طريقة تجهيز البطاطس المهروسة بالثوم بالصور

البطاطس المهروسة واحدة من أفضل الأطباق الجانبية عند تناول أي وجبة سواء الإفطار أو الغذاء أو العشاء والأن تعرفي علي طريقة تجهيز البطاطس المهروسة بالثوم  بالصور لعرض الخطوات المتميزة للحصول علي ملمس كريمي للبطاطس وطعم الثوم الرائع بطرق بسيطة . يمكن ان يكون طبق البطاطس المهروسة بالثوم واحد من الأطباق المستقلة أو بمثابة فاتح للشهية أو طبق جانبي وعند إضافة الثوم له تشعري بأنه طبق رائع حقاً ويستحق التجربة .

لبطاطس المهروسة بالثوم

المكونات :

3 أونصات من البطاطس الغير مقشرة .

1 كوب زبدة يتم وضعها في درجة حرارة الغرفة .

3 أوقية من الجبن الرومي المبشور .

2 ملاعق كبيرة و2-3 ملاعق صغيرة من الثوم المفروم أو الثوم المشوي .

1 معلقة صغيرة ملح .

1،5 معلقة صغيرة مسحوق الزعتر .

الخطوات :

تجهيز وعاء كبير لوضع البطاطس بداخله وإضافة كمية من الماء وتركه علي درجة حرارة متوسطة حتي يغلي.

ترك البطاطس علي النار حتي تصبح طرية الملمس، يمكنك إختبارها بإستخدام الشوكة وغالباً ما يكون ذلك بعد مرور 15- 20 دقيقة بعدها يتم تصفية الماء من البطاطس .

أصبح الأن من السهل تقشير البطاطس ووضعها في وعاء .

ضعي مقلاة علي النار لإذابة الزبدة مع الجبن الرومي والثوم والملح والزعتر .

للحصول علي البطاطس المهروسة بعد تقشيرها العمل علي هرسها بالهراسة أو الخلاط الكهربائي أو الشوكة حتي يصبح الخليط لزج  ويخلط تماماً مع مزيج الجبن والزبدة والثوم .

هناك خطوة إختياريه وهي إضافة كمية من الحليب .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد البطاطس :

البطاطس هي مصدر غني بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم و تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة فهي غنية بالكربوهيدرات التي تسهل عملية الهضم   ولذلك فهي خيار جيد لأولئك الذين يعانوا من مشاكل في الهضم بالإضافة إلي أنها تمد الجسم بالطاقة .

العناية بالبشرة، تحتوي البطاطس علي فيتامين ب و فيتامين ج وبعض المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم  والمغنسيوم والفسفور والزنك  وهي مصادر جيدة  للعناية بالبشرة. أو إستخدام مع العناصر الأخري مثل العسل لعمل ماسك لإزالة التجاعيد البشرة و بقع الشيخوخة .

البطاطس مفيدة لتحسين وظائف الدماغ لأنها تحتوي علي فيتامين ب  وأحماض الأمينية  وأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تعمل علي مد المخ بالاوكسجين  ومستوي الجلكوز  والمغنسيوم و المعادن الأخري مثل  الزنك والفوسفور .

البطاطس جيدة لعلاج الإلتهابات،  وذلك نظراً لوجودة فيتامين ج و فيتامين ب  والبوتاسيوم وهي عناصر تساعد علي تخفيف الإلتهاب الجهاز الهضمي  والأمعاء ومناسبة لأولئك الذين يعانوا من تقرحات في الفم .

الروماتيزم، تحتوي البطاطس علي المعادن الأساسية اللازمة لعلاج الروماتيزم مثل البوتاسيوم و الكالسيوم والمغنسيوم

تساعد الألياف في بطء إمتصاص السكريات البسيطة في القناة الهضمية، وبالتالي تساعد في الحفاظ علي مستويات السكر في الدم للمعدل الطبيعي لها و تجنب حدوث أي تقلبات. و تعتبر البطاطس مصدر معروفة للكربوهيدرات بالنسبة لمرضي السكر .
تحتوي البطاطس علي كمية كبيرة من فيتامين ب المركب مثل الثيامين والنياسين وحمض البانتوثنيك والفولات .

تعد البطاطس من المصار الغنية بالنشا والفيتامينات و المعادن و الألياف الغذائية، فكل 100 جرام من البطاطس يوفر حوالي 70 سعرة حرارية  ومع ذلك تحتوي علي نسبة قليلة من الدهون حوالي 0،1 جرام لكل 100 جرام بطاطس دهون وليس كوليسترول .
وهي مصدر طبيعي أيضاً للألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان .  وتعمل الألياف علي تنظيم وظائف الجهاز الهضمي وتمنع الإصابة بالإمساك وإنخفاض إمتصاص الكوليسترول الغذائي وبالتالي تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم . بالإضافة إلي ذلك فإن الألياف تساعد في حماية الجسم من الأورام الحميدة مثل سرطان القولون الحميد .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*