أفضل طريقة لتجفيف الزهور

أفضل طريقة لتجفيف الزهور

الزهور المجففة هي وسيلة سهلة وفعالة لتزيين المنزل. عملية التجفيف هى عملية بسيطة نسبيا ولتجفيف  الزهور تتطلب الكثير من الصيانة. ميزة أخرى وهي تنسيق الزهور المجففة لانها سوف تستمر لأشهر . العملية الرئيسية في تجفيف الزهور هو إزالة أكبر قدر ممكن من الرطوبة مع الاحتفاظ بقدر من النموذج الأصلي قدر الإمكان. أسهل طريقة للزهورالجافة هو السماح لها بالهواء الجاف. إذا كان الوقت هو المشكلة، فيمكن استعمال فرن الميكروويف فى التجفيف.

زهور 2 ثقف نفسك

التجفيف بواسطة الهواء

 

1.حدد أفضل الزهور. أي خلل في هذه الزهور سوف تصبح أكثر على الزهور الجافة. اختيار الزهور التي هي في مراحل مختلفة من النباتات المزهرة من براعم الزهور المتفتحة. أفضل وقت لاختيار الزهور في وقت متأخر من الصباح عندما تجف من الشمس.

2. ضع ينبع معا في مجموعات صغيرة. قم بلف أربطة مطاطية حول ينبع منها معا. قم بإزالة أي من الزهور الميتة.

3. تعلق الزهور رأسا في مكان جاف و بارد مظلم المكان. مثل خزانة أو القبو. الظلام يساعد على الحفاظ على لون الزهور كما أنها تكون جافة اكثر . نترك هذه الزهور لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

التجفيف بواسطة الميكروويف

 

4. وضع بوصة واحدة من هلام السيليكا في وعاء الميكروويف. ووضع الزهور في وعاء وغطاء لهم مع بوصة من هلام السيليكا. هلام السيليكا يمكن شراؤها في هواية أو حرفة المتجر. وقفل الحاويات بحيث يكون محكم.

5. وضع الزهور فى الميكروويف لمدة 3 دقائق. نترك الحاوية تبرد لمدة 20 دقيقة قبل فتحه.

6. تحقق لمعرفة ما إذا كانت الزهور جافة. إذا كانت الزهور جافة، يتم إزالتها بعناية من الحاوية.

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]