أهم الأجهزة الإلكترونية لعام 2012

الكل منا يعلم أن فى هذا العام حدث تطور كبير جدا فى عالم التكنولوجيا , وابتكارات كثيرة وفريدة , التى أثرت وبكل تأكيد على العديد من الهواتف المحمولة الذكية من شركات المحمول العالمية ، وأيضا اللابتوبات  واجهزة التصوير فائقة الدقة . نقدم لكم هنا قائمة بأهم الأجهزة الإلكترونية التي تم إنتاجها بالفعل في عام 2012 :

ثقف نفسك 11

 

1) iPad 3

الجيل الثالث من آي باد، أو آي باد الجديد (The new iPad) كما أطلقت عليه آبل، ويعرف بشكل شائع باسم آي باد 3 .  تم الإعلان عنه في 7 مارس 2012 ، في سان فرانسسكو وطرح في الأسواق الأمريكية في 16 مارس 2012. الجهاز الجديد يأتي بمعالج إيه 5 إكس، ثنائي النوى بسرعة 1 جيجا هرتز، مزود بمعالج رسوميات رباعي النوى. وبدعم لتقنية الجيل الرابع بترددات محددة.

ابرز ميزات الجهاز هي :

1-الشاشة :
حيث تاتي الشاشة بدقة 1536 * 2048 pixels
اضافة الى ان الشاشة من نوع ريتينا

2- اداء الشاشة
اداء الشاشة اربع اضعاف اداء شاشة نوع تيجرا 3

3- المعالج
المعالج الجديد المطور من ابل
A5x
ثنائي النواة

4- الكاميرة
الجهاز بكامرة خلفية 5 ميغا بكسل
كاميرة امامية 1.3 ميغا بكسل
وقدرة على تصوير فيديو Full HD 1080p

5- دعم وميزات
الجهاز يدعم تقنية الجيل الرابع 4G LTE
وبسرعة خارقة تصل الى 73 ميغا !!

iPad 3 . ثقف نفسك

2) Samsung Galaxy S3

سامسونج جالكسي إس 3 (GT-i9300) هو الهاتف الذكي الذي أعلن عنه من قبل شركة سامسونج في 3 مايو 2012 في لندن. ويعتبر خلفاً لجهاز سامسونج جالكسي إس ٢. حيث يأتي Samsung I9300 Galaxy S III بكاميرا 8 ميجا بكسل وامكانية تصوير فيديو بدقة 1080p , وذاكرة داخلية 16/32/64 GB وشاشة HD Super AMOLED ومحمية بطبقة Gorilla Glass 2 ويأتي الجوال بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.4 GHz ومعالج رسوميات Mali-400MP وياتي باللونين الابيض والازرق .

مميزات جالكسي اس 3

نظام أندرويد 4 ايس كريم ساندوتش Android OS, v4.0.4 (Ice Cream Sandwich)
معالج Exynos رباعي النواة بسرعة 1.4 GHz
معالج رسوميات Mali-400MP
دعم GPS مع A-GPS ودعم GLONASS
دعم راديو Stereo FM
دعم جافا
بلوثوت 4.0
التواصل عن طريق المجال القريب NFC
واي فاي Wi-Fi { DLNA, Wi-Fi Direct, Wi-Fi hotspot }
منفذ صوت 3.5mm
وزن جالكسي اس 3 : 133 جرام

جالكسي إس 3 . ثقف نفسك

3) iPad Mini

قامت شركة Apple بالإعلان عن جهاز iPad Mini أخيراً، يبلغ سمك الجهاز 7.2 ملم فقط، وزن الجهاز 0.68 lbs أخف بـ 53%، سيتوفر باللونين الأبيض و الأسود، حجم الشاشة يبلغ 7.9″، بنفس دقة كثافة شاشة الـ iPad 2 التي تبلغ 1024×768، جميع التطبيقات الموجودة ستعمل علىه بدون أي مشاكل، معالج A5، كاميرا أمامية HD، يمكنه الإتصال مع شبكات الجيل الرابع، كاميرا خلفية 5MP، مدخل شحن Lightning و بطارية تدوم لمدة 10 ساعات.

أيباد ميني . ثقف نفسك

 4) iPhone 5 

يعمل iPhone 5 بنظام تشغيل تشغيل iOS6 الذي يمتاز عن سابقه بواجهة تشغيل جديدة وتحديثات في خدمة Siri لتشمل عرض نتائج المباريات واستجابة افضل للغة المستخدم. بطارية iPhone 5 ستعمل لمدة 8 ساعات أثناء التحدث و10 ساعات أثناء استخدام Wifi.

حجم الشاشة 4 إنشات بزيادة ملحوظة عن الإصدار السابق منه. تعمل نفس التطبيقات الخاصة بالإصدارات السابقة من الهاتف لكن بشريط اسود بالأسفل. يأتي بكاميرا 8 ميجا بكسل. يتميز iPhone بقدرته على التصوير البانورامي بعد تغيير المعالج الموجود في الإصدارات السابقة إلى A6 تزعم أبل أن الهاتف سيعمل بسرعة مضاعفة عن سابقه وسيشهد تحسينات ملحوظة بأدائه بعرض الرسوم.

ثقف نفسك . أيفون 5

5) Nexus 7

وصل الجهاز اللوحي  Nexus 7 أول جهاز لوحي من جوجل تم تصنيعه بالتعاون مع شركة ASUS التايوانيه وتكلفة الجهاز اللوحي رخيص الثمن بمواصفات عاليه كما أنه أول جهاز لوحي يحصل على نظام الأندرويد 4.1.1 المعروف بأسم الجلي بين لذالك هل هو أفضل جهاز لوحي بمقاس 7 أنش من بين زحمة المنافسين .

أندوريد . ثقف نفسك

6) Galaxy Note 2

الجالكسي نوت 2 الهاتف الذي حصل على تحديثات كبيره من ناحية التصميم والمواصفات وكذالك تحديث في نظام الأندرويد ليكون أول هاتف من سامسونج حاصل على نظام الأندرويد الجلي بين ، يتمتع بمواصفات جدا رائعة من أهمها السرعة الكبيرة للجهاز بفضل معالج رباعي النواة وبسرعه 1.6 قيقا هيرتز و الذاكرة الكبيرة والتي بلغت 2 جيجا .

سامسومنج جالاكسي نوت. ثقف نفسك

7) microsoft surface

هو الجهاز اللوحي الاول من شركة مايكروسوفت .

جهاز مايكروسوفت سرفيس microsoft surface من microsoft يتميز بمواصفاته العالية وشكله الجذاب حيث يتوفر بطرازين مختلفين بشاشة اتش دي HD قياس 10.6 بوصة احدهما بمعالج ARM ونظام ويندوز ار تي windows rt وسمك 9.3 ملي ووزن 676 جرام وبسعتين تخزينية الاولى 32 جيجا بايت والثانيه 64 جيجا بايت .

اما الطراز الثاني فسيكون بمعالج انتل intel ايفي بريدج ونظام ويندوز ايت windows 8 وسمك 13.5 ملي ووزن 903 جرام ويدعم اليو اس بي USB وسيتوفر بسعتين مختلفتين 64 جيجا و 128 جيجا وغطاء اللوحي مصنوع من المغنسيوم .

اما الكيبورد  متوفر بخيارين وهما التاتش كفر touch cover يعمل باللمس المتعدد وسمكه 3 ملي متر والخيار الثاني وهو تايب كفر type cover ويعمل بالضغط على الازرار وسمكه 5 ملم وفيه ازرار حقيقية وليست لمس . ايضا توجد قاعدة للجهاز اسمها kickstand وقطعه تفتح من الخلف لتتمكن المستخدم من وضع الجهاز على طاولة بسهولة

– كلا  الطرازين ياتي بكاميرا امامية وكاميرا خلفية ومكبرات صوت ومايكروفونات ثنائية وقلم ضوئي palm block يعمل بالحبر الرقمي يمكن استخدامه على الشاشة للتعديل والكتابة على المستندات .

ماكروسوفت . ثقف نفسك

8) Kindle Fire

شركة  امازون أنتجت جهاز  لوحي  تحت إسم Kindle Fire HD و هو بحجم 8.9 انش و حجم أخر و هو المعتاد 7 انش و بشاشة بوضوح 1080p Full HD. اللوحي مزود بمعالج OMAP 4470 من TI و هو يتفوق على معالج تيجرا 3 كما قال المدير التنفيذي. اللوحي يملك سماعات Dolby Digital Plus.

ثقف نفسك . جهاز إلكتروني 1

9) Nokia Lumia 920

كشفت شركة نوكيا  عن هاتفها الجديد Lumia 920 والذي يعتبر أول هاتف من نوكيا يعمل بنظام ويندوز فون 8. يمتاز بشاشة بقياس 4.5 إنش تعمل بتقنية Nokia PureMotion HD+ من نوع IPS وبدقة 768×1280 بيكسل مع حساسية عالية للمس وتقنية Nokia ClearBlack مع نمط عالي السطوع وتطويرات لرفع وضوح القراءة تحت أشعة الشمس ، بطارية بسعة 2000 ميلي أمبير مع دعم لمعيار Qi للشحن اللاسلكي ، معالج ثنائي الثنواة بتردد 1.5 غيغاهرتز من طراز Snapdragon S4 ، كاميرا رئيسية بدقة 8.7 ميغابيكسل مع دعم لتقنية Nokia PureView وخاصية مثبت الصورة البصري بعدسات “كارل زايس” و تسجيل الفيديو بالدقة العالية 1080p بسرعة 30 إطار/صورة في الثانية 30fps

نوكيا لوميا . ثقف نفسك

10) كاميرا : Olympus OM-D E-M5

الكاميرا من فئة Micro Four Thirds وهي بدقة ١٦.١ ميجابيكسل  وحساسية الضوء من ٢٠٠ إلى ٢٥٦٠٠ وتصوير فيديو 1080p وزودت هذه الشركه لهذه الكاميرا بنظام جديد في عالم الأوتوفوكس كما أنها مزوده ببطاريه التي يتم تركيب في الكاميرا نفسها .

كاميرا . ثقف نفسك

 والأن أخبرنا مارايك بهذه الأجهزة وهل تراها حقا أفضل ماتم إنتاجه في 2012 ، و مالذي تقتنيه من هذه الأجهزة ؟

إقرأ أيضا

 المصادر

gizbot

pocket-lint

microsoft

engadget