10 تحسينات ممتازة لمستخدمي سطح المكتب في ويندوز 8


أدخلت شركة مايكروسوفت الأميركية العديد من التغييرات على نظام ويندوز 8 الجديد مقارنة بنظام فيستا أو ويندوز7 ،  إذا كنت من مستخدمي سطح المكتب، سترى بنفسك التغييرات والتحسينات التي حدثت . حيث أضافت ماكيروسوفت واجهة جديدة تماما ولاتحتوى على قائمة إبدأ





نقدم لكم هنا أهم التحسينات التي طرقت على سطح المكتب ويندوز8 :


 سرعة التشغيل  
يستخدم ويندوز 8  بعض الحيل لتحسين سرعته بشكل كبير. وقد شهد العديد من الناس الأختلاف الواضح للسرعة عند التشغيل من 30 إلى 20– 15 ثانية . حيث يستخدم ويندوز7 حيل ذكية حيث يوفر مستوى منخفض للبرمجيات مثل برنامج التشغيل والبرامج الأساسية للويندوزإلى القرص. أساسا، ويندوز8 يشمل خاصية ” الأسبات ” التي تعمل على مستوى منخفض لبرامج النظام بدلا من الأغلاق ، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في سرعة التشغيل .  

يستخدم ويندوز 8 الجديد في أجهزة الكمبيوتر UEFI للتشغيل وهو أشرع بكثير من   أنظمة BIOS المستخدمة في الطراز القديم.


نسخ الملفات  



تحسنت عملية نسخ الملفات في ويندوز8 بشكل كبير. في النسخة الجديدة يسمح لك بنسخ مجموعة متعددة من الملفات في نفس الإطار ، ويمكنك توسيع العرض لمزيد من المعلومات ليعرض رسم بياني عن سرعة نقل الملفات مع مرور الوقت . 


تحسين اعتماد العرض المتعدد 




استخدام الطاقة مع أجهزة العرض المتعدد، ويندوز 8 يتيح لك وضع أشرطة المهام منفصلة وخلفيات متعددة على كل جهاز.


مدير المهام


مدير المهام الجديد هو تحسين كبير على المدى القديم . يتيح للمستخدم سهولة التعامل والتحكم في تشغيله ، حيث يقوم بإنهاء عمل أي برنامج توقف أو تعطل بكل دقة وسهولة ، فيكفي أن تضغط على أيقونة حمراء صغيرة عليها علامة x امام البرنامج المراد إيقاف عمله .
 
تحسين ملف المستكشف


Advertisements




شهد مستكشف Windows تغييرات لابأس بها. كما أنه أصبح يدعى مستكشف الملفات . البعض لايروق له الواجهة الجديدة للشريط فيكون الأسهل الوصول للملفات المطلوبة والمخفية من خلال المستكشف بكل سهولة ويسر


  مايكروسوفت كانت تعتقد ان النسبة الأكبر من مستخدمي الكمبيوتر يقوم بعمل وظائف معينة داخل المستكشف مثل ” اطلاق البرامج , عرض الصور , تشغيل الأفلام والموسيقي , وغيرها وهذا علي سبيل المثال لا الحصر ” لكن  النسبة الأكثر تستخدم المستكشف لإدارة الملفات واستخدام أوامر ووظائف إداة الملفات بنسبة كبيرة جدا .

 
مساحات التخزين


 

مساحات التخزين هي ميزة الطاقة المستخدمة التي تتيح لك الجمع بين كميات مادية متعددة في مجلد واحد . وبعبارة أخرى، يمكنك إنشاء مجموعة من أقراص التخزين ثابتة فعليا . 

هايبر في (
Hyper-V )



يشمل يندوز 8 خاصية ( Hyper-V ) .. الميزة تسمح لك بخلق الأجهزة الافتراضية بمعزل عن نظام تشغيلك الأساسي .. ويندوز 8 .
خاصية Hyper-V كانت تستخدم سابقا على نظام التشغيل Windows Server وكانت تحل محل برنامج Windows Virtual PC virtualization solution الذي كان يستعمل من قبل لوضع ويندوز XP بوجود ويندوز 7 . على سبيل المثال ,يمكنك استخدام Hyper-V لتثبيت نظام التشغيل المعروف بـــأوبنتو ( Ubuntu ) دون ان تضطر لتثبيت حزمة برامج أخرى .


التحديث وإعادة ضبط المصنع 


 

إذا كنت تواجه مشاكل بالكمبيوتر، فستسطيع استعادة اعدادات نظام تشغيلك إلى اعدادت المصنع كما كان في قرص الويندوز . ولكنه ليس بقرص .باستطاعتك أن تعد صورة الويندوز المناسبة لك .. وتحدث جهازك عن طريقها وقتما تريد . ستكون عملية التحديث سهلة وسريعة وستحفظ وقتك الذي تستغرقه كل مرة تريد فيها تثبيت الويندوز مرة أخرى .


عمر البطارية
قامت مايكروسوفت بتغييرات لنظام أكثر كفاءة للطاقة والتشغيل مما يعطي عمر أطول للبطارية وأيضا الأخذ في الأعتبار التعليمات العادية من خفض سطوع الشاشة وإيقاف تشغيل الجهاز عند عدم الأستعمال .


الحماية  



شهد الأمن والحماية إهتمام كبير من ويندوز8 ، حيث شمل الويندوزعلى مجموعة متكامة لمكافحة الفيروسات ، كشفت مايكروسوفت عن برنامج  Windows Defender  يمكن لمن هم أقل خبرة في إستخدام الويندوز التعامل معه للحماية من الفيروسات ويمكن أيضا تثبيت برنامج فيروسات أخر مساعد له .


أيضا قامت  مايكروسوفت بدمج فيلتر  SmartScreen على مستوى أدنى يساعد على منع الاستخدامات لمن هم أقل خبرة من تحميل وتثبيت البرامج الضارة بتحذيرهم عند تثبيت البرامج غير المعروفة أو السيئة، أو البرامج التي لم تشاهد من قبل.




والأن هل ترى هذه التغييرات التي تم إجراؤها على سطح المكتب في ويندوز 8 تستحق التحويل إليه وترك ويندوز7 

 إعداد: سارة نور 
فريق– ثقف نفسك

المصدر  
 howtogeek

Advertisements