شخصيات متوقع تألقها في كأس العالم 2014

 تعد مبارايات كأس العالم  أكبر حدث إعلامي في التاريخ وهي الحدث الأبرز في عالم كرة القدم  . وقد بدأ العد التنازلي لبدء فعاليات  بطولة كأس العالم 2014.

503

ولا يفصلنا عن نهائيات كاس العالم 2014 بالبرازيل، إلا أن تصفيات البطولة في معظم قارات العالم شارفت على الانتهاء، وهناك من ضمن التأهل بنسبة كبيرة، في حين أن هناك مجموعة من المنتخبات الكبرى تصارع للحصول على بطاقة التأهل، والتي قد تكون أصعب بكثير مما يخيل للبعض.

ثقف نفسك250

وربما أفضل أربع فرق موجودة الأن هي البرازيل وألمانيا والأرجنتين وأسبانيا  وهذه الفرق مازالت تقدم المزيد من الإثارة في البطولة .

Advertisements

وفي أي بطولة لكأس العالم، تعتمد علي عدد قليل من اللاعبين الكبار . مثل  زين الدين زيدان ودييجو ماردونا  والذين حققوا الإنتصارات إلي بلادهم . ودائما ماتشهد بطولة كأس العالم بزوغ العديد من النجوم نظراً لأن جميع الأنظار تتابعها . تعرف على هذه الشخصيات فقط على موقع ثقف نفسك  : 

لينونيل ميسي

ثقف نفسك375

وهو لاعب كرة القدم لنادي برشلونه والمنتخب الأرجنتيني كمهاجم وجناح . بدأ ميسي بلعب كرة القدم في سن مبكر وفي أول ظهور له حطم رقماً قياسياً مسجلاً بإسم فريقه كأصغر لاعب يسجل هدفاً في الدوري . وكان أول ظهور له في كأس العالم للشباب 2005،  كما قاد المنتخب الأرجنتيني إلي الفوز بهذه البطولة وحصل علي الكرة الذهبية كأفضل لاعب في هذه البطولة ، وإستدعي ميسي لأول مرة لمنتخب الأول من قبل المدرب الأرجنتيني جوزيه بيركامان في المبارة التي جمعت بين التانغو مع المنتخب المجري، ولم يمضي سوي دقيقتين من دخول ميسي في الشوط الثاني إلا وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه ميسي مما أثر علي نفسه اللاعب أثناء المباراة . ولكنه عاد إلي تشكيلة المنتخب الأجنتيني في تصفيات كأس العالم  .

وبفضل  مهارته وأسلوب لعبه الذي لا يوجد له مثيل، مما يرجحه لاحتلال قمة هدافي البطولة، أو ربما يفوز بلقب اللاعب الأفضل في كأس العالم 2014 مثلما فعله سلفه “ماردونا” منذ أكثر من 20 عاماً. ولاشك أنه أحد المميزات الأساسية لنادي برشبونة في كأس العالم .

نيمار

285600ثقف نفسك

 أنه أيضاً أحد نجوم البرازيل  –نيمار ( 21 عاماً ) زميل ميسي في فريق برشلونة. وهو موهبة برازيلية الأكثر إثارة منذ مرور أكثر من عقد من الزمان  لظهور كاكا و رونالدينو . فهو مثل ميسي حقق رقم قياسي للمنتخب الأرجنتيني . وحقق فوز للبرازيل علي اليابان (3-0) وإيطاليا(4-2). ومؤخراً قدم المدرب البرازيلي كرة القدم علي النمط الأوربي للجماهير البرازيلية .

وصرح نيمار بعد إنضمامه إلي برشلونة في حديثه على “الحلم” الذي حققه بالانضمام الى برشلونة، وقال “انه حلم الطفولة الذي يتحقق بالنسبة الي، حلم كان يواردني دائما”، مضيفا أنه أصبح “احد أكثر الناس سعادة في العالم” بالنظر الى انه سيتمكن من اللعب الى جانب  الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم.

وإن  انتقال النجم البرازيلي نيمار سيزيد من فعالية خط هجوم برشلونة الى جانب الخارق ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم في السنوات الاربع الاخيرة. 

برنار

ثقف نفسك300

من المعروف أن البرازيل دائماً تمتلك العديد من الخيارات في خط الهجوم، ولكن “برنار” ( 20 عاماً )   والذي سجل 22 هدفاً في 100 مباراة في صفوف فريقه السابق وساهم في احراز منتخب بلاده كأس القارات. و لهذا يختلف كثيراً عن باقي زملائه بسبب مهارته الغير قابلة للتصديق وقدرته على تسجيل الأهداف بطرق مبتكرة مثلما كان يفعل “رونالدينهو”، وبالرغم من قصر قامته، إلا أن الجميع يتوقع تألق اللاعب في كأس العالم المقبل، مثلما فعل من قبل في الدوري البرازيلي.

كريستيانو رونالدو 

ثقف نفسك82487

لاعب منتخب البرتغال الغني عن التعريف، بالرغم من المنافسة المحتدمة بينه وبين “ميسي” في الدوري الإسباني إلا أنه يتمكن من إحراز عدد ضخم من الأهداف كل عام، مع الأخذ في الاعتبار أنه يلعب كجناح أو لاعب خط وسط مهاجم وليس كمهاجم صريح، تألق اللاعب في بطولة يورو 2012 وقاد منتخب البرتغال للمربع الذهبي ولكن مهارة “رونالدو” وحدها لم تكفي لمرور الفريق للدور النهائي، فهل يعاونه زملاؤه في الوصول لدور متقدم في البرازيل 2012؟ أم يكتفوا بمركز شرفي؟ أياً كانت النتيجة، فمن المؤكد أن “رونالدو” سيواصل إحراز أهدافه المميزة وسينافس على لقب أفضل لاعب.

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements