أكثر 10 صخور غريبه حول العالم

هل تعتقد إنه كما يوجد شخصيات مشهوره حول العالم و أماكن مشهوره حول العالم فإنه يوجد أيضا صخور مشهوره حول العالم . بل وتحتل ترتيب فمنها من يكون الاول في شهرته و منها من يكون الثاني في شهرته و منها من يكون الأخير ، فإليك اشهر عشرة صخور حول العالم و أكثرها جمالاً و دهشه .
1– صخرة “روك” في ولاية “يوتا” :

تقع هذه الصخرة في حديقة الأقواس الوطنية في ولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية و تقع على بعد 8 أميال من مدخل هذه الحديقة و يبلغ الأرتفاع الكلى لهذه الصخرة حولي39 متراً و تتقع على قاعدة صخيرة التي يبلغ أرتفاعها 16.75 متراً بالإضافة إلي صخرة صخرة كبيرة في القمة بحجم حافلة المواصلات الكبيرة ، فكما تلاحظ في الصورة تتكون هذه الصخرة من عدة صخرات فوق بعضها قاعدة و هيكل كبير ثم صخرة كبيرة في النهاية تشبه حافلات المدارس .

2- صخرة كولورادو :
تقع  هذه الصخرة في حديقة الآلهة في كولورادو سبرينغز في ولاية كولورادو. فمن السهل الوصول اليها بطريق المعبد الموجود فيه عدة رموز للعبادة !! ومنها هذه الصخرة كما تعتبر هذه الصخرة من أكثر الصخور جذبا للتصوير في هذه المنطقة .
 
3- صخرة ديغبي ونوفا سكوتيا :
وهذه  الصخرة من اغرب الصخور التي قد تراها فهي موازنة لخليج سانت ماري في لونغ آيلاند، و بالنظر إلى هذه لاخرة تشعر وكأنها تتحدى ى الجاذبية كما فهي تقع على حافة صخرة كبيرة  تسمى صخرة أدناه. و يصل طولها إلى 9 أمتار وتتكون تلك التسع أمتار من قبل اثنين من أجزاء صغيرة من الصخور مع وجود فجوة بين تلك الصخور الصغيرة . 
4- صخرة ” ايدول “ :
تتكون هذه الصخرة من العديد من التكوينات الصخرية الغريبة فكانت هذه الصخرة مجرد صخره كبيرة ولكن بفعل الرياح و المياه و جميع عوامل الطبيعة الغير مسترة تم تشكل العديد من أشكال الصخور عن طريق تأكل بعض أجزاء تلك الصخور و بقاء البعض الأخر منها مكوننا أشكال رائعه تلفت الأنظار وهذه تعتبر الأكثر شهره بينهم وهي صخرة ايدول . 
 
 5- صخرة ” الفطر ”  :
تقع صخرة الفطر في ولاية كانساس بمنطقه تلال سموكيوكما ترى فأن هذه الصخرة تشبه في شكلها الفطر وهذا سبب تسميتها بصخره الفطر وقد تشكلت هذه الصخوه بهذا الكشل من خلال عمليات التآكل والتعرية المتكرر في هذه المنطقة و حيث أن الحجر المكون لهذا الشكل لين جدا وسريع التآكل فهو اقوي من جبيبات الرمل بقدر بسيط ولهذا تجده يتآكل بشكل سريع وربما مع الوقت و استمرار عمليات التعريه تختفي هذا الصخرة أو يتغير شكلها .

 

 
6- صخور شريبما :
تقع ضخور شريمبا في زيمبابوي و تقع بالتحديد على بعد 13 كيلومترا  من جنوب شرق هراري في إبوورث. و لقد تم العثور على هذه الصخور في أماكن متفرقة من زيمبابوي و اصبحت هذه الصخور من أشهر المعالم في زيمبابوي و تم وضعها على العملات الخاصة بهذه البلد و بدأت تستخدم كرمز للبيئة و الحفاظ على البيئة و تنميتها بقدر الامكان  .
 
وهذه صورة تظهر مدي شهره صخور شريمبا و وضعها على العملات الخاصة بهذه البلد واستخدامها للتعبير عن جميع مصطلحات التنميه 

 

 

7- صخرة القبعة المكسيكية :
تقع هذه الصخرة في المكسيك و هي تتشكل و تقف صادمه على الطريق السريع في الغرب من بلاف من في ولاية يوتا و يأتي اسم هذه الصخرة  بسب شكلها الذي يقترب من قبعه واسعة طولها 60 قدما و عرضها 12 قدما و تعتبر من ابرز الصخور في هذه المنطقه و أكثرها وضوحا على الطريق السريع فتجد الكثير من الأشخاص يتوقفوا عند الطريق السريع ليلتقطوا لأنفسهم صوراً بجانب هذه الصخرة .

 

 

8- صخرة رخاميات الشيطان :
تقع صخرة رخاميات الشيطان في أستراليا و تعتبر رخاميات الشياطين من بين الصخور الاسترالي الأكثر شهرة و تتكون هذه الصخرة الكبيرة من عده صخور من الجرانيت المدور و تختلف احجامها فهي تتكون من عده صخور بجانب بعضها  و تصل إمتدادها إلي  ستة أمتار، وتتناثر عبر منطقة واسعة . 
9– صخرة  Kjeragbolten
تقع هذه الصخرة في النرويج ويصل طولها إلى ما يقارب 5 متر مكعب و الغريب في هذه الصخرة إنها مثبته بين حافتين لجبلين تجدها عالقه بينهم و يصل ارتفاعها عن الأرض إلى 984 متر فوق الهوة العميقة و على الرغم من هذا الوصف و هذا الارتفاع يمكن الوصول إليها بسهولة سيرا على الأقدام من دون أي معدات خاصة.  
10 – الصخرة الذهبية :
تقع هذه الصخرة في بورما هى اكبر صخرة مصنوعة من الذهب و تعرف باسم   golden Rock Pagoda و تعتبر الصخرة الذهبية من أهم المعالم السياحية بدولة بورما، وتعتبر أيضاً ثالث أهم معبد فيها، والصخرة الذهبية مكسوة بالذهب بالكامل ويزورها الناس للتعبد والتبرك فيها. وتقع الصخرة على قمة جبل كوكاتيو في مدينة تسمى مون ويبلغ إرتفاع المعلم خمسة أمتار ونصف المتر، وفي إعتقاد السكان المحليين أن الصخرة بنيت بعد وفاة أحد الصالحين والذي أوصى إبنه بعمل صخرة كبيرة تشبه رأسه، وهذا ماقم به إبنه والذي أصبح ملكاً فيما بعد وطلى الصخرة بالذهب.
 
يتبع ، أنتظروا الجزء الثاني من أكثر الصخور شهرة حول العالم
إعداد : آية الله طارق (آية ساندي) 
فريق ثقف نفسك

المصدر
amusingblant

رابط مختصر للمقال:

8 تعليقات على أكثر 10 صخور غريبه حول العالم

  1. ماشاء الله موضوع ممتااااااااز
    وفى اغرب من الصخور دى فى مصر
    بل واكثر كمان

    بس ارجو من محررين المواضيع بالموقع الرائع هنا
    لو فى مواضيع مترجمة
    ياريييييييت يعيدوا على الصياغة
    لأن فى حروف ممكن تغير معنى علمى بالكامل
    وممكن صياغة جملة واحدة مش مظبوطة
    تقلل من قيمة المجهود المبذول فى الموضوع

    فدى امانة علمية اولا
    ثانيا واجهة افضل للموقع ومواضيعة التحفة

    بارك الله فيكم
    والى تقدم افضل وافضل بإذن الله

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*