إبداع لا مثيل له تصميم مبنى دورة الألعاب الأفريقية 2015 بالكونغو

تصميم مبنى دورة الألعاب الأفريقية 2015  بالكونغو بواسطة فريق IAD

لقد قام فريق التصميم الهندسي  independent architecture diplomacy أو IAD بإنشاء هذا المبنى ذو التصاميم المذهلة في برازافيل بالكونغو في إطار التحضير لدورة الألعاب الإفريقية التي تضم 20 لعبة رياضية و المقرر إقامتها في جمهورية الكونغو الديمقراطية عام 2015.

الألعاب الأفريقية- ثقف نفسك 1

 ويتضمن هذا المبنى ملعبا ومركز للسباحة وصالة للألعاب الرياضية المختلفة بالإضافة إلى قرية رياضية ومطعم يقدم أشهى المأكولات الإفريقية كما يحتوي أيضا على فندق.

الألعاب الأفريقية- ثقف نفسك 2

 ولقد تم اختيار التقاليد والفنون والتراث والثقافة الإفريقية أيضا ليمثل محورا رئيسيا لشكل المبنى وتصميمه على شكل مستطيلات يعطيه شكل الأقمشة والمنسوجات الأفريقية ذات الطابع المميز.

ولقد كان السبب الرئيسي لإقامة هذا المبنى بهذه التصاميم الإفريقية هو محاولة للم الشمل بين الكونغو البلد المضيف وجيرانها من باقي الدول الأفريقية

الألعاب الأفريقية- ثقف نفسك 3

وهذا التصميم مع كونه ذات شكل غاية في الروعة والابتكار إلا أن المغزى من إنشائه بهذا الشكل إنما يعمق معنى الحرص على تقوية الروابط والعلاقات بين الدول الإفريقية المختلفة.

إعلانات

فدولة الكونغو قنعت بفكرة أن الرياضة تصلح ما تفسده السياسة ولذلك حرصت على إحياء روح الانتماء الأفريقي بين الدول بترسيخ المعاني الإفريقية من خلال التصميم المعماري الإفريقي المدهش مما يبرز ويعزز من قوة الترابط  والاتنماء الإفريقي  بين تلك الدول الإفريقية

ولتتعرف أكثر على هذا المبنى الإفريقي المميز الذي أبدع فريق IAD المعماري الهندسي في إنشائه سوف نعرض لك بعض الصور التي توضح شكل المبنى من الخارج والداخل.

الألعاب الأفريقية- ثقف نفسك 4 الألعاب الأفريقية- ثقف نفسك 5 الألعاب الأفريقية- ثقف نفسك 6 الألعاب الأفريقية- ثقف نفسك 7

فإنه حقــا مبنى غـايـــة فـي الروعـــة والجمــــال 

 

[source]1 , 2 [/source]