أهم 10 تغريدات لعام 2013

أهم 10 تغريدات لعام 2013

إن أكثر ما يجذب انتباه واهتمام العالم الآن هو مواقع التواصل الاجتماعي والتي أصبحت جزء لا يتجزأ من حياة الكثيرين، لم يمر يوما واحدا دون أن تجد عدد كبير جدا من الأشخاص يترددون بقوة على تلك المواقع كاليس  بوك وتويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي

460

وفيما يلي على موقع ثقف نفسك سوف نوضح أهم 10 تغريدات تمت على موقع تويتر خلال عام 2013

 

Advertisements

الأولى

تويتر- ثقف نفسك 1

@BurlCoatFactory

لقد ارتبط الموقع الإلكتروني لمصنع Burlington Coat Factory لمدة زمنية غير محددة بحساب على خاطئ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وقد كان يتم كتابة تغريدات هزلية وغير جادة وغريبة ولم يكن لها صلة بمنتجات هذا المصنع المتخصص في صناعة الملابس سوى أنها كانت تنتهي بكلمة #coats في نهاية التغريدة.

الثانية        

جميعنا يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للتنفيس عن النفس ومشاركة الأفكار والآراء، ولكن بالنسبة لسيد حسن كان الوضع مختلفا حيث إنه أنفق أكثر من 1000 دولار واستخدم حسابه على تويتر للنداء على شركات الطيران حيث فقد والده أمتعته أثناء رحلة الطيران، وقد كان ذلك باب لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للشكوى والسخط على  ما لا يعجبهم من احداث أما حسن قد استطاع أن يعيد أمتعة والده إليه من خلال تلك النداءات المتكررة على حساب تويتر لشركات الطيران.

 

الثالثة

إنه لأمر هام لأي شخص مشهور أن ينشئ حساب خاص به على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا ما حدث مع المستثمر الشهير warran Buffett وله تغريدته المميزة والرئيسية وان كان لم يقوم بكتابة تغريدات أخرى إلا أن هذه التغريدة تعتبر مقدمة للتغريدات وسوف تظل أسطورية.

الرابعة

تويتر- ثقف نفسك 2

إن باتريك ستيوارت ليس سوى أحدث المشاهير الذين يتقنون فن استخدام تويتر للتقرب من جمهوره. من خلال تبادل صور نفسه يرتدي زي هالوين مذهل وصور أخرى مختلفة له، وقد ركز على جوانب أداء الأدوار الخطيرة في حين كونه ممثل كوميدي.

الخامسة

تويتر- ثقف نفسك 3

إن Adam Kitzenberg ليس أول شخص ينقل كل أخبار وأحداث من خلال تغريدات موقع تويتر، ولكن الغريب هو قيامه بنشر اخبار عن وجود اطلاق نار بين الشرطة ومجموعة من المهاجمين مما تسبب في اصابة متتبعينه بالرعب

السادسة

تويتر- ثقف نفسك 4

سواء اعتقدت أنه بارعا أو سخيفا إن Oreo قد نجح في عمل ضربة عبقرية للدعاية، ونتج ذلك من التعاون بين مديرين أوريو وموقع تويتر حيث تم نشر الإعلان في الوقت المناسب .

السابعة

Advertisements

التغريدة التي سطرها أوباما الرئيس الأمريكي، حيث أن التليفزيون والوسائل الإعلامية لم تعد كافية لنشر الأخبار السياسية، ولذلك فالإنترنت أصبح له أهمية كبرى ومفيدة جدا حيث ساهمت عدة مواقع في نشر الوعي السياسي وعلى رأسها موقع اليوتيوب وتويتر.

الثامنة

لقد تعجب الكثيرين عندما قام الرئيس الإيراني حسن روحاني بتهنئة الإيرانيين اليهود بعيد رأس السنة اليهودية على موقع تويتر حيث اعتبرها البعض نوع من الدعاية بينما اعتبرها آخرون بداية عهد جديد من الدبلوماسية.

التاسعة

تويتة Farrow حيث أرادت توضيح والكشف عن الأب الحقيقي لأبنها.

العاشرة

لقد أعلن تويتر أخيرا الخاصية الجديدة what else?، تويتر يعتبر وسيلة تواصل اجتماعية رائعة

~~~~~~~

وهذا يشير إلى أن تلك المواقع التي أحدثت طفرة في وسائل الاتصال أصبحت ليست وسائل ترفيه فقط وإنما لها تأثير قوى على المجتمع أيضا

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements