كيف تلتقط صورة جيدة بهاتفك؟

كيف تلتقط صورة جيدة بهاتفك؟

إلتقاط الصور بالكاميرا الخاصة بالهاتف المحمول أصبح شئ نفعله كثيرا طيلة اليوم ، خصوص إذا كنا لانملك كاميرا مستقلة ، والصور الفوتوغرافية تحفظ لنا ذكريات يومية جميلة قد لانتمكن من الإحتفاظ بها إلا عبر الموبايل ، وإذا عرفت خبايا وأسرار التصوير بالموبايل فستلقط صورا لاتنسى .

إذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافى بهاتفك تابع القراءة على  ثقف نفسك  :

430

الخطوات :

1- إحرص على أخذ صورة للذكرى : الدخول فى تفاصيل علمية وفنية لايهمنا مايهمنا هنا هو أن تلتقط صورة تتذكرها فى المستقبل .

2- تنظيف العدسة : بمرور الوقت يتجمع على عدسة الكاميرا كثير من الغبار وتصبح الصورة مشوشة ، عليك تنظيف العدسة بقطعة من القماش النظيفة .

3- إختيار نظام التشغيل الخاص بالكاميرا بعناية :

صورة . ثقف نفسك 1

  • تجنب إلتقاط الصور فى إضاءة ضعيفة إذا كان الغرفة مغلقة فإن ذلك سيظهر الصور معتمة ، وعليك ألا تقوم بتشغيل الفلاش فى الأماكن الضيقة فإنه سيظهر الصورة غير طبيعية .
  • تجنب التصوير فى أماكن إنعكاس ضوء الشمس فتظهر الصورة غير واضحة بالمرة ، التصوير فى الظل سيظهر لك الألوان بوضوح وكذلك تفاصيل الصورة بعكس التصوير فى أماكن أشعة الشمس .
  • عليك أن تختار البعد المناسب بينك وبين ماتريد تصويره ، وتجنب تصوير الأشياء المتحركة صورة فوتغرافية ، كتصويرك لشئ ثابت وأنت فى السيارة مثلا ، فتخرج الصورة مذبذبة وغير واضحة .
  • تجنب إلتقاط صورك عن طريق المرآة ، أو أن تلتقط صورة لنفسك عن طريق إبعاد ذراعك وتصوير نفسك قتظهر صورة غير جيدة ، إذا كنت تفضل التقاط صورة لنفسك بنفسك ، فإن معظم كاميرات الهواتف النقالة لديها ميزة المؤقت بحيث يمكنك ضبط الهاتف في مكان ما والدخول في الإطار.

4- ضبط الهاتف على أعلى جودة للصورة : قد تتبع الإرشادات الخاصة بإلتقاط الصورة ومع هذا لايمكن للصورة أن تصبح جيدة بدون ضبط هاتفك على الجودة المطلوبة .

صورة . ثقف نفسك 2

5- البقاء على قرب من ماتريد تصويرة لتظهر الصورة كبيرة وبارزة : لأن الهاتف سيضغط التفاصيل كثيرا ولن تكون واضحة إذا كانت المسافة بعيدة

صورة . ثقف نفسك 3

6- إيقاف إطارات الصور : قد يدمر الإطار جمال الصورة إذا لم يكن مناسبا ، وإذا كان ولابد من إضافة إطار فلاتضيفه إلا بعد إلتقاط الصورة .

صورة . ثقف نفسك 4

7- إيقاف التأثيرات: عليك أن توقف كل التأثيرات الغير ضرورية كاللمعة فى الصور والأبيض والأسود وغيرها فإن إضافتها وقت التصوير أو من على الهاتف تظهر الصور بجودة منخفضة ، يمكنك أن تضيف ماتريد من تأثيرات بعد ذلك عن طريق برنامج  محرر الصور .

صورة . ثقف نفسك 0

8- ضبط توازن اللون الأبيض، إذا كان هاتفك يدعم ذلك : قد تظهر الصورة بها مزيد من الإحمرار فى بعض أنواع الإضاءة فى الغرف ، بعض الهواتف لديها خاصية لضبط الألوان إذا كان فى هاتفك هذة الخاصية ننصحك بإستخدامها .

صورة . ثقف نفسك 5

9- استخدام الفلاش الخاص بك بحكمة: إذا كانت اللقطة مضاءة كفاية فلاتستخدم الفلاش فإن ذلك سيظهر الصورة بشكل غير جيد ، إذا فلاتستخدم الفلاش إلا فى الإضاءة الخافتة حتى تظهر الصورة طبيعية .

صورة . ثقف نفسك 6

10- تأكد من كل التفاصيل فى الصورة : عليك أن تتأكد أن كل ماتريد تصويره موجود فى حدود صورتك ،ولاتظهر فى الصورة تفاصيل لاتريدها حتى لاتضطر لقصها بعد ذلك .

صورة . ثقف نفسك 7

11- إلتقاط الصورة : عليك أن تبقى يدك ثابتة أثناء إلتقاطك الصورة ، وأن تبقى ثابت حتى يحفظ الهاتف الصورة دون أى أهتزاز.

صورة. ثقف نفسك 8

12- يمكنك أن تنقل الصورة إلى جهاز المحمول الخاص بك وتقوم بمعالجتها ، ومشاركتها مع أصدقاءك :

صورة . ثقف نفسك 9

نصائح :

  •  تأكد من  أن هاتفك به ذاكرة كافية لحفظ الصور التى تلتقطها ، حتى لاتتعرض لفقد صور بعد إلتقاطها .
  • حافظ دائما على ثبات يدك حينما تلتقط الصور .

تحذير :

لاحظ أن بعض الأماكن (على سبيل المثال، الحمامات) غير ملائمة للصور.

[source]1[/source]