أجمل مهرجانات العالم ’’مهرجان المصابيح في تايلند ‘‘ سيذكرك بفيلم ديزني الشهير Tangled

قد تكون شاهدت فيلم ديزني الشهير Tangled و قد تكون اعجبتك فكرة المصابيح الطائرة في الفيلم التي دار الفيلم حولها ورغبه البطلة في مشاهدة تلك المصابيح !! و لكن هل تعلم إن هذه الفكرة مقتبسه من مهرجان حقيقي يحدث سنوياً في تايلند ؟ 

مهرجان المصابيح في تايلند The floating lantarn festival Thailand هو واحد من أكثر المهرجانات الملونة التي تجري  في تايلند و بالتحديد في هات ياي ، يُعقد  في ليلة اكتمال القمر ، حيث إنه يترسخ و يرتبط ببعض المعتقادات لدي شعب تايلند ، فهذه المصابيح عندما تطير في السماء يكون لصاحبها حظ في تلك السنه ، و تبتعد عنه التعاسة ! . 
 يقام هذا المهرجان علي أشكال مختلفة ، و اجزاء مختلفه ، حيث يوجد قسم خاص بوضع المصابيح في المياة وتركها تسبح في المياة لحين تنطفئ أو تختفي بعيداً عن الانظار ، وقسم اخر يعرض بعض المصابيح مختلفة الاشكال و الألوان من من ثقافات الأخرى مثل آسيا مثل الصينية والكورية واليابانية

 



يقال أن ذلك المهرجان يعد من عجائب الدنيا السبع” اذا استمر في انعقادة سنويا ، ويكون في ذلك المهرجان أنواع عديدة من فئات الفوانيس قد تتخذ أشكال حيوانات أو أطفال أو زهور ، ويمكن للمشاركين في المهرجان  ان تذهبوا للتسوق و شراء المصابيح المختلفة و الاشياء الأخري المصنوعة يدويا المعروضة في المهرجان .  

 
وفي نهاية  اليوم من ذلك المهرجان يتم الاحتفال باختتام المهرجان باطلاق الفوانيس المنورة في الهواء والاستمتاع بمنظرها 
 إليكم عدة صور من ذلك المهرجان ثم فيديو لحظة اطلاق تلك المصابيح 

  

  

اعداد : آية طارق ( آية ساندي )

المصادر 1,2,3