فوائد الشاي الأخضر أو الأسود بالليمون

 يعلم كل شخص منا فوائد الشاي و أيضًا فوائد الليمون فما هي فوائد الشاي و الليمون مجتمعين !

1- يقول علماء أمريكيون إنه من شأن تناول الشاي الساخن الممزوج بقشور الليمون الحامض أن يوفر الحماية من الإصابة بسرطان الجلد .

2-اتضح من خلال الابحاث أن وضع قشور الليمون الحامض في الشاي قد قلص احتمالات الإصابة بسرطان الجلد بنسبة تفوق سبعين في المئة ، وأن تناول الشاي الأسود لوحده يساهم في تقليص احتمالات الإصابة بنسبة أربعين في المئة فقط فلك ان تتخيل ذلك الفرق كبير !!

.3- الشاي (الأخضر والأسود على حد سواء ) حين اضافة الليمون له يوفر حماية مهمة من آثار الأشعة فوق البنفسجية الحادة ( الحروق الناجمة عن أشعة الشمس ) وتلك الطويلة الأمد المتمثلة في السرطان .

4- أن إضافة عصائر الفواكه الحمضية كالليمون أو إضافة فيتامين”ج” للشاي الأخضر أو الأسود يؤدى لامتصاص كميات أكبرمن مركبات”الكاتشين”المضادة للأكسدة بالجسم وهذا يعني زيادة مناعه جسم الانسان بدرجة كبيرة .

و الخلاصة إن إضافة الليمون إلى الشاي سواء كان أسود أو أخضر يقوي من مضادات الأكسدة في جسم الانسان وبذلك يمكنك بسهولة مقاومة الأمراض ولعلك تلاحظ معنا هنا السر وراء تناول ذلك المشروب في فصل الشتاء فهو بالفعل يقوى المناعه وبذلك يسطيع الفرد مقاومة نزلات البرد أو غيرها .و أخيراً ننصحكم بتناوله من وقت لأخر 🙂 ودمتم بخير وسلامة