أسباب خيانة الزوج لزوجته ١٧ سبب إحذريهم

بالتأكيد يتراود للذهن كثيراً التساؤل عن أسباب خيانة الزوج لزوجته . أن الخيانة من أسوأ التصرفات التي يمكن أن تصدر من الزوج ويصعب التعامل معها ولكن عندما تحدث تترك خلفها مجموعة من الأسئلة مثل ما هي الأسباب التي تدفع الزوج للخيانة حتي إذا كان الزوجين يعيشوا حياة سعيدة معاً .قد تجدي صعوبة في تفسير الأسباب التي دفعت الزوج للخيانة  هناك الكثير من الأسباب التي تدفع الزوج للخيانة تعرف معانا علي أسباب تدفع الزوج للخيانة لإكتشافها .

أسباب تدفع زوجك للخيانة 17 سبب إحذريهم

أسباب خيانة الزوج

 1.الإضطراب في الزواج :

يعد إضطراب الزواج أحد الأسباب الرئيسية وراء خيانة الزوج. عندما يكون المزيد من الخلافات والنقاشات في المنزل مع زوجته وتترك هذه المشاكل بدون حل  تؤدي في النهاية إلي تراكمات  حيث لا يشعر الزوجان بالسعادة هذا النوع من الخلافات التي تترك بدون حل  يحاول الزوج محاربته أو الفرار منه .. فهو يتطلع إلي الفرار من التعامل مع مشاكل الزواج  . ويري أنه من الراحة له التعامل مع شخص جديد أخر تستمر علاقته معه بشكل أطول .

2. الشعور بالملل والسأم :

قد يجد بعض الرجال أن روتين الحياة الزوجية ممل . يضبح من السهل لهؤلاء أن يتحول إلي علاقة أخري جديدة تشعل شراراة الحب بداخله وتصبح خيار مثير بالنسبة لهم .. وبدلاً من إيجاد طرق جديدة  لتحقيق إنتعاش زواجه يحاول الهروب بدلاً من حل المشكلة . يري أنه من الصعب محاولة الإصلاح  ويبحث عن علاقة خارج إطار الزواج فهي تجربة جاهزة وجديدة وجذابة بما تكفي لتحمل المخاطر .

3. فشل العلاقة الحميمية :

من الأسباب التي تدفع الزوج للخيانة هي فشل العلاقة الحميمية بين الزوجين . لأن العلاقة الحميمية جزء لا يتجزأ من  الزواج . بالرغم من أن الكثير من الرجال راضون تماماً عن قضاء العلاقة الحميمية طوال حياتهم مع  نفس الزوجة لسنوات عديدة والبعض الأخر بمجرد وصول الملل في العلاقة الحميمية لا يفكر قبل حدوث الخيانة .

4. الإستياء من العلاقة العاطفية :

عندما يجد الزوج أن الزوجة مشغولة في بناء حياتها الخاصة أو تربية الأطفال أو حتي  الأباء والأمهات  ولا تترك مجالاً للإهتمام بالزوج فيه. فالزوج لكي تتحرك مشاعره بحاجة إلي أن تظهر زوجاتهم لهم  التقدير والعاطفة وأنها تحاول دائماً وضع الأمور في نصابها الصحيح . يحتاج الزوج للشعور بقيمته لديكي .

5. عندما يفكر الزوج في الطلاق :

بعض الأزواج يرتكبوا الخيانة عن عمد  ويستخدمها كوسيلة للإنفصال عن زوجته لأن بعض الأزواج لا تسمح لهم القوانين  بطلب الطلاق إلا في حالات الخيانة الزوجية  بالرغم من أنها ليست حالة شائعة إلا أنها موجودة بنسب قليلة جداً .

6. مجرد رغبة :

يمكن أن يكون سبب الخيانة، مجرد رغبة الزوج في الخيانة والبحث عن إمرأة أخري غير زوجته حتي تفمه أكثر وتشعره بخصوصيته وتصبح نتيجة واضحة أن يدخل في علاقة جديدة ويحصلون علي هذا الشعور من إمرأة أخري لكي تهتم به والحصول علي علاقة أكثر إثارة .

7. تركه يفلت من العقاب المرة الأولي :

عندما تصدر خيانة من الزوج في المرة الأولي ولا يتلقي موقف حازم من الزوجة يصبح لديه دافع قوي لتكرار الخيانة مرة أخري . يجب ألا تتسامحي معه الزوج في الأخطاء الفادحة. لا تدعي الزوج يفلت من العقاب عند الخيانة الاولي .

 8. لا يستطيع التوازن بين الحب والرومانسية :

الشعور بالأمان حاجة إنسانية أساسية ولكن البشر دائماً يتلفوا إلي المغامرة والغموض وقد يكون تحقيق التوازن بين الجانبين في الزواج من الامور الصعبة بالنسبة للرجل. لأنهم يشعروا بأن الزواج يقيدهم بروتين غير مرغوب فيه  وبالرغم من أنهم أحياناً قد يشعروا بالراحة والسعادة مع زوجاتهم إلا أن هناك سبب داخلي يدفعهم للخيانة .

9.  لا يقصد الخيانة حقاً :

هناك 86 % من الرجال  الغير مخلصين لا يدركوا حقاً قيامهم بخيانة زوجاتهم وأحياناً يمكن أن يكون تصرف خارج عن إرداتهم  ويصبح من السهل جداً عليهم الدخول في علاقة أخري  .

10. رأي الاخرين عن شخصيته :

كثيراً ما تكون ثقة الزوج في شكله ومدي جاذيته هي أحد الأسباب التي تدفع الزوج للخيانة . كثيراً ما يكون جمال الزوج أحد الأسباب وراء المشاكل الزوجية .

11. زيادة مستوي  ” الأنا ” لديهم :

بعض الرجال الغير ناجحين لديهم مستوي منخفض من إحترام الذات يعتقدوا بأن الخيانة أحد الطرق لإثبات ” الأنا ” لديهم ويحتاجوا إلي الدخول في علاقات  طويلة الاجل والشعور بأنهم أقل جاذبية للجنس الأخر. ويحتاج إلي أن يجذب إنتباه المرأة وتعزيز ذلك بالتباهي بالخيانة  أمام أصدقائه لمحاولة إثبات الذات .

12.  إرضاء ميوله الجنسية :

بعض الأزواج الذين يتزوجوا في وقت مبكر من حياتهم ولكن تكن لديهم الكثير من الخبرة قبل الإستقرار الزوجي . لذلك، يلجأ  غش الزوجة لمحاولة إثبات قدرته علي أداء العلاقة الحميمية بكل كفاءة .

13. الشعور بإنعدام الأمن :

من المرجح أن تكون أحد أسباب خيانة الزوج هو الشعور بإنعدام الأمن . فالزوج يرغب في الشعور بالسعادة وقضاء وقت مع جميع أفراد الأسرة .

14.  المعاناة الداخلية :

يمكن أن تكون احد الأسباب وراء خيانة الزوج هي المعاناه الداخلية في أعماقه لأنه يشعر  بالكثير من الضغط للحفاظ علي عائلة سعيدة ولا يشعر بالراحة الكافية للكشف عن تلك المشاكل . وبدلاً من أن تكون قادر علي التحدث بصوت عالي حول إنعدام الأمن ورغبات الندم ولا يرغبوا في حياة تجعلهم سعداء بشكل سطحي لأن لديهم رغبات أعمق لم يتم الوفاء بها حتي الأمن  .

15. لأنها تعطيهم الإحساس بالرجولة :

العديد من الأزواج الذين يتمتعوا بشهرة وثروة عالية يعتقدوا أنهم بحاجة لتجربة الخيانة بسبب وضعم والبعض الأخر يحتاج إلي الخيانة لإثبات رجولته  ويعتقدوا بان غش الزوجة  يجعل الأخرين ينظروا إليهم بإعتبارهم رجال أقويا مفتولين العضلات وكلما إزدادت الخيانة لديهم كلما إزدادت رجولتهم .

16.  ضعف الإتصال بين الزوجين :

لا يندفع الزوج نحو الخيانة بسبب فقط الملل من العلاقة الحميمية بل لأن هناك ضعف في الإتصال بين الزوجين  ولا توجد لديهم رغبة في الحديث معاً . عندما يأتي الزوج بعد قضاء يوم عمل طويل ويجد شريكة حياته لديها الكثير من الأمور والأولويات الأخري . وبذلك تكون الخيانة بسبب الإحباط المزمن علي المدي الطويل وعدم إهتمام شريكة حياته به .

17.  مظهرك :

قد يكون عدم إهتمامك بمظهرك أمام الزوج أحد الأسباب وراء خيانته فالزوجة كثيراً ما تنشغل في أمور أخري مثل الأولاد والعمل وتهمل الإهتمام بنفسها أمام الزوج مما يدفعه لمحاولة الخيانة . المسئولية تؤدي إلي ظهور الأرق علي الزوجة ويشعروا بأن الزوجة تمتلكهم وبالرغم من ذلك لا يحصلوا علي أي إهتمام .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*