كيف تصبح أب مثالي بعد الطلاق

Advertisements

كيف تصبح أب مثالي بعد الطلاق

بعد الطلاق يحاول كل من الأب والأم أن يحافظوا على حياة طبيعية لأبنائهم قدر الإمكان فبعد الإنفصال يكون الشغل الشاغل للأب أو الأم هو كيفية القيام بدورهم على أكمل وجه تجاه أطفالهم سواء كان الأطفال في حضانة الأب أو الأم . ونحن هنا في  ثقف نفسك نقدم لك بعض النصائح التي من خلالها تستطيع أن تصبح أبا مثاليا في الوقت الذي تقضية مع أطفالك.

390

1- حافظ على علاقة جيدة مع زوجتك السابقة

إن لم تكن موفقا في زواجك مما أدى إلى انفصالك عن زوجتك فإن هذا لا يعني أن توتر علاقتك معها بعد الإنفصال خصوصا إذا كان بينكما أطفال بل يجب أن تحافظ على علاقة ودية مع زوجتك السابقة لأن هذا يعزز من الحالة المعنوية والنفسية لأطفالك، ولا تتشاجرا مطلقا أمامهم لأن ذلك يعطيهم شعور بعدم الأمان مما يؤثر بالسلب على حياتهم ومستقبلهم.

2- شاركهم في  حياتهم وأحداثهم اليومية

ابقى على اتصال دائم معهم شاركهم المناسبات والأحداث الخاصة بهم، تحدث معهم كثيرا حول حياتهم ومستقبلهم وتحدث معهم كذلك في المواضيع العامة، وحاول أن تذهب لتأخذهم من المدرسة واحرص على حضور مجالس الآباء فتلك المشاركة سوف تعود بالتأثير الإيجابي جدا على علاقتك بهم وعلى حياتهم وستشعرهم بأنك تعطيهم قدرا كبيرا من الاهتمام ويشعرون بأنك ملجأ لهم يلجئون إليه إذا واجهتهم أي مشكلة في حياتهم.

أب مثالي- ثقف نفسك 1

3-  خصص لهم جزءا من وقتك.

فعدم تمكنك من رؤية أطفالك كل يوم لا يثنيك عن القيام بواجباتك كأب تجاههم، حاول أن تصطحبهم للتنزه وتناول العشاء وللسينما ومشاهدة الأفلام المفضلة لهم فهذا يقوي جدا من العلاقة بين الأب وأطفاله، وبغض النظر عن المرح واللعب معهم عليك أن تقضي معهم وقت أيضا في مشاهدة التلفاز وتناول العشاء في المنزل وتشعرهم بأن انفصالك عن والدتهم لم يغير من شيئ في علاقتك بهم وأنك تبذل كل جهودك لتوفير حياة طبيعية لهم.

4- اشعرهم وكأنكم لازلتم عائلة واحدة

حتى لو كانوا يعلمون أن علاقتك بوالدتهم قد انتهت، فهما في حاجة إلى أن يشعروا بأنه يوجد علاقة ود ووفاء بينك وبين والدتهم حيث أن سن الطفولة هو سن غرس القيم ولذلك فيجب أن يشعروا في هذا السن بدفء عائلي لا يشوبه أي مشاكل أو صراعات فتربية الأبناء مسؤولية واقعة على كل من الأب والأم ولذلك لا تتنصل من مسؤليتك تجاههم بل احرص على أن تقوم بدورك كاملا تجاه أطفالك.

فعدم توفيقك في حياتك الزوجية لا دخل لأطفالك به بل دعهم بعيدا عن المشاكل وقوم بدورك تجاههم وعن طريق اتباع تلك النصائح السابقة سوف تكون بالنسبة لهم أبا مثاليا.

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements