وصفة سهلة لعمل اللديدة البيضاء بالصور

اللديدة من الحلويات المولد التي يعشقها أفراد الأسرة ويطلق عليها الكثير من الأسماء منها اللديدة، الجوزية، الحمام . ودائماً ما تركز إهتمامك علي الوصفات التي تمكنك من الحصول علي اللديدة للإستمتاع بها. وقد حققت الكثير من وصفات اللديدة نجاحاً باهراً وتذوق رائع . فهناك حلوي اللديدة البيضاء والتي تعتمد علي إستخدام جوز الهند الأبيض أو اللديدة الملونة التي يتم إضافة ألوان إصطناعية إليها للحصول علي شكل مختلفة أو اللديدة بكريم الكراميل واليوم نعرض عليكم اللديدة البيضاء بالصور .

2%d9%88%d8%b5%d9%81%d8%a9-%d8%b3%d9%87%d9%84%d8%a9-%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%af%d9%8a%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%b6%d8%a7%d8%a1-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%88%d8%b1

وصفة سهلة لعمل اللديدة البيضاء بالصور

المكونات :

  • 2 كوب من السكر .
  • 2 ملاعق زبدة .
  • 2,5 كوب من جوز الهند المبشور أو غير المبشور .
  • 100 جرام عسل جلوكوز
  • 1/2 كوب ماء .
  •  1 معلقة صغيرة من مسحوق الفانيليا .

الخطوات :

في مقلاة أو وعاء مناسب يتم الجمع بين العسل الجلوكوز والزبدة والسكر والإنتظار حتي يتم دمج المكونات معاً.

إضافة جوز الهند إلي الخليط والطهي علي نار خفيفة مع التقليب بشكل متكرر، لمدة 5 دقائق حتي يمتص جوز الهند الزيت الموجود في الوعاء .

تجهيز صينة متوسطة الحجم ووضع أوراق الخبز في الأسفل وتبطين الجزء الأسفل من المقلاة ويتبقي حواف علي الجوانب حتي يتم إستخدامه في إزالة اللديدة عند الإنتهاء بكل سهولة .

صب الخليط الموجود في الوعاء بداخل الصينية، والضغط علي الخليط جيداً بإستخدام كوب زجاجي كما هو موضح أمامك .

ينصح بوضع الخليط في الثلاجة لمدة ساعتين علي الأقل حتي يصبح جاهز وبمجرد أن يصبح جاهز يمكنك إزالته من خلال رفع الاوراق والبدء في تقطيع اللديدة للأشكال التي تفضلها سواء مربعة أو مستطيلة .

وعند الإنتهاء يمكنك تزيين اللديدة بالمكسرات علي حسب ما تفضل .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟  فوائد جوز الهند :

علاج أمراض القلب :

قد يعتقد البعض بأن جوز الهند غير جيد لصحة القلب و ذلك لأنه يحتوي علي كمية من الدهون المشبعة . و لكن جوز الهند مفيد جداً للقلب  لأنه يحتوي علي حمض اللوريك. مما يساعد في الوقاية من مشاكل القلب مثل إرتفاع  نسبة الكوليسترول الضار ، إرتفاع ضغط الدم . و يقلل من حدوث تصلب الشرايين .

العناية بالبشرة :

حيث يتم إستخدام زيت جوز الهند في تدليك البشرة  ويعمل كمرطب فعال لجميع أنواع البشرة و خصوصاً البشرة الجافة  و التخلص من أمراض البشرة  فهو الحل الأمثل لمنع جفاف البشرة  و يؤخر ظهور التجاعيد و علاج ترهل الجلد التي عادة ما ترافق أعراض الشيخوخة .  و يساعد أيضاص في علاج مشاكل الجلد المختلفة مثل الصدفية ، إلتهاب الجلد  ، الأكزيما . لذلك فإن زيت جوز الهند هو عنصر أساسي في مختلف منتجات العناية بالبشرة مثل الصابون و الكريمات و مستحضرات التجميل التي تستخدم في الوقاية من أمراض الشيخوخة .

العناية بالشعر :

يعد جوز الهند من أحد المغذيات الطبيعية لشعرك  و يساعد في النمو الصحي للشعر و يساعدك في الحصول علي شعر لامع . كما أنه فعال للغاية في الحد من فقدان البروتين و الذي يمكن أن يؤدي إلي  جفاف الشعر و الشعر الهش الضعيف .

لذلك يفضل إستخدام زيت جوز الهند بعد الإستحمام كل يوم فهو بلسم ممتاز و يساعدك في إعادة نمو الشعر التالف حيث يوفر البروتينات اللازمة لتغذية الشعر و إعادة نمو الشعر التالف و الحماية من أضرار الشعر .

و يمكنك تدليك الشعر بصورة منتظمة بزيت جوز الهند و ذلك لحماية الشعر من قشرة الرأس و الحفاظ علي فروة الرأس خالية من  القمل و القشرة .

و بهذا يستخدم جوز الهند في تصنيع مختلف انواع بلسم الشعر .

فقدان الوزن :

جوز الهند مفيد جداً في فقدان الوزن لأنه يحتوي علي الأحماض الدهنية القصير و متوسطة السلسلة التي تساعد في فقدان الوزن الزائد كما أنه يزيد  من معدل الأيض في الجسم  و حرق المزيد من الطاقة و مساعدة الناس الذين يعانوا من من السمنة المفرطة .

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on وصفة سهلة لعمل اللديدة البيضاء بالصور

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*