أفضل 3 سيارات ينصح بها خبراء السيارات لعام 2013

أفضل 3 سيارات ينصح بها خبراء السيارات لعام 2013 بموقع CarAdvice

افضل سيارات 2013- ثقف نفسك 1

لنتعرف سويا على موقع ثقف نفسك على أفضل السيارات الأفضل لهذا العام :

جيز سبينكس Jez Spinks

1-     بي أم دبليو i3 – BMW i3

إن التصميم الخارجي والداخلي المبهر لهذه السيارة الكهربائية الجديدة يجعلها مستحقة لثمنها المرتفع والذي يصل إلى ستين ألف دولار، لتكون هذه السيارة الثورية هي الأولى والوحيدة ضمن مجموعة السيارات الراقية التي تعتمد على الكهرباء بالكامل ومنعدمة الانبعاثات.
كما أن مجموعة BMW هي الأولى في العالم التي قامت بتصميم هذه السيارة لتعمل على النظام الكهريائي من الألف إلى الياء
تم تصميم BMW i3 منذ بدايتها بنظام الدفع الكهربائي، مما يعطيها مزايا عديدة أفضل من السيارات التي صممت على نهج السيارات التقليدية، وتم تحويلها في وقت لاحق لتعمل بنظام الدفع الكهربائي.
وفي تصميم سيارة BMW i3 كان لدى المصممين الحرية التامة في التحكم بأبعاد السيارة كاملة لادخال كافة مكونات النظام الكهربائي، على عكس السيارة التقليدية التي يتم تحويلها لاحقاً إلى نظام كهربائي، حيث تبقى المساحة المخصصة لخزان الوقود والعادم غير متاحة  للاستفادة منه في إدخال تقنيات أو مواصفات جديدة للسيارة. أما في سيارة BMW i3  الجديدة فقد استعملت تقنيات التصميم العالية للتركيز على تشكيل شخصية BMW i3 الفريدة الرياضية والرشيقة، لتتميز بشكلها الداخلي ذي المساحة الواسعة والمريحة، مما يجعلها سيارة مميزة وصديقة للبيئة أيضا.

2-     سيارة رينو كليو- Renault Clio

إن سيارة رينو كليو  Renault Clio . هي سيارة فرنسية الصنع. وهي اكثر السيارات مبيعا في أوروبا، وهي سيارة صغيرة ذات محرك قوي وخصائص متميزة ، وما يجعلها أكير مبيعا في أوروبا أنها: اقتصادية إلى حد كبير في استخدام الوقود وسعرها مناسب بالمقارنة بأسعار السيارات الأخرى , كما أنها مريحة وتخدم صاحبها لعدة سنوات بدون مشاكل وهي أيضا صغيرة الحجم يستطيع صاحبها أن يجد لها موقف بسهولة مع كثرة الزحام في بعض الشوارع الرئيسية في أوربا 

3-     فورد فييستا Ford Fiesa ST

وتتميز سيارة فييستا بمحرك ايكو بوست بسعة 1.0 ليتر بمظهرها الخارجي، وبحيزها الداخلي الفسيح المصمم وفق أرقى معايير الراحة والملاءمة، وهي مجهزة بتقنية ماي كي الرائدة من فورد،  والتي تتيح للوالدين الحدّ من المخاطر التي يتعرض إليها المراهقون على الطرقات وتشجيعهم على القيادة الآمنة.

كما يحمل محرك فورد ايكو بوست بسعة 1.0 ليتر لقب أفضل محرك على مستوى العالم للعامين 2012 و2013، وهو يقدم قوة تعادل 125 حصانا، وتنتج عنه انبعاثات من غاز ثنائي أكسيد الكربون لا تتجاوز 99 جراما لكلّ كيلومتر، وهو بذلك جزء من مجموعة تضمّ سبعاً من منظومات نقل الحركة الخاصة بفييستا والتي يقل حجم انبعاثات كلٍ منها عن 100 جرام للكيلومتر.

 افضل سيارات 2013- ثقف نفسك 2

Daniel DeGasperi نائب رئيس التحرير

1-     سيارة أودي  R S6 Avant

 لقد أوضحت الشركة الألمانية المصممة لهذه السيارة أن الموديل RS6 Avant المُعدل يأتي مزوداً بمحرك يولد قوة تصل إلى 515 كيلووات/700 حصان، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 880 نيوتن متر.

     وبفضل هذه القوة الحصانية تنطلق السيارة المُعدلة من الثبات حتى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 4ر3 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 320 كيلومتر/ ساعة.

     ويتمتع الموديل المُعدل بزيادة في القوة قدرها 103 كيلووات/ 140 حصان عن الموديل القياسي المزود بمحرك ثماني الأسطوانات بسعة حجمية 0ر4 لتر ويولد قوة 412 كيلووات/560 حصان.

2-     فورد فييستا Ford Fiesa ST

ولقد رشح دانيال أيضا هذه السيار  وهذا قطعا يرجع إلى المواصفات الخيالية الرائعة المتوفرة بها هي الخيار المثل لك عند شراء سيارة.

3-      هيونداي I30 –  Hyundai i30 Tourer

لقد دخلت سيارة هيونداي i30 Tourer قطاعاً متنامياً وتنافسياً، وهو المتعلق بنوعية السيارات الصغيرة من فئة الهاتشباك، حيث تعهدت الشركة بأن تقدم تلك السيارة بنفس الجودة بسعر أقل من السيارات الأخرى المنافسة.

تتميز سيارة هيونداي i30 Tourer  بشكلها المحسن عن السيارة ذات الخمسة أبواب. وجاءت الزيادة التي أضيفت لهيكل العربة بمقدار 7.3 بوصة لتخفف من تجاوزات المنحنيات الأمامية، وبينما بدت المؤخرة عريضة، فقد جاء السير في أي اتجاه انسيابياً

افضل سيارات 2013- ثقف نفسك 3

Tim Beissmann- محرر الأخبار

1- Volkswagen Beetle-  فولكس فاجن بيتل

إن السيارة فولكس فاجن بيتل (الخنفساء) 2013 Volkswagen Beetle صغيرة الحجم , انيقة الشكل , ذلك بخلاف الفخامة من الداخل 

ويمكن لمحبي سيارة بيتل أو الخنفساء الاختيار بين ثلاث خيارات للمحرك في طراز 2013 المكشوف، حيث تصل سعة المحرك الأول إلى 2500 سي سي وتبلغ قوته 170 حصان، وهو مكون من خمسة اسطوانات ومرتبط بناقل أوتوماتيكي للحركة ذو ست سرعات، أما المحرك الثاني فسعته تصل إلى 2000 سي سيمزود بتيربو ويتكون من أربع أسطوانات وتصل قوته الى 200 حصان، وهو أيضا مرتبط بناقل للحركة ذو ست سرعات لكنه يدوي وليس أوتوماتيكاَ.

2- سيارة 2013 Ford EcoSport

تتميز هذه السيارة بالقوة والفخامة والصلابة والمرونة في الأداء

حيث قامت فورد يإطلاق سيارتها الجديدة كلياً «ايكوسبورت 2013»

وهي سيارة صغيرة الحجم اقتصادية السعر وقد أعلنت فورد أنها ستعطي «ايكوسبورت 2013» صفاً من المحركات يتكون من محركين يعمل كليهما على البنزين، المحرك الأول من عائلة «EcoBoost™» مكون من ثلاثة اسطوانات بسعة 1.0 لتر، أما المحرك الثاني فهو رباعي الاسطوانات ويعتمد على تقنية «Ti-VCT»، وهو بسعة 1.5 لتر، وسيتصل كلا المحركين إما بعلبة تروس يدوية مكونة من ستة نسب أمامية، أو أخرى أوتوماتيكية سداسية النسب ومزودة بقابض مزدوج من طراز «PowerShift» ذات خاصية النقل المتتالي.

3- Renault Clio RS200- سيارة رينو كليو RS 200 2013

بقد ظهرت رينو كليو RS 200 الجديدة بمظهر اكثر حدة ورياضية مدعوما بواجهة امامية مشابهة لواجهات سيارات الفورميلا وان، بالإضافة الي جناح خلفي رياضي و استخدام مصدات جديدة ومصابيح LED

أما الأختلاف الأكبر الذي حملته كليو RS 200 عن سابقتها هو تزويدها بمحرك سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني  بالإضافة الي استخدام ناقل حركة اتوماتيكي  6 سرعات، الأمر الذي يعد نقلة كبيرة من الجيل السابق الذي كان مزودا بمحركا عاديا وناقل حركة يدوي، حيث اصبح بأمكان المحرك الجديد توليد قوة قدرها 197 حصانا عند 6000 لفة في الدقيقة وذلك بدلا من تحقيق ذات القوة عند 7500 لفة في الدقيقة في الجيل السابق، بالأضافة الي تحقيقه تسارعا مرضيا للسيارة التي تنطلق من الثبات الي سرعة 100 كم/ساعة في خلال 6.5 ثانية.

افضل سيارات 2013- ثقف نفسك 9

David Zalstein- صحفي

1- سيارة فولكزفاكن كاددي ماكسي  – Volkswagen Caddy Maxi BlueMotion

إن هذه السيارة بها مقعدين ومحرك ووزن صغير أقل من 1450 كيلوجرام، وسعرها 27990 دولار، ولها شاحن توربيني وهي مزودة بقوة وسرعة وكل المقومات التي تجعله القيادة سهلة وممتعة أيضا

2- سيارة Renault Megane RS265 Trophy 8:08

تعتبر هذه السيارة من فئة السيارات الرياضية الأكثر أمانا، وتوفر للسائق درجة عالية من الراحة والمتعة أثناء القيادة، وتم تصميمها بشكل جذاب، وهي من أكبر السيارات حجما من هذه الفئة 

حيث يبلغ طولها 4498 ملم وعرضها 1776 ملم، مع وجود صندوق امتعة بسعة 250 لتر، وبها خمسة مقاعد ومحرك بقوة 110 حصان وخزان بقوة ستين لتر ومحرك 1600 لتر.

3- سيارة HSV Maloo R8 SV

وهي من أكثر السيارات الجميلة والجذابة والممتعة وهي أيضا سيارة رياضية رائعة بقوة 340 كيلو وات وعزم دوران  570 Nm ولها ناقل حركة اتوماتيكي بست سرعات وهي تعد من أقيم وأفضل السيارات الرياضية.

افضل سيارات 2013- ثقف نفسك 5

AlborzFallah – مؤسس وصحفي

1- Ranger Rover سيارة رينج روفر 2013

وهي سيارة مصممة بطراز حديث ورائع وهي أقل وزنا من  سابقاتها حيث تزن 420 لتر ومصنوعة من الألمونيوم حيث يساعد الالمينيوم في الاداء بحرق افضل للبنزين و ايضا توفير اكثر في استهلاكه السيارة صاحبة الدفع الرباعي الفاخرة وبها في اركانها الاربعة ضغط للهواء للحفاظ على توازن السيارة و كما ان بها نظام تحسس لنوعية الارض و اختيار افضل وضعية للقيادة فيها و للسوق الاوروبي وبها محركين للبنزين و الديزل الاول بسعة 3 لتر و الثاني بسعة 4.4 لتر من نوع V8 و جميع المحركات بناقل سرعات لثامنية سرعات اتوماتيك.

2- سيارة لوتس  Lotus Exige S 2013

وهي تمتاز بالسرعة وقوة التحمل، في تصميم لوتس , يقدم نظام التعليق المتطور ركوبا مريحا و إستجابة مثالية لأوامر السائق و تحكم دقيق . بينما يقدم المحرك ( في 6 ) سعة 3,5 ليتر المزود بتيربو تشارجر و تقنيات مستوحاة من السباق أعلى مستوى من الأداء . حيث يبلغ معدل التسارع من الصفر إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 4 ثواني فقط ( من الصفر إلى 60 ميلا في الساعة خلال 3,8 ثانية ) و من الصفر لى 160 كيلو متر في الساعة ( من الصفر إلى 100 ميلا في الساعة) خلال 8,5 ثانية و هو ما يمنح السيارة القدرة على السير فوق كافة أنواع الطرق سواء الوعرة أو الممهدة . تبلغ السرعة القصوى للسيارة ( لوتس إكسيجي إس رودستر 2013 ) 233 كيلو متر في الساعة ( 145 ميلا في الساعة ) كما تنتج السيارة 236 غراما فقط من الإنبعاثات لكل كيلو متر

3 –  سيارة Mazda 3 مازدا 3 – 2013

وهذه السيارة تجمع بين وتعتبر مازدا 3 هي الاخت الصغرى لـ مازدا 6 وهي سيارة منافسة لسيارات اخرى ويمتاز المحرك بها بأنه 4 سلندر – 16 صمام – 1.6 لتر – 105 حصان، ناقل السرعات: يدوي 5 سرعات أو أوتوماتك 4 سرعات، و سعة خزان الوقود: 55 لتر – البنزين 95.

 افضل سيارات 2013- ثقف نفسك 6

Anthony Crawford- مؤسس وصحفي

1-     سيارة بورش كايمن Porsche Cayman 2013

وتمتاز بمحرك في منتصف السيارة ستة سلندر ” كايمن ” بسعة 3.4 لتر و قوة تعادل 320 حصان، ودفع خلفي مع ناقل حركة بستة سرعات يدوي أو سبعة سرعات من نوع “Porsche PDK تسارع السيارة من الثبات وحتى سرعة 100 كلم/ساعة في حوالي 4.9 ثواني

2- سيارة فولكس فاجن جولف Volkswagen Golf 90TSI 2013

وهذه السيارة رائعة ومريحة جدا وهي متوفرة بثلاثة أو خمسة أبواب مع وجود أربعة محركات تعمل بالبنزين موديل 2013 يتميز بمحرك قوته 217 حصان، وتبدا محركات البنزين بمحرك TSI أربعة اسطوانات سعته 1.4 لتر لينتج 120 حصان، ومحرك جديد كليا بسعة 1.4 لتر لينتج 138 حصان

3- سيارة استون مارتن فانكويش 2013 Aston Martin Vanquish

إن النظرة الأولى لسيارة السرعة هذه دائما ما تبهرنا لشكلها الرائع وتصميمها الجذاب، 

وهذه اسيارة 5.9 لتر بمحرك من نوع V12 والمحرك ينتج 565 حصان الاستون مارتن

تسارع حتى 100 كيلومتر في 4.1 ثوان و اقصى سرعة 295 كم للساعة السيارة

موجودة بنوعين: بابين كوبيه و الاربع ابواب العادية

افضل سيارات 2013- ثقف نفسك 7

James Whitbourn – Road tester

1- Ford Fiesta ST سيارة فورد فيستا إس تي 2013

ولقد رشح James Whitbourn هذه السيار أيضا وهذا قطعا يرجع إلى المواصفات الخيالية الإمكانيات العالية المتوفرة 

2- مميزات سيارة Holden VF Commodore هولدن كومودور

تعتبر سيارة هولدن كومودور هي أفضل سيارة سترالية مصنوعة اكثر من أي وقت مضى، وهي تمتاز بأنها أخف وزنا وأكثر هوائية، وأكثر أمنا، وأكثر دقة، وأقل تكلفة وهي تناسب الرحلات الأسرية،  والنوع الرياضي منها V8 SS رائع ومناسب جدا أيضا.

3- سيارة فولكس فاجن جولف 2013 

كشفت فولكس فاجن عن جولف, أحد أكثر سيارات العالم مبيعاً والتي حصلت على تغيير جذري مع المحافظة على هويتها الأساسية.

ستلاحظ في التصميم محافظة فولكس فاجن على الشكل العام لجولف ولكن مع تغيير الواجهة الأمامية والخلفية لتواكب تطور تصاميم سيارات فولكس فاجن الأخرى

افضل سيارات 2013- ثقف نفسك 8

Curt Dupriez – Road tester

1- سيارة أودي-آر-الكهربائية Audi R8 e-tron

إن سيارة R8 E-tron انها سيارة سريعة جداً ومزودة بمواصفات تقنية غير مسبوقة، تعمل على الطاقة الكهربية ولقد سجلت رقم قياسي جديد خاص بالسيارات الكهربائية في حلبة نوربورغرينغ في المانيا التي يصل طولها الى 13 ميل والتي قطعته في 8 دقائق فقط و9 دقائق بنسخة ما قبل الإنتاج

2- سيارة  كرايسلر 300C Chrysler 300C Core

لقد كشف قسم SRT في شركة دودج عن فئات جديدة لتشالنجر SRT8, وكرايسلر C300 SRT8 بإسم Core. هذه الموديلات تم انتاجها لتكون ارخص من فئات SRT8 الاساسية، وكشفت الشركة ايضاً عن كرايسلر 300C SRT فئة Core. لأول مرة في سيارات كرايسلر 300C SRT, تحصل السيارة على علامة 6.4L بجانبها, وجنوط 20 انش, وتتوفر باغطية مكابح Brembo مختلفة, اما اللون الأحمر, او الأسود.

3-     سيارة بورش كايمن Porsche Cayman 2013

كما ذكرنا سابقا أن هذه السيارة تمتاز بمحرك في منتصف السيارة ستة سلندر ” كايمن ” بسعة 3.4 لتر و قوة تعادل 320 حصان، ودفع خلفي مع ناقل حركة بستة سرعات يدوي أو سبعة سرعات من نوع “Porsche PDK تسارع السيارة من الثبات وحتى سرعة 100 كلم/ساعة في حوالي 4.9 ثواني ولذلك تعتبر هذه السيارة من اكثر السيارات استخداما لأنها أخف وأطول وأسرع من سابقاتها.

ونحن موقع ثقف نفسك بذلك نكون قد قمنا بعرض أفضل أنواع السيارات التي يرشحها لنا الخبراء بموقع CarAdvise ويمكنك أن تختار ما يناسبك منها من حيث الشكل والأمكانيات والمواصفات

 

[source]1 , 2 [/source]