10 حقائق مدهشة عن سانتا كلوز

Advertisements

 

مع إقتراب عيد الميلاد ودخولنا سنة ميلادية جديدة  ترتبط جميع الأذهان وخاصة الأطفال بذلك الرجل العجوز” بابا نويل ” أو ” سانتا كلوز “  ذو الرداء الأحمر واللحية البيضاء وصوت جرسه الرنان وضحكته المميزة وكيس الهدايا المليء بكل ما هو جميل . 

فهل تساءلت يوما من أين جاء سانتا وكيف حقق هذا الانجاز المدهش في تسليم هدية عيد الميلاد إلى كل منزل في جميع أنحاء العالم ؟

إن كان لديك هذا الفضول لمعرفة الإجابة .. تعرف معنا على بعض الحقائق المدهشة والهامة عن ذلك الرجل ” سانتا كلوز ” على موقع ثقف نفسك

سانتا كلوز . ثقف نفسك 33

1- ظهر الشخص الأصلي لسانتا كلوز ويدعى ، سانت نيكولاس الذي ولد عام 270 م عند أسقف ميرا في الأناضول ( تركيا الحديثة ) وكان يقوم بتقديم الهدايا سرا إلى الأطفال الفقراء والمحتاجين .

2- سانتا كلوز لديه أسماء مختلفة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك : القديس نيكولاس ، وسانت نيك ، بابا نويل ، أبو عيد الميلاد ، أسود بيتر ، كريس Kringle ، بير نويل ، Befana ، SinterKlaas و ببساطة سانتا !
وسانتا كلوز لديه بلده الرمز البريدي / آخر : هوه OHO

3- إختلفت أوصاف سانتا كلوز بين الكتاب فقد وصفه واشنطن ايرفينج بأنه شخص نحيف ، أما عن وصف ايرفينج بأن سانتا شخص ملتحي وبدين ومبتسم دوما .

4- فى البداية ظهر بابا نويل يرتدى رداء بألوان مختلفة وهى الأخضر والأرجوانى ثم بدأ شيوع اللون الأحمر لشخصية بابا نويل حيث، قان قام الفنان برانغ لويس عام 1885 برسم بابا نويل فى بطاقات لأعياد الميلاد باللون الأحمر .

5- شركة الكوكا كولا كانت أول من استخدم صورة سانتا كلوز المعروفة للجميع اليوم والتي تصور لحيته بيضاء ، وحذاء أسود و معطفا أحمر كبير . استخدمت صورته لأغراض الدعاية والإعلان في أوائل عام 1930 ، والتي صممها الفنان، هادون Sundblom !

أكمل معنا التفاصيل حول سنتا كلوز على موقع ثقف نفسك

سانتا كلوز . ثقف نفسك 33

6- أبقت التقاليد الهولندية قصة القديس نيكولاس على قيد الحياة فى شكل شخص يدعى “سينتركلاس”  الذى يتجول بين منزل وأخر لتسليم الهدايا للأطفال فى ليلة 5 ديسمبر، وقد أطلق اسم بابا نويل أو سانتا كلوز لأول مرة عام 1773 فى صحيفة مدينة نيويورك .

7- اليوم هناك ما يقرب من 20،000 ” لتأجير بابا نويل ” وظفت ودربت خلال موسم العطلات . ويتم تدريب بابا نويل الموسمية على مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تتراوح بين الحفاظ على العلاقات العامة الإيجابية في مواجهة الحشود الكبيرة والزوار لتجنب التزاحم والتدافع والإختناق .

8- قام رجل يدعى جيمس ادجار بفتح متجر سانتا كلوز عام 1890 . قام بارتداء بدلة سانتا في متجره الصغير في بروكتون – ماساتشوستس ، أملا في استدراج الزبائن مع الأطفال لجذبهم للتسوق وقت عطلتهم . و قال السيد إدجار أيضا أنه قام بذلك بدافع من الحب العميق للأطفال .

9-  شاعت العديد من الخصائص لبابا نويل بين الناس ، وكانت إحدى هذه الخصائص الرئيسية هى استخدامه لعربة الجليد المعروف بها، والتى يجرها ثمان حيوانات وهذه الصورة لشخصية بابا نويل، قد أوضحها كليمنت موريس فى قصيدته “زيارة من القديس نيكولاس “والمعروفة حاليا ب” اللية قبل عيد الميلاد” والتى تم نشرها لأول مرة فى 23 ديسمبر عام 1823.

10-  كان بابا نويل رجل أعزب حتى أواخر 1800 وكان أول أشارة لزوجة بابا نويل عام 1849 فى قصة قصيرة تدعى أسطورة عيد الميلاد وفى الأعوام التالية وجدت هذه الفكرة طريقها فى العديد من المنشورات الأدبية مثل مجلة بيل الأدبية ومجلة هاربر.

و الأن ماهو تعليقك ؟ وهل لديك معلومات أخرى عنه ؟ أضفها الأن في تعليق على موقع ثقف نفسك

المصدر 1 2 

 

 

 

Advertisements