حقائق و أسرار لا تعرفها عن الأنطواء و الشخص الانطوائي

Advertisements

حقائق و أسرار لا تعرفها عن الأنطواء و الشخص الانطوائي

هل كنت فى حفلة يوما وجلست بجوار شخص لاتعرفه وحاولت التقرب إليه ثم قال لك من يعرفونه لاتتقرب منه إنه شخص إنطوائى ؟ هذا مانتحدث عنه ، إن العزلة أو الأنطوائية مفهوم كبير ، ولكننا قد ورثنا عنه كثير من المعلومات الخاطئة حول المنعزليين أو الانطوائيين ، لذلك نحن اليوم في ثقف نفسك نقدم لك أبرز هذه المفاهيم الخاطئة عن الانطوائيين لتحاول التقرب منهم ولتعرفهم على حقيقتهم :

1616303_10151949502947513_881724057_n

1. الانطوائى لا يحب التحدث :

على العكس تماما هم يحبون التحدث ، لكنهم فقط لايدخلون فى نقاشات صغيرة مع أناس لايعرفونهم ، لكن لو تحدثت معه فى موضوع يهمه ويشغل باله وفى نطاق اهتماماته ستجده يتحدث معك بطلاقة .

2. الانطوائي خجول:

ليس هناك علاقة بين الأنطوائية والخجل،  نعم ربما يكون هناك انطوائين خجولين ، ولكن يوجد منفتحين أيضا خجولين ، فليست صفة الخجل مقترنة بالانطوائى دائما ، الانطوائى يحتاج فقط أن يتفاعل مع المجتمع وسوف تتفاجئ به .

3. الانطوائى فظ :

فى الحقيقة الانطوائيين ينعمون بكونهم رقيقى المشاعر وحساسون للغاية والفظاظة التى قد تشعرها من صدهم لك حين تحاول الحديث معهم فقط لانهم لايحبون التحدث مع الغرباء وهم يفتقدون التفاعل المجتمعى الحقيقى .

4. الإنطوائي لا يحب الناس :

في الواقع هم يحبون عدد قليل من الناس ويعتبرونه الأصدقاء، و إذا كنت محظوظا ولديك صديق منطو فسيكون  صديق للحياة ، أنهم يقدرون علاقاتهم أكثر من أي شخص آخر.

5. الإنطوائي لا يحب  الخروج في الأماكن العامة:

الانطوائى يحب الخروج ولكنه لايحب مايستلزم منه هذا الخروج وهو مجاملات الناس ، فهم لايحبون الاماكن المكتظة بالناس .

6. الانطوائي يريد أن يكون بمفرده :

على الرغم من انهم سعداء مع أنفسهم ومشاعرهم الخاصة،ولكن ليس معنى ذلك أنهم ليسو بحاجه الى شركاء ولكنهم يترددون كثيرا فى اختيار الأصدقاء .

7. الانطوائي غريب الأطوار :

الأنطوائى له آراءه الخاصة به ربما تختلف عن آراء المجتمع لكنها لا تعد ابدا من آراء غريبى الأطوار .

8. الانطوائى قليل الذكاء :

على العكس تماما فإن الانطوائى تسمح له انطوائيته بوقت اكبر للاستذكار والتأمل ، لذلك فإنك تجد كثير من الانطوائيين متفوقين .

9الانطوائية لا يعرف كيف يستمتع بالحياة :

الجميع لديه تعريف مختلف للمتعة والاسترخاء، الانطوائي يفضل السلام والهدوء على عكس من يحب يستمتع بالصخب والاختلاط بالناس .

10. يمكن أن يصلح الانطوائى من نفسه ويصبح طبيعى :

ليس فى الانطوائى شئ خطأ كي يصلحه ، انهم فقط يتصرفون بشكل مختلف عن الآخرين، مما يجعلهم أقلية. كما هو الحال مع أي أقلية أخرى، يجب علينا قبول واحترام هذه الاختلافات.

في المرة القادمة حين يجمعك محفل مع شخص إنطوائى ضع ماذكرناه هنا فى عين الاعتبار وحاول التقرب منهم بصدق .

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements