الاقلاع عن العادات السيئة

Advertisements

الاقلاع عن العادات السيئة

إذا كنت قد حاولت الاقلاع عن احد العادات السيئة التي ادمنت التعامل بها فى حياتك اليومية ولكن لم تلق نجاحا كبيرا، كل شيء على مايرام. بدلا من النظر إلى الوضع باعتباره مشكلة.

قضيت سنوات في محاولة الاقلاع عن العادات المختلفة. الإقلاع عن التدخين ، أو التخلص من أي عادة سيئة تحاصرك مُنذ وقت كبير، علمت أن تلك العادة خاطئة أو مضرة لك ، تريد التخلص منها لكن عندما اخذت خطوة لذلك لم تستطيع ؟! 

عل الرغم من إنك كنت على استعداد للتخلص من عاداتك السيئة واتخاذ أنماط جديدة لحياتك فكيف تتخلص و تقلع عن تلك العادات السيئة ؟

من خلال   ثقف نفسك نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في اتخاذ خطوتك للإقلاع عن تلك العادات السيئة التي تحاصرك .

أفكار سلبية www.thaqafnafsak.com

التغيير يجب أن يحدث لك وليس لأحد آخر :

حين ترغب في التغيير .. تأكد أن الأمر ليس بتلك السهولة ولا تتوقع أن التغيير سيحدث في يوم وليلة .. الأمر يعتمد بدرجة كبيرة على تغيير قناعاتك .. وأنت الوحيد الذي يمكنه مساعدة ذاتك بتغييرها وتغيير نظرتك لنفسك ومن حولك إبتعد عن الإتكالية والإعتماد على الآخرين ليغيروك .. كما ذكرت أنت من يستطيع أن يغير ذاتك وليس الآخرون .. ” من يرغب بتغييرك سيوجهك في الحياة لكنه لن يخبرك ماذا ترى فيها وكيف تراها “

اعطاء لنفسك فرصة بأن تعبر عن مشاعرك

كثير من الناس لا تسمح لأنفسهم بالتعبير عن مشاعرهم وتتحول هذه المشاعر الى الانشغال بالطعام وممارسة الرياضة واشياء كثيرة، للتغطية على مشاعرهم الحقيقة. ومن الممكن أن تتفاقم هذه المشاعر المكبوتة في الجسم ويمكن أن تتحول إلى أمراض، فمن المهم التعبير عن مشاعرك وسوف تشعر بالراحة وتساعدك على ان تخطو الى الهدف الذى تسعى اليه وهو الابتعاد عن عاداتك السيئة ومصارحة نفسك بأنك يجب أن تبتعد عن هذه العادات.

العادات السيئة3 ثقف نفسك

مواجهة خوفك.

يمكن للخوف أن يمنعنا من التقدم الى النجاح فى حياتنا  بسبب القلق الذى يستحوذ على افكارنا التى توصلنا الى النتائج التى ممكن أن تحدث فى المستقبل، ولكن يجب أن نتخلص من هذا الخوف والتفكير فى الحاضر وهو أننا قادرين على التخلص من العادات السيئة وأن نهزم الخوف الذى بداخلنا وبالأرادة يمكن فعل اى شئ.

وقف التركيز على المشكلة.

نحن نميل الى التركيز الى اشياء جانبية فى حياتنا بل يجيب التركيز على الاشياء التى نرغب بيها وايضا التفكير بالتغير دائما الى الافضل والتفكير فى المشكلة التى تعوق الطريق الى النجاح وكيفية التخلص من العادات السيئة.

هذه النصائح ستساعدك للتخلص من عاداتك السئية ولكن أهم شئ هو الاعتراف بأن لديك عادة سيئة لا تزال موجوده بحياتك فلا تفكر كيف يمكننى أن اتخلص منها ولكن ربما يكون الوقت غير مناسب للتغير ولكن عليك المحاولة والتخلص من الخوف والقلق وسوف يأتى هذه الوقت لتكسير القيود.

 

[source]1 , 2[/source]

Advertisements