جوله إلي منزل من المرايا في كوبنهاجن – غير فكرتك نحو المنازل التقليدية

1

إذا كنت معتاد على شكل معين للمنازل إما أن يتم بنائها من الخشب أو المسلح و الطوب أو باقي الأشياء التي اعتدنا أن نرى المنازل مبنيه بها ولكن الأن ندعوك لتقف أمام هذا المنزل بدهشه كبيرة حين تكتشف إنه تم بنائه من المرايا !! . 

في الدنامرك وخاصة كوبنهاغن رأت البلدية أن هناك ملعب قديم غير مستغل و مهمل و سعي منها لعدم ترك أى مكان مهمل أو غير مستغل في البلدة قامت بتجديد هذا الملعب و أطلقت علية “بيت المرآة”  قامت شركة  MLRP الرائدة في الهندسة بتصميم هذا البيت و تجديدة ليكون أكثر جاذبيه للسكان و ليعود المكان حوله مليئ بالحياة بدلا من الأهمال و السكون .
 

و فور انتهاء هذا المشروع  اصطف الزوار للإستمتاع بخدعة المرايا حيث تشعُر و كأنك واقف امام بيت المرأة داخل الملاهي الذي اعتدنا أن نقف امامها فنجد أنفسنا مرة كبار و مرة صغار و هكذا و قيل أن هذا الملعب من الممكن أن يستخدم كرياض للأطفال فيما بعد لما أصبح عليه من بهجة وجمال .

2

أما عن تفاصيل هذا المبني فلقد تم تلبيسه من الجانبين بألواح من الخشب حيث تم إخفاء جميع النوافذ والأبواب ومن ثم تم تغطية الخشب بصفائح الفولاذ المصقولة المقاومة للصدأ و يمكن فتح فقط باب واحد المؤدي إلى دورات المياه .أما في الليل لحماية هذا المعلم الجديد  يتم إغلاق الستائر المصنوعة من الالواح الخشبية.

Advertisements

وهذه بعض الصور لبيت المرآة 

3

4

5

house+mirror+21 3 2012++%2812%29

1

2

3 

4

 

المصادر 1,2

Advertisements