تغلب على حرارة الصيف ، بملابس مكيفة !! أحد إبداعات اليابان الجديدة

 
إذا كنت تشتكي من حرارة الصيف و عدم القدرة على العمل أو انجاز مهماتك أو حتى الخروج من المنزل بسبب الطقس الحار و أشعة الشمس فإليك الاختراع الياباني الجديد الذي يقضي على هذه المشكلة !! فدائماً ما تذهلنا اليابان بإبداعتها ،

هل تتخيل أن تكون هناك ملابس مكيفة !! بل ومكيفة  بمرواح تعمل  لمدة 11 ساعة متواصلة !!  ،قامت اليابان حديثا لمواجه حرارة الصيف و بالاضافة  للتغلب على مشكلة اليابان فى الكهرباء بسبب توقف مفاعل فوكوشيما النووي عن العمل، ولذلك يجب عليهم الاقتصاد في الكهرباء و بالتالي عدم استخدام المكيفات و المراوح ولكن هل يجعلهم هذا يقفون مكتوفي الايدي امام حرارة الطقس في فصل الصيف ؟ 

 
تغلباً على تلك المشكلة ، قام احد المصيممن و المصنعين  في شركة كوشوفوكو للملابس باليابان باختراع وتصميم ملابس و بالاخص ” جاكت ” بنوع خاص مزود بمراوح بداخله  لتقوم بتوليد تيار هواء داخل ملابس الشخص للتغلب على حرارة الطقس . 
 
و تتوقع الشركة أن تبيع هذا العام ما يقرب من  40,000 قطعة من هذه الجواكت أو الملابس ذات المراوح المكيفة ، ولقدزادت مبيعات تلك الشركه بعد ازمة المفاعل وبالتلي تخفيض استهلالك الكهرباء بعد فرض الحكومة اليابانيه هذا التخفيض إلى نسبيه 15 % خاصة للمصانع والشركات الكبرى  ، اما عن سعر تلك التسرة فهو حوالي 140 دولار .
 


اعداد آية طارق ( آية ساندي )

مصادر 1,2