كيف تستخدم جوجل بلاس؟

Advertisements

قامت شركة جوجل في 28 يونيو 2011 بطرح جوجل بلاس كنوع من أنواع التواصل الإجتماعي لجوجل . وعلي الرغم من أن جوجل بلاس لديها العديد من الجوانب المتشابه مثل الفيس بوك وبها العديد أيضا من السمات . وهنا على موقع ثقف نفسك بعض النصائح التي تساعدك علي التواصل مع جوجل بلاس .

249

الخطوات :

1- إنشاء حساب . الذهاب للصفحة الرئيسة لجوجل بلاس , إذا كان لديك حساب بالفعل قم بإختيار تسجيل دخول أو إذا لم يكن لديك قم بإختيار إنشاء حساب .

ثقف نفسك1

 

2- بعد إنشاء حساب علي جوجل بلاس قم بإدخال إسمك ثم إختار صورة للملف الشخصي وضغط علي البدء . سوف يتم نقلك مباشرة إلي حسابك علي جوجل بلاس.

 

3- يمكنك الدخول لحسابك في أي وقت عن طريق الذهاب إلي موقع جوجل بلاس وتسجيل الدخول الخاص بك إذا لم تكن موجود من قبل .

ثقف نفسك2.

تصفح وجهة جوجل بلاس .

1- يتكون جوجل بلاس من أربعه صفحات أساسية تشمل الهوم والبروفايل ( الملف الشخصي ) و الصور والدوائر , وكل صفحة لها أيقونه معينه بجوار جوجل بلاس الأيقونه الموجودة في أعلي الصفحة .

ثقف نفسك3

2- قم بالضغط علي ايقونه الهوم ( الصفحة الرئيسية ) وذلك للدخول لحسابك و الدردشة و الدردشة عبر الفيديو . ولإضافة محتوي مرفق تقوم بالضغط علي أيقونه الدوائر . – كما يمكنك تحديد المحتوي الذي ترفقه من خلال الدوائر الموجودة والضغط عليها للتحديد . – يمكنك دخول الدردشة من أسفل قائمة الدوائر وعلي يسار الصفحة .

ثقف نفسك9

 

3- إستخدم إختصارات لوحة المفاتيح لتصفح حسابك . – الضغط علي مسافة لإنتقال إلي أسفل . – وبالضغط علي shift و مسافة لإنتقال إلي أعلي .

– إضغط علي J الإنتقال إلي أسفل الصفحة في الناحية المقبلة . – إضغط علي K للوصول للمنشور السابق . – إضغط علي Q للدخول للدردشة.

ثقف نفسك5

– إضغط علي enter للتعليق علي المنشور . – إضغط علي enter او return للرجوع والتعليق مرة اخري – إضغط علي مفتاح tab للعودة وإنهاء التعليق .

ثقف نفسك6

 

4- إستخدم  HTML في مواضيعك . – إضافة علامة النجمة * حول الكلمة يتم تلقائي بالبنط الغامق . – إضافة الوصلات حول الكلمة يتم تلقائيا بالوقوف عليها . – وضع خط تحت الكلمة يتم تلقائياٌ .

5- ولعمل إشارة لأصدقائك في المنشور قم @+ أسمائهم , التعبئة التلقائية الموجودة تقوم بمساعدتك وعمل إقتراحات لك . – لايمكنك عمل إشارة بالدوائر في مواضيعك . – تأكد من أول حروف في أسماء أصدقائك , لأن جوجل بلاس لا يبحث بشكل صحيح .

ثقف نفسك6

 

Advertisements

6- قم بالضغط علي أيقونه الصورة الموجودة في أعلي الصفحة لتصفح الصور المرسلة عند أصدقائك وتحميل صور جديدة لتبادلها علي جوجل بلاس .

ثقف نفسك7

 

7- قم بالضغط علي أيقونه ( الملف الشخصي ) الموجوده أعلي الصفحة لدخول وتعديل الملف الشخصي الخاص بك , والذي يشتمل علي الصور و المعلومات الشخصية و فرص العمل , و الإعدادات الأساسية و ميولك .

ثقف نفسك8

 

8- قم بالضغط علي الدوائر لإنشاء وعرض أو تحرير الدوائر . ومن خلال هذه الصفحة يمكنك التحكم في إضافة الأصدقاء وقبول الأصدقاء الجدد

ثقف نفسك9

. إنشاء الدوائر . بطريقة معينه مشابهة للمجموعة الأصدقاء علي الفيس بوك . الدائرة عبارة عن مجموعة يمكنك مشاركة الصور والموضوعات فيها مع أصدقائك وعائلتك و زوملائك في العمل . والتحكم في الأشخاص الذين يستطيعوا رؤية المنشورات .

ثقف نفسك9

إنشاء وإستخدام دردشة الفيديو الجماعي .

  كيفية إستخدام دردشة الفيديو الجماعي في جوجل بلاس . بمجرد إنشاء دائرة من الأصدقاء علي جوجل بلاس يمكنك قضاء وقتك معهم بإستخدام دردشة الفيديو الجماعي والتي تتيح لك دردشة الفيدو والرسائل الفورية و الدردشة والمشاركة في مشاهدة فيديو علي اليوتيوب .

ثقف نفسك10

 

إستخدام البحث .

الضغط علي زر البحث في الشريط علي الجانب الأيسر يظهر لك البحث المحتوي الأكثر شعبية علي جوجل بلاس . يمكنك حفظ البحث عن مواضيع معينة وذلك لسهولة تبادلها مع دوائرك .

نصائح عامة:

– الإنتقال إلي أعلي وأسفل المشاركات والإشعارات من خلال J ,K

– يمكنك الحصول علي عنوان URL من خلال الذهاب إلي http://gplus.to ثم وضع إسم المستخدم ومن ثم الإنتقال إلي ملفك الشخصي .

– يمكنك إستخدام جوجل بلاس من هاتف المحمول من خلال هذا الرابط http://m.google.com/plus أو تحمليه علي لأندرويد أو أي فون

– للإنتقال لمكتبة الصورة قم بالضغط علي K,J

– تنسيق النص ( الكتابة ) كما يلي :

  1.  لتنسيق الكلمة لتكون بخط عريض نضعها بين (*)الكلمة(*) 
  2. لتنسيق الكلمة لتكون بخط مائل نضعها بين (_)الكلمة(_)
  3.  لتنسيق الكلمة لتكون كلمة مشطوبة نضعها بين (-)الكلمة(-)
  4.  إذا أردت البحث عن الأصدقاء الذين قاموا بإضافتك لكنك لم تقم بإضافتهم قم بالضغط علي الوارد . 

لا تنسي متابعة ثقف نفسك في جوجل بلاس على الرابط التالى

[source]1 [/source]

Advertisements