مركب طبيعى فى الصلصة الحارة يقلل من دهون البطن كبديل لجراحات البدانة

أظهرت الأبحاث الطبية أن المركب الطبيعى المتواجد فى الفلفل الحار، والذى يصنع منه الصلصة الحارة، يسهم بصورة ملموسة فى خفض الدهون المتراكمة فى منطقة البطن والمساهمة فى الإصابة بالعديد من الأمراض، وهو ما قد يفتح الطريق أمام تطوير علاج فعال لمشكلة البدانة.
وأوضح الباحثون أن المادة التى تعطى الفلفل المذاق الحار، وجد أنها تلعب دورا مهما فى خفض معدلات البدانة بين الأشخاص الذين ينتظمون فى تناوله ليصبح الخيار الأفضل والأكثر أمنا من جراحات البدانة.


ويعمل المركب الحار فى الفلفل الحار “الصلصة المصنوعة منه” على تدمير الألياف العصبية بالمعدة التى تعطى إشارات إلى المخ أن الشخص مازال جائعا وبحاجة إلى المزيد من الطعام.
 

رابط مختصر للمقال:

8 تعليقات على مركب طبيعى فى الصلصة الحارة يقلل من دهون البطن كبديل لجراحات البدانة

  1. الجملة صحيحة (( لدهون المتراكمة فى منطقة البطن والمساهمة فى الإصابة بالعديد من الأمراض،)) الدهون تساهم بالاصابة بكثير من الامراض !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. أرجو تعديل هذة الجملة————المساهمة فى الإصابة بالعديد من الامراض فى ثانى سطر فى الموضوع

    • الجملة صحيحة ((لدهون المتراكمة فى منطقة البطن والمساهمة فى الإصابة بالعديد من الأمراض )) الدهون مساهمة في الاصابة وليس الفلفل الحار

  3. يحتوي الفلفل الحار أيضا على مادة تسمى كابسييسين (capsaïcine) قادرة على خفض نسبة الكولسترول خاصة السيئة منها LDL التي تشكل خطرا على صحة الإنسان والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بانسداد الشرايين.
    كما أن مادة (capsaïcine) تعمل على تخفيض نسبة الالتهابات التي تعتبر من المسببات الأساسية لمشاكل القلب.

    شكرا على هذه المعلومات القيمة أتمنى لكم التوفيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*