الجزء الثاني من لعبة حرب النباتات ضد الزومبي: بعض النصائح والحيل لاحتراف اللعبة

الجزء الثاني من لعبة حرب النباتات ضد الزومبي: بعض النصائح والحيل لاحتراف اللعبة 

لقد تم اخيرا إطلاق الجزء الثاني من لعبة حرب النباتات ضد الزومبي أو آكلي لحوم البشر Plants Vs Zombies 2، التي تعتبر من أشهر وأمتع الألعاب التي ظهرت على أجهزة الموبايل وهذه اللعبة تعتمد على استخدام النبات لمحاربة الزومبي ومنعها من مهاجمة منزلك والتهام عقلك، والجزء الثاني من اللعبة يعتمد على استخدام مجموعات النباتات لمحاربة الزومبي على فترات زمنية مختلفة.

حرب النباتات ضد الزومبي- ثقف نفسك 1

ومن خلال تجربة الجزء الثاني من اللعبة خلال فترات زمنية كثيرة ومختلفة تم الحصول على العديد من الاستنتاجات التي من خلال اتباعها سوف تكون اللعبة أسهل بالنسبة لك ونحن على موقع ثقف نفسك سوف نقدم لك هنا أهم 10 نصائح  وحيل تستطيع من خلالها أن تكون قويا ومحترفا في لعبة حرب النباتات ضد الزومبي.

1-     يجب أن يكون لديك صفين من نبات تباع الشمس في كل مستوى

حرب النباتات ضد الزومبي- ثقف نفسك 2

حيث أن نبات تباع الشمس يعطيك الطاقة الشمسية الكافية لشراء النباتات الهجومية والدفاعية، ويجب أن تضعه في صفوف رأسية وتضع أمامه جدار من خشب الجوز للمحافظة عليه ثم تضع معهم النباتات الهجومية كما يمكنك استخدام ألغام البطاطس بالقرب من نبات تباع الشمس حيث عندما يقترب الزومبي منها تنفجر فيه.

2-     أساسيات المفاتيح والنجوم

حرب النباتات ضد الزومبي- ثقف نفسك 3

من أجل الانتقال إلى مستويات أعلى والانتقال إلى عالم آخر والحصول على مسارات مختلفة ونباتات أكثر يجب أن يكون لديك رصيد من النجوم والمفاتيح التي تعتبر ورقتك الرابحة في اللعبة ولذلك يجب أن تحصل على نجمتين أو ثلاثة من كل مستوى تمر به، وسوف تقوم الزومبي بإظهار بعض المفاتيح التي تمكنك من فتح الأبواب واكتساب النجوم سوف يساعدك على الانتقال إلى عالم آخر في اللعبة، حيث أن كل العالم يكون له مفتاحه الخاص فمثلا إذا كان لديك 10 مفاتيح لمصر فسوف تحتاج إلى اكتساب المزيد من المفاتيح للانتقال إلى عالم القراصنة.

3-     حاول أن تحفظ وتتذكر كل أنواع الزومبي

حرب النباتات ضد الزومبي- ثقف نفسك 4

كل مستوى يحتوي على مسار محدد مسبقا لكل الزومبي مما يجعلهم يحتشدون أمامك ولذلك فمن المفضل أن تكسب في أول اللعبة مما سيساعدك أكثر على تحديد وحفظ أنواع الزومبي الموجودة ويمنعها من الاحتشاد أمامك حيث أنك إذا استطعت التغلب على الزومبي في بداية اللعبه سوف يساعدك ذلك أن تكون أكثر قوة في مواجهتهم في المراحل التالية للعبة.

4-     احرص على وضع خشب الجوز عند كل صف في كل مستوى

حرب النباتات ضد الزومبي- ثقف نفسك 5

خشب الجوز يكون عامل حماية قوي جدا في اللعبة حيث أن الزومبي سوف يجد صعوبة في المرور من خلاله إلى نبات تباع الشمس ولذلك حاول أن تزرعه عند كل ممر لأن ذلك يزيد فرصتك في البقاء مدة أطول على قيد الحياة

5-     في المراحل الأكثر صعوبة املأ كل الممرات بالنباتات التي تضرب أكثر من زومبي.

حرب النباتات ضد الزومبي- ثقف نفسك 6

عندما تبدأ في المراحل الأكثر صعوبة التي تكون ممتلئة بعدد كبير من الزومبي يجب أن تجهز النباتات التي لديها القدرة على مهاجمة أكثر من زومبي في وقت واحد، فالممرات التي تكون ممتلئة بعدد كبير من الزاومبي سوف تقوم هذه النباتات هنا بدورها في مهاجمة والقضاء على عدد كبير من الزومبي. حيث يجب أن يكون لديك قدرة على مواجهة الزومبي دون أن يمثل ذلك مشكلة ويمكنك أيضا وضع النباتات التي تطلق القذائف على مداخل الممرات. 

6-     لا تكثر من استخدام النباتات الشوكية

حرب النباتات ضد الزومبي- ثقف نفسك 7

إن النباتات ذات الأشواك عندما يتم استخدامها تكون ذات قوة فاعلة مع باقي النباتات في مواجهة الزومبي ومنعها من مهاجمتك ولكن لا تحاول وضعها أمام الجدران الخشبية سواء خشب الجوز أو أي نوع آخر لأنها تدمره، كما أن زراعة ألغام البطاطس أمام الجدران الخشبية وسيلة أيضا جيدة للقضاء على كمية هائلة من الزومبي في نفس الوقت. 

7-     هناك وسيلة سهلة لتغيير البطاقات المتاحة لمستوى العالم الأرجواني

حرب النباتات ضد الزومبي- ثقف نفسك 10

إذا كنت لا تحب البطاقات المعروضة مع مستوى العالم الأرجواني قم بإغلاق اللعبة ثم اضغط ضغطة مزدوجة على الزر الرئيسي وافتح متعدد المهام ثم اضغط باستمرار على أيقونة اللعبة حتى تفتح واختر اغلاق وهذا متوفر على جهاز (6 iOS) أو اسحب البطاقة الخاصة باللعبة واطرحها بعيدا وهذا على جهاز (7 iOS) ثم بعد ذلك قم بفتح اللعبة مرة أخرى وستجد أمامك العديد من البطاقات يمكنك الاختيار منها.

8-     حافظ على ألغام البطاطس ولا تفقدها بسرعة

حرب النباتات ضد الزومبي- ثقف نفسك 11

ألغام البطاطس تقضي على الزومبي بسرعة حيث أنها تنفجر بهم، ولذلك حافظ على كمية من ألغام البطاطس تكون معك ولا تفقدها كلها بسرعة بل تأنى في استخدامها  حيث أنها تدمر الزومبي في لحظات ولذلك فهي قد تساعدك على الراحة والتقاط الأنفاس في اللعبة من وقت لآخر عندما يشتد هجوم الزومبي عليك.

9-     استخدام النباتات الشوكية تجعلك أكثر أمانا في عالم القراصنة

حرب النباتات ضد الزومبي- ثقف نفسك 8

إذا كنت تجاهد من أجل البقاء على قيد الحياة في الجزء الثالث في عالم القراصنة، فجرب أن تستخدم هنا النباتات الشوكية لأنها تساعد على إكمال المستوى حيث أن النباتات الشوكية لا تؤكل ولذلك فلن تحتاج إلى استبدالها بعد ان تقوم بقتل الزومبي.

10-   لن تكون في حاجة إلى شراء برنامج   IAPs لأكمال اللعبة

حرب النباتات ضد الزومبي- ثقف نفسك 9

كثير من الأشخاص يشكون من أن برنامج  IAPs يدمر اللعبة ولكنك هنا تستطيع أن تكمل كل المستويات دون أن تحتاج هذا البرنامج، حيث أن النباتات الضخمة الموجودة تفقد اللعبة توازنها وتحولك إلى زومبي مدمر وتستطيع إنهاء اللعبة (فإن كنت تسعى لذلك فهذا شيء جيد).

[source]1 , 2 [/source]