المركز الطبي الشفاف في جامعة كولومبيا ’’ معمار جديد لطالب أكثر تميزاً ‘‘

المركز الطبى الجديد الشفاف في جامعة كولومبيا معما  رائع و أسلوب دراسة أقرب إلى الواقع العملى ، كشف كل من Diller Scofidio و Renfro  و بالتعاون مع شركة Gensler  المعمارية ، عن خططهم  لبناء جديد مذهل في المركز الطبي بجامعة كولومبيا في مرتفعات واشنطن ونيويورك . و صرحت بأن ذلك المبني الجديد سيتكون من  14 طابقا للتعليم الطبي والدراسات العليا  .
المدهش في ذلك المبني و الذي سيميزة عن غيرة من المباني التعليمة المختلفة إنه سيكون كل جدارة من الزجاج المتين و ذلك في الطوابق جميعها مما يُتيح للطلاب جميعها الاستمتاع بالمناظر مما يدور حولهم في الخارج كما يمكن لناطحات السحاب المجاورة لذلك المبني رؤية الطلاب و عملياتهم الدراسية بكل وضوح . 

سوف يضم المبنى تكنولوجيا تمكن الفصول الدراسية من مباشرة عمليات قريبة جداً لغرف العمليات في الحقيقة ، وغيرها من بيئات العالم الحقيقي الطبية و العلاجية ،  كما سيضم مقاهي و أماكن لأستراحة الطلاب و يوفر لهم أجواء مناسبة لدراسة مثالية . الجدير بالذكر إنه ومن المتوقع أن تبدأ أعمال البناء في عام 2013 و بالأخص في أوائل العام ، وسوف تتخذ ما يقرب من ثلاث سنوات ونصف ، و أخيراً تأمل جامعة  كولومبيا تأمل فى بناء وتلبية معايير التعليم الجيدة التي تخرج طالب متميز قادر على مزاولة المهن بأكثر فعالية و دقة و نجاح  .

و الأن اترككم مع بعض الصور التخطيطة لذلك المبني  و اضيف تعليقي : 
أن الطالب المتيز الحقيقي اذا كان يعتمد بنسبة 50 % على ذكائة و حسن دراستة فإن بالتأكيد البيئة المحيطه به عليها عامل كبير في إبداعة و كونه طالب متميز و من ثم أنسان ناجحه في مهنته ولذلك نأمل أن تدرك حكومتنا تلك النظرية و تبدأ في تفعيل دورها لتجعل الأجواء المحيطة بالطلاب أفضل لتمكنهم من الإبداع دائما .
اعداد : آية الله طرق ( آ]ة ساندي )
 

المصدر

Advertisements