لكل المدخنين احذروا سيجارة الصباح الأشد فتكا

 
وجد باحثون أميركيون أن الأشخاص الذين يدخنون صباحا بعد الاستيقاظ أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، مقارنة بمن يدخن لاحقاً خلال اليوم. 
 
وأفادت شبكة “سي إن إن” الأميركية أن دراستين أجرتهما جامعة بن ستايت للطب ونشرتا بمجلة مجتمع السرطان الأميركي وجدتا أن التدخين بعيد الاستيقاظ صباحاً يجعل الأشخاص عرضة أكثر للإصابة بسرطان الرئتين والرأس والرقبة.
وأوضح الباحث المسؤول عن الدراستين أن معدلات النيكوتين وربما مواد سامة أخرى موجودة بالتبغ تكون مرتفعة أكثر لدى هؤلاء المدخنين الصباحيين، وقد يكونون أكثر إدماناً من المدخنين الآخرين.
وتبين أن الأشخاص الذين يدخنون أول سيجارة لهم خلال فترة 31 دقيقة إلى ستين دقيقة بعد الاستيقاظ صباحاً، هم أكثر عرضة بنسبة تتخطى 30% للإصابة بسرطان الرئة، وقد تزيد النسبة إلى 80% لدى من يدخنون خلال النصف ساعة الأولى بعد الاستيقاظ.
أما بالنسبة لسرطان الرأس والرقبة فإن من يدخنون خلال الفترة بين 31 وستين دقيقة بعد الاستيقاظ، يكونون أكثر عرضة للإصابة به بنسبة تزيد على 40%، وتزيد النسبة إلى 80% لدى من يدخنون خلال النصف ساعة الأولى بعد الاستيقاظ.
المصدر  : الجزيرة نت

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on لكل المدخنين احذروا سيجارة الصباح الأشد فتكا

  1. انا كنت مدخن والحمد الله حتى الآن لم ادخن لمدة عشرة أيام والحمدلله . يرجع بعد الله ولدي الصغير البالغ من العمر خمسة سنة يقول لي يابابا السجارة ريحتها تاديني خليها . بدأت ادخن بيعد عنه وابدأ يراقبني ويشم مني رائحة الدخان يقول لي أوف ريحة سجارة وعلى هذه الحالة لما قال لي سجارة سجارة ريحتك عفنه اتركها. حسيت نفسي رسالة من من ابني يقول لي أترك السجارة كيف اكون قدرته . قلت لنفسي بترك هذه الملعونة مادام ابني يقول لي هكذا أدركت أن ساعة الإقلاع عن هذه عادة السيئة أتت نصيحة من ابني الأصغر البالغ من العمر خمسة سنة الله يحفظه قبل ماانصحه ينصحني أدركت انها رسالة لي ولا بد أن انفذها حالا كيف اكون قدوته الحسنة غدا أولا: النية . ثانية الإرادة الشخصية بتغيير مع قوة العزم على عدم العودة . ثالثا تعرف انك تقود معركة مع نفسك مع عدم رضى بالهزيمة والخلان . رابعا راقب نفسك وأسأل لم ادخن اليوم ماحصل لي هل توقفت حياتي . وكيف أمضيت يومي هذا بلا دخان يعني اقدر أن أترك الدخان. لست انا آسير ولاعبد لدخان بل أنا حر خرجت من سجنكي القدر الملوث . خرجت إلى عالم النقي أشعر بالهواء النقي اتنفسه بكل حرية. خامس يعني اقدر اواصل يوم ثاني بلا دخان. هكذا أصبحت تنتصر بالإرادة قوية با لمواصلة وتقطع عهد مابين نفسك لم ارجع لكي لست عبد مملوكا لكي أيتها القدرة العفنة الملوثة . وسؤال في نهار رمضان كيف تستطيع أن تترك الدخان من الصباح إلى المغرب . السبب تدرك ان نفسك لا تستطيع أن تدخن بذلك تقتنع النفس بعدم الدخان من الساعة كذا إلى ساعة كدا يعني انت أقنعة نفسك بعدم دخان لأنك صائم وسجارة تفطر الصوم . صوم عن الدخان يوم . واليوم الثاني أعد النية الصوم من الدخان

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*