نباتات تطرد العنكبوت والحشرات من المنزل

إذا كنت لا تفضل إستخدام المواد الكيميائية للتخلص من العنكبوت والحشرات، يمكنك اللجوء إلي النباتات تخلصك من العنكبوت والحشرات  فهي تمتع بفوائد عظيمة لطرد الحشرات بشكل طبيعي . كما أنها تقدم لك فائدة إضافية وهي تجميل الغرفة  مع طرد الحشرات . وقد ذكرت التقارير أن الزيوت الأساسية في هذه النباتات تساعد في ردع الحشرات  وإضافة رائحة جيدة في الغرفة . تعمل هذه الحشرات كمغناطيس جاذب للحشرات  المزعجة التي تتواجد في المنزل .

%d8%a5%d8%b0%d8%a7-%d9%83%d8%a7%d9%86-%d9%84%d8%af%d9%8a%d9%83-%d9%87%d8%b0%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a8%d8%a7%d8%aa-%d9%81%d9%8a-%d8%ba%d8%b1%d9%81%d8%aa%d9%83-%d9%84%d9%86-%d8%aa%d8%b1%d9%8a

عند الإهتمام بزراعة النباتات في المنزل، تتمكن من صد الحشرات  فهي واحدة من أفضل الأشياء التي تحتاجها لتنظيف المنزل من الحشرات . إليك قائمة بالنباتات التي تساعدك في القضاء علي الحشرات .

إذا كان لديك هذا النبات في غرفتك لن تري العنكبوت والحشرات مرة أخري

1.الريحان :

يساعد الريحان في صد الحشرات مثل البعوض والعنكبوت وعند وضعه بالقرب من أبواب المنزل وفي مناطق الهواء الطلق حيث ترغب في الإسترخاء والهدوء . يمكنك إستخدام الريحان لعمل رذاذ طار للحشرات من خلال عمل وصفة بسيطة وهي 1 كوب ماء مغلي مع  6 أوراق من الريحان النظيفة وتركه في فترة في الماء حتي يتم نقعه ثم إزالة الأوراق وإستخدامه في زجاجة رش للرش الحشرات ولكن تأكد من وجود الرذاذ بعيداً عن عينيك .

2.  اللافندر :

يقوم اللافندر بالقضاء علي حشرات مثل البراغيث والذباب والبعوض والعنكبوت . ولقد إستخدام اللافندر منذ قرون لإضافة رائحة حلوة إلي الملابس والمنازل . بالرغم أن الكثير من الأفراد يحب رائحة اللافندر إلا أن الحشرات المختلفة لا تحبها . وضع اللافندر في الأماكن المشمسة بالقرب من مدخل المنزل لكي يساعدك في الحفاظ علي هذه الأماكن خالية من الحشرات .

3. عشب الليمون :

عشب الليمون من نباتات الزينة الصيفية ويمكن أن تنمو حتي تصل إلي  4 أقدام في الموسوم الواحد . . يتم زراعة هذا العشب في موقع جيد بالقرب من الشمس لكي يحدث التأثير الفعال في طرد الحشرات الغير مرغوب فيها .

4. الزعتر :

يمكن أن يتكيف هذا النبات في البيئة الجافة والصخرية أو التربة الضحلة . لذا يمكنك زراعته في الحديقة أو وعاء لوضعه بداخل المنزل ويفضل أن تكون أماكن مشمسة سيعمل علي مقاومة الحشرات  بدلاً من إستخدام المواد الكيميائية الضارة . كما ان هذا النبات يمتلك خصائص طبية رائعة .

5. النعناع :

بمجرد زراعة النعناع في الأواني يمكن يساعد في إنتشار رائحته في المنزل بشكل جيد يتمكن من خلاله القضاء علي الحشرات . وذلك لأن النعناع له خصائص عطرية تجعله عنصر جيد في طرد البعوض . ويفضل أيضاً تحديد مكان إستراتيجي في الحديقة لزراعة النعناع .

6. الروزماري :

يساعد الروزماري  في صد مجموعة متنوعة من الحشرات  الضارة التي تتواجد في المنزل. يأتي الروزماري في أشكال مختلفة من خلال زراعته في الأواني المناسبة حتي يشكل نبات زينة كما أنه يمكنك إستخدامه في الطهي وأغراض منزلية أخري منها عمل طارد للحشرات  لتخلص من الحشرات التي يمكن أن توجد في الثلاجة لأنه يعمل كمنبه قوي .

 7. نبات الأليوم :

يعتبر نبات الأليوم من النباتات  التي تصد الحشرات ويصل طول سيقانه إلي 4 أقدام  مع زهرة في الرأس .يستخدم هذا النبات كمبيد حشري طبيعي واسع المجال . يتمكن من صد مختلف الأنواع من الحشرات منها الرخويات، الديدان ومعظم الحشرات التي تنمو بجوار أشجار الورد أو الكراث أو الثوم .

8. نبات البامبو :

يرتبط وجود الخيزران بصورة تقليدية في الغابات المطيرة المزدهرة والبيئات الهادئة . وتذكر الكثير من التقارير أنه نبات قوي عند زراعته في المنزل للتخلص من الحشرات والحصول علي منزل لطيف وغالباً ما يصل حجم نموه إلي ثلاثة أقدام فقط .

9. الأقحوان :

يساعد الأقحوان في صد الصراصير، النمل، القراد،  القمل، البراغيث، البق، العناكب،  والكثير من الحشرات الأخري . يوجد في الأقحوان عناصر فعالة جداً في طرد الحشرات  سواء الحشرات الطائرة أم الزاحفة . يجب أن تأخذ في إعتبارك الأقحوان لعناية بالمنزل بشكل جيد .

10.  الزهور المخملية :

تعمل رائحة الزهور المخملية  علي صد الحشرات  والبعوض وحتي الأرانب. من المعروف أن الجذور القطيفة معروفة بأنها تصد الديدان وبذلك فهي تمتلك صفات نافذة مفغولة لصد الحشرات . كما أنها تحفز نمو بعض أنواع النباتات الأخري مثل الورد ومن السهل جداً أن تنمو في المناطق المشمسة .

11. الزهور الباكية :

هذه الزهور تمتلك جذع مضفر يجعلها تبدو انيقة جداً عند وضعها في غرفة النوم. ويمكنها تنظيف الهواء والقضاء علي عناصر التلوث الصادرة من الأثاث، السجاد، وغيره من العوامل الأخري .

12. زهور البتونيا :

تعمل زهور البتونيا علي صد مختلف أنواع الحشرات التي تعاني من تواجدها في المنزل . ويعتقد البعض أن زهور البتونيا تحتوي علي كمية طبيعية من مبيدات الأفات الطبيعية . وتحظي بشعبية كبيرة بسبب أنها متوافرة في مجموعة متنوعة من الألوان الزاهية التي تضمن لك مكان خالي من الحشرات تماماً . يفضل أن توضع بالقرب من النافذة حتي تصبح قريبة من الشمس .

13. التوابل :

من النباتات الأسيوية وله تأثير كبير في صد الحشرات . فهي تقوم بصد العديد من الأفات المختلفة وهذا السبب وراء زراعته في الأواني بداخل منزلك أو بداخل الحديقة .

14. المسك المعطر :

وضع وعاء من المسك المعطر بالقرب من نوافذ منزلك وهذا يساعد أيضاً  في الحفاظ علي الحشرات بعيداً  من الدخول إلي المنزل . فهو يعمل علي صد البق التي يتداخل في منزلك بشكل جيد .

15.  الثوم :

يقوم الثوم بصد أنواع مختلفة من الحشرات الديدان، العث، البعوض والعنكبوت لأن أشجار الثوم لها رائحة قوية تمكن من طرد الحشرات الغير مرغوب فيها المتواجدة في المنزل .

16. أوراق الغار :

كثيراً ما نستخدم أوراق الغار في المطبخ ولكن عند زراعة أوراق الغار في صد الذباب، العث، الفئران، الصراصير التي تتواجد في المنزل وإذا كان لديك  أوراق الغار الطازجة تتمكن من الحصول علي نفس النتائج .

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on نباتات تطرد العنكبوت والحشرات من المنزل

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*