أفضل وأروع 10 سيارات لعام 2013

أفضل وأروع 10 سيارات لعام 2013

دائما ما تجذب التصاميم الجميلة والتقنيات الحديثة في السيارات انتباه المستهلكين واهتمامهم حيث يبحث الجميع عن الشكل الأنيق والجودة العالية والخيارات المتطورة ولقد كان لمجموعة من السيارات التقييم الأكبر خلال عام 2013 .

459

وسوف نوضح من خلال هذه المقالة على موقع ثقف نفسك قائمة بأروع وأفضل 10 أنواع سيارات لعام 2013   

10-  سيارة مرسيدس بنز CLA 2014

Mercedes Benz CLS 45 AMG

في محاولة لتسليط الضوء عليها كعلامة تجارية مميزة ومتخصصة في السيارات لكبار السن، تم تصميم هذه السيارة الألمانية التي تجمع بين القوة والأناقة والديناميكا الهوائية، ومقاعد لخمسة أشخاص والميزات التقنية الجديدة، مثل منع التصادم حيث أنها تنبه السائق وتساعده على تطبيق ضغط الفرامل المناسب على دواسة الفرامل، كما أن المحرك التوربيني بها يولد 208 حصانا، كما أن نظام الدع بالعجلات حيث يحصل على 26 ميلا في الغالون في الطرق العادية و38 ميلا في الغالون على الطرق السريعة، ويبدأ سعر CLA من 29900 دولار.

9-     سيارة 2014 Mazda3

Mazda President Masamichi Kogai Introduces New Mazda 3/Axela

لقد حصلت سيارة مازدا 3 الجديدة على تغيرات جذرية من الداخل والخارج، مقارنة بالموديل السابق، وتمتاز سيارات مازدا دائما بالشكل الفريد والمتميز ولقد شمل هذا الموديل نوعان هما مازدا سيدان التي تتميز بمحرك رباعي بسعة 2.5 وبقوة 184 حصان وبها أيضا ناقل حركة أوتوماتيكي ونظام إعادة توليد الطاقة i-ELOOP والنوع الآخر هو مازدا هاتشباك وبه محرك رباعي بسعة 2 لتر وقوة 155 حصان وناقل حركة يدوي وآخر أتوماتيكي، كما يتوفر بالسيارة مازدا وسائل توفير الحماية حيث يتم وقف السيارة عند السرعات المنخفضة إذا تم الكشف عن اصطدامات محتملة وسعر السيارة ويبدأ سعر السيارة من 16945 دولار.

8-      سيارة 2014 Rolls Royce الشبح

Rolls-Royce Launches New Model 'Wraith' In Japan

لا تقدم هذه السيارة في كثير من الأحيان نموذجا جديدا وبالتالي إن ظهور الشبح الجديد يعتبر حدثا هاما، وهي مصممة ليقودها المالك وليس السائق، وهي مصممة من الداخل بطريقة تتوافق مع الأذواق الخاصة للمستهلكين، كما أن بها محرك 12 فولت الذي ينتج 624 حصانا، كما أن استهلاكها للوقود يكون قليل وهي تكون بسرعة 13 ميلا في الغالون في المدن و21 ميلا في الغالون على الطريق السريع وتبدأ أسعار هذه السيارة من 285,000 دولار. 

7-  سيارة جيب شيروكي 2014

CHRYSLER GROUP LLC 2014 JEEP GRAND CHEROKEE SRT SUV OF THE YEAR ESQUIRE

وفي سيارة جيب شيروكي حظي الموديل الحديث منها بابداع هندسي رائع ومبهر، ويوحي تصميم مقدمة السيارة بالشراسة من خلال فتحات المروحة بشبكة المبرد والتي تنحني فوق مقدمة غطاء المحرك. وعلى صعيد الجوانب التقنية تزخر سيارة جيب شيروكي الجديدة بالعديد من الابتكارات المتطورة، مثل ناقل حركة أوتوماتيكي جديد مزود بتسعة سرعات، بالاضافة لخيارين من المحركات الاول رباعي الأسطوانات متطور بسعة حجمية تبلغ 4ر2 لتر وقوة 184 حصان. والثانى محرك جديد سداسي الأسطوانات V6 بسعة حجمية تبلغ 2ر3 لتر وبقوة 271 حصان ويبدأ سعرها من 22,995 دولار. 

6-  سيارة جاكوار F-Type Convertible 2014

Jaguar F Type

بعد توقف دام نصف قرن طرحت جاكوار موديل سيارتها الجديدة المصممة بشكل ديناميكي رائع حيث أن الهيكل الخارجي تم تصميمه من الألمونيوم وهي ذات مقعدين وتتميز بمظهر رائع وشعور مذهل وأداء راقي وقيادة ممتعة، وطراز F-TYPE  من سيارة جاكوار تكون كسيارة رياضية حقيقية. قوية وخفيفة الحركة ومتميزة لأبعد الحدود، وقد تم تحسين ناقل الحركة    Quickshift الأوتوماتيكي في طراز F-TYPE لتوفير استجابة فورية ورد فعل متميز من السائق من خلال الجمع بين فوائد ناقل الحركة مزدوج القابض وصندوق التروس الأوتوماتيكي التقليدي. ولكونه ذكيًا ومتكيفًا، يراقب نظام التحكم بصندوق التروس باستمرار لتحقيق مستوى القيادة الأمثل. ويبدأ سعرها من 69,000 دولار.

5- سيارة إنفينيتي Q50 2014

Auto Show

لقد كشفت شركة اينفينتي عن سيارتها السيدان الجديدة  ( Q50 ) وتجمع سيارة السيدان الرياضية انفينيتي Q50 طراز 2014 بين أعلى معايير التصميم، والأداء المتميز، وأحدث التقنيات العالمية مع أرقى أساليب الاتصال والإعدادات الشخصية. وقد تم تجهيز السيارة بنظام انفينيتي الهجين للاستجابة الفورية فضلاً عن تقنية التوجيه التكيّفي المباشر الرائدة، ونظام التحكم النشط بالمسار، المتوفر حصرياً في سيارات انفينيتي Q50 كما توفّر Q50 التوازن المثالي بين الأداء والكفاءة، نظراً لقدرتها على الوصول إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 5.6 ثانية، وتبدا أسعار هذه السيارة من 36,700 دولار. 

4-  السيارة فيات Fiat 500L

Official Opening  Of The Geneva Motor Show

إن السيارة Fiat 500L تعتبر هي الإصدار الأكبر من السيارة الصغيرة فيات 500، ولديها مساحة داخلية أكبر من الصغيرة بنسبة 42 في المائة وبالتالي فهي تتسع لخمسة مقاطع ويعني مساحة إضافية أيضا  لركاب المقعد الأمامي والسائق، كما يوجد بها تحكم الكتروني بالثبات والفرامل، وكذلك التحكم الصوتي، كما يوجد بها محرك أربع اسطوانات، وهي تنتج 160حصانا وتعمل على توفير استهلاك الوقود، بسرعة 25 ميلا في الغالون في الطرق العادية و33 في الغالون على الطريق السريع وتبدا أسعارها من 19100 دولار.

3- شيفروليه سيلفرادو 2014 Chevrolet Silverado High Country

2014 Chevrolet Silverado High Country

لقد صممت سيارة سيلفرادو الجديدة بحيث تجمع بين الجمال والكفاءة. فنرى أنها تشمل بكل ذكاء العديد من التقنيات الذكية التي تلبي متطلبات السائق، إضافة إلى المقاعد الأمامية بتصميمها الجديد الذي يضمن الراحة على الدوام. يتميز سيلفرادو بالعديد من الميزات المبتكرة المعززة لقدراته والتي تمتد من الواجهة الأمامية إلى وصلة القطر في الخلف. فتمنح بعض التحسينات مثل إطار الهيكل كامل الترابط، والمحاور الأكبر، وتوفر الأبواب التي تفتح إلى الوراء دخولاً سهلاً إلى المقاعد الخلفية التي تمنح ضمن هذه السيارة الجديدة مساحة أوسع للقدمين في طرازات مقصورة الركاب والمقصورة الطويل، والمحرك القياسي على سيلفرادو هو 355 حصانا، 5.3 ليتر V8 مع إدارة الوقود النشط لاغلاق أربع اسطوانات خلال الطريق السريع ويساعد في توفير الوقود. وسرعتها في 16 ميلا في الغالون  في المدينة و 23 ميلا في الغالون على الطريق السريع. تبدأ الأسعار من 45100 دولار.

2- سيارة كاديلاك 2014، CTS   

Cadillac Unveils Its New CTS

إن سيارة كاديلاك CTS الجديدة تأتي في شكل أطول خمسة بوصة من الإصدار السابق كما أنها أقل في الوزن، كما أنه يوفر سيطرة أفضل عندما تكون السيارة في الحركة كما أن قوة CTS الجديدة V6 3.6 ليتر مع 321 حصانا التي تقدم 19 ميلا في الغالون في المدينة و 29 ميلا في الغالون على الطريق السريع. كما أن CTS الجديدة لها ميزات وقوف السيارات التلقائي والمساعدة  في المناورة في المساحات موازية باستخدام أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية والتي تعمل جنبا إلى جنب مع الكاميرات والرادارات، وتساعد أيضا السائق في تجنب الاصطدام الأمامي والخلفي ، وتبدأ الأسعار من 46025 دولار. 

1-   سيارة بي ام دبليو4 الفئة الرابعة كوبيه، 2014 BMW 4 Series Coupe

US-DETROIT-AUTO-SHOW

إن هذه السيارة تعتبر أوسع وأطول من الإصدارات السابقة، وهي مصممة لتكون بجميع المواصفات التي كانت مطلوبة في الفئتين السابقتين الثانية والثالثة, إذ تكتسب هذه السيارة نفس الثقة التي اكتسبتها فئاتها القديمة حيث أن هذه السيارة تملك جميع المواصفات الاساسية والتي جعلت فئتها (3) اكثر رواجا ومن المتوقع ان تنزل السيارة الشارع في وقت قريب, مواصفات السيارة التي شملتها وهي ان عرضها زاد بمقدار 1,7 بوصة وأرتفاعها قل بنسبة نصف بوصة وقاعدة العجلات بــ طول 2,0 بوصة, وكذلك نوع من النحت المميز لجسم السيارة والذي أكسبها الجمالية، والمحرك القياسي بالسيارة هو توربو أربع أسطوانات، وصنف في 23 ميلا في الغالون في المدينة و 35 ميلا في الغالون على الطريق السريع، وتم تجهيز مجموعة أنظمة لزيادة السلامة. وتشمل أبرز تحديث نظام الملاحة، مع رسومات أكثر وضوحا وعناصر ثلاثية الأبعاد لعرض الخريطة، وبالألوان الكاملة، بالإضافة إلى تحذير السائق من احتمال اصطدام مع المشاة. وسعر بي ام دبليو 4 سلسلة يبدأ من 41425 دولار

 

وهكذا قإن هذه السيارات بأشكالها الأكثر من رائعة استحقت أن تتربع على عرش السيارات بأنواعها وموديلاتها المختلفة.

 

 [source]1 ,  [/source]