أجهزة المستقبل التي ستبهر العالم جـ1

Advertisements
التطور حولنا مستمر فلا نكاد ننبهر بجهاز ما أو ابتكار جديد حتي يذهلنا أبتكار بعده أكثر منه فائدة فرآينا من قبل تصور لحاسوب يتم شحنة بالماء ! و رآينا بالفعل حاسوب يستخدم مُقلة عينيك كبديل للفآرة ! و كذلك شاهدنا جهاز تقطيع الأطعمة بالليزر بدلاً من الالات الحادة و  اليوم نرى تصور و تصاميم جديدة لأجهزة مفيدة في المستقبل !! .

تلك التصاميم و التصورات التي سنعرضها في ذلك الجزء الأول تم دخولها نهائي منافسة مختبر إلكترولوكس 2012 الذي يتم فيه عرض جميع التصاميم والتصورات المستقبليه للأجهزة لتحويلها إلى الواقع والذي ينعقد في ميلانو ، إيطاليا و سيكون النهائي في 25 أكتوبر 2012 ، على إنه ستيم أختيار ثلاثة فائزين من ضمن تصاميم  النهائي والتي سنعرضها عليكم اليوم و ستكون الجوائر كالأتي 5،000 يورو الجائزة الأولى و  الجائزة الثانية من 3،000  يورو والجائزة الثالثة من 2،000 يورو  .

و اليوم نعرض عليكم تلك الأجهزة التي احيلت إلى النهائي 


1. Cruet Salt & Pepper
 الأبريق الزجاجي للملح و الفلفل  : للمصمم هاري هيل Harry Hale
 من جامعة نوتنغهام ترينت 

وهو عبارة عن ابريق زجاجي حامل للملح والفلفل  قد تراه عاديا ً لا يميزة أيى شئ فهو كحامل الملح و الفلفل التقليدي ، ولكن ما يمزن هو إنه يزيد التفاعل الاجتماعي على المائدة  بينك وبين ضيوفك أو عائلتك ولكن كيف !؟  يمكنك بسهوله من خلال استخدام هاتفك الذكي  اختيار موسيقى ما !! و يبدأ ذلك الأبريق الزجاجي بتشغيلها كما أيضا يمكنه الدوران مع ذبذابات و ايقاعات معينه على الطاولة تزيد من الأسترخاء !! و تلك الهزازات  يمكنها توجيه الأبريق الزجاجي إلى  الأصدقاء  فكما يُطلف على ذلك الجهاز إنه يضفي شعور أخر لتناول الطعام بين العائلة و الأفراد . 


2. Be there
 كن هناك : للمصمم: ميكوس فنغاس Mikus Vanags من  أكاديمية الفنون في لاتفيا  قد ترغب في وقت ما في تناول السوشي مثلا !! وهي أكلة صينية أو تناول المعكرونة الطازجة في أحد شوارع روما ! فما رأيك أن تبقي في مكانك في المنزل دون السفر ودون النزول و الذهاب إلى اى مطعم ولكن تتحول الاجواء حولك للمكان الذي ترغب في الذهاب إليه !! إنه جهاز لم يتم عرضه ولكن سيعرض في نهائي المسابقة يمكنك بسهولة أختيار الوجبة التي تريدها ليظهر طريقة عملها لك ! وبعد ذلك يحول الأجواء في منزلك إلى ذلك المكان الذي ترغب في تناول الطعام به ! .


3. Fridge Nose
 الثلاجة الأنف : للمصمم: فيليوس درينجليس Vilius Dringelis ، من فيلنيوس أكاديمية الفنون .  كثير من الأحيان قد تضع بعض الأطعمة أو المواد الغذائية في ثلاجتك ثم تفاجئ بفسادها بعد فتره دون ملاحظك ! الأنف الثلاجة ستكون بعد ذلك منبهك لذلك ، فهي تخبرك من وقت لأخر متي صلاحية المواد الغذائية ستنتهي ومدي قرب الخضروات و الفاكهة من الفساد و وجود تناولها قبل فسادها أو عدم تناولها لفسادها ، فخوفك الأن من فساد الأطعمة سينتهي لوجود ذلك المنبه !! . وذكل كله دون الحاجة دون الحاجة إلى فتح باب الثلاجة !! . 
4.ICE ثلج : للمصمم جولين Julen من جامعة دي فالنسيا ، لن تكون بعد ذلك في حاجة للأهتمام بالأضواء في غرفة طعامك فذلك الجهاز يتيح لك حالة ضوئية فريده من نوعا فهو لا يتيح لك الأضواء فقط في مطبخك أو غرفة طعامك بل إنه يتيح لك مع كل وجبة طعام أو كل نوع من الأكل ضوء خاص به يليق بالطعام و ألوانه و شكله ، بل الأكثر من ذلك يمكنك ضبطه ليناسب أى مناسبة في منزلك أجواء احتفال مثلا أو جلسة شاعريه أو أى شئ يمكنه أن يضفي شكل خاص وأضواء خاصة بجلسة الطعام خاصة . 
5. الطبق الذكي SmartPlate : للمصمم  جوليان من جامعة كوفنتري
الطبق الذكي يكون متصل بهاتفك الذكي 🙂 يمكنك من خلاله معرفة ما يحتويه طعامك من مواد غذائية و سعرات حرارية أيضاً وذلك لتحافظ على صحتك بل الأكثر من ذلك يمكن للطبق التعرف على أنماط الموسيقي التي تلائم الطعام الذي تتناوله ! ويبدأ في تشغيل موسيقي معينه علي هاتفك مما يتلائم مع نوع الطعام يوفر لك جو مناسباً أكثر في تناول الطعام !!  .


6.سبيس بان (Spacepan):

هو عبارة عن موقد مسطح قابل لأن تنقله في أي مكان فيمكنك نقله من المطبخ إلى أي مكان أخر ومناسب للرحلات والحفلات كما أنه يسمح لك بمعرفة درجة حرارة الطعام الذي يتم طهيه عن طريق الإضاءة التي تصدر عن المنطقة التي تطهو عليها وقد قام بتصميمه كريستيان باكهوج من جامعة النرويج للعلوم والتكنولوجيا .

يتبع إن شاء الله مع عرض باقي الأجهزة التي أحيلت إلى نهائي المسابقه لنراها في المستقبل فأنتظروا معنا الجزء الثاني من تلك الأجهزة 

و الأن نترك لكم التعليق  !! 🙂  


ملحوظة : من ينقل الموضوع نرجوا منه ذكر المصدر فلا تسلب حقوق غيرك في مجهوده حتي لا تؤثم فيما بعد

إعداد آية الله طارق ( آية ساندي )

المصدر : موقع مختبر إلكترولوكس
 
Advertisements