20 منحة دراسية مدفوعة الرسوم للطلاب الدوليين من جامعة إكستر في بريطانيا

تقدم جامعة إكستر ما يصل إلي 20 منحة دراسية مدفوعة الرسوم للطلاب الدوليين وذلك لكي يتابعوا دراسة أبحاث برنامج الدراسات العليا . فهي منحة متاحة لطلاب في أي منطقة للدخول في العام الدراسي الجديد . تهدف المنحة الدراسية إلي التشجيع الأكاديمي للطلاب من أي جنسية .. سوف يحتاج المتقدمين من خارج الوطن إلي التمكن من اللغة الإنجليزية حتي تكون قادر علي الدراسة هناك .

سوف يكون هناك 20 منحة دراسية كاملة الرسوم، سيتلقي المتقدمون الناجحون رسوم الدراسة من قبل الجامعة لمدة تستمر 3 سنوات ونصف ( 42 شهر ) . وسوف تقدم الجامعة رسوم بدل بحث ودفع راتب لدعم تكاليف المعيشة علي مستوي مستوي مجلس البحوث الحالية في المملكة المتحدة حالياً وهو  14,295 دولار سنوياً .

20-%d9%85%d9%86%d8%ad%d8%a9-%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%b3%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d8%af%d9%81%d9%88%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%b3%d9%88%d9%85-%d9%84%d9%84%d8%b7%d9%84%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88

تحتل جامعة إكستر مكانة في قائمة 10 الأولي ما بين الجامعات الوطنية . ويشير التقيم أنها جامعة رائدة تحقق رضا الطلاب علي المستوي البحثي العالمي  وتحقيق التطوير الوظيفي وتقديم فرص متاحة للطلاب وهذه هي أسباب تواجد جامعة إكسترا في القائمة .

فقد حققت جامعة إكستر أعلي معدلات رضا بين الطلاب وفقاً للمسح شهدت الجامعة إزدهاراً في سمعتها الدولية ما بين 35  جامعة متمركزة في العالم والمركز 6  ما بين جامعات المملكة المتحدة  و8 في أوربا .. وفقاً لما ذكره الرئيس التنفيذي البروفيسور السير ستيف سميث أن جامعة إكسترا تم الإعتراف بها كأفضل جامعة في جنوب غرب وكذلك الحفاظ علي مكانتها ما بين أعلي 10  جامعات وطنية .. وذلك لأن الجامعة تمتلك أعلي مستوي بحثي عالمي. تسعي الجامعة إلي إتخاذ مبادرات جديدة عالمية رائدة  وذلك لقدرتها علي تحقيق أفضل جذب للموظفين والطلاب في جميع أنحاء العالم  . فهي حققت التميز البحثي  حتي أصبحت من الجامعات الرائدة حول العالم وعرض مجموعة من الفرص والخبراء في مجال العمل لتحقيق الدعم الوظيفي .

20 منحة دراسية مدفوعة الرسوم للطلاب الدوليين من جامعة إكستر

 مستوي دراسة المنحة :

المنحة دراسية لمتابعة برنامج الدراسات العليا .

  تخصص المنحة :

هناك 20 منحة دراسية مدفوعة الرسوم  للدخول في العام الدراسي الجامعي 2017/ 2018 في جميع التخصصات . سوف يحصل المتقدمين للمنحة مقاعد مدفوعة في المنحة لمدة 3 سنوات ونصف (42 شهر ) . وسوف يتم تقديم بدل بحث ودفع راتب لدعم تكاليف المعيشة وفقاً لتكاليف مستوي البحوث الحالية في المملكة المتحدة .

 أحقية الحصول علي المنحة :

المنحة متاحة للطلاب الدوليين في جميع التخصصات المتاحة في جامعة إكستر، ويستفي الطلاب المتقدمين شروط القبول القياسية لبرنامج الدراسة في المنحة . .

  • إتمام المرحلة الجامعية والحصول علي الشهادة .
  •  تمتلك مهارات جيدة  في اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة .
  •  تحقيق التميز الأكاديمي .
  •  المقترح البحثي .

ومن المتوقع أن تحدد لك الجامعة المشرف المحتمل أو المساعدة في العثور علي المشرف المناسب  . ويرجي إستخدام وظيفة البحث  والخبرة البحثية في صفحات الدراسات العليا المتعلقة بموقع جامعة إكستر علي الموقع التالي http://www.exeter.ac.uk/postgraduate/

يمكنك الحصول علي شروط القبول القياسية للمتقدمين لبرنامج الدراسة علي صفحة الدراسات العليا في الجامعة :

http://www.exeter.ac.uk/postgraduate/courses-by-subject/

 كيفية التقديم :

يجب علي المتقدمين للحصول علي منحة جامعة إكستر تجهيز مجموعة من الأوراق المطلوبة وهي كالأتي :

  •  كشف بدرجات المؤهلات الأكاديمية .
  • شهادة إجادة اللغة الإنجليزية .
  • 2 مراجع أكاديمية .
  • نموذج طلب التقديم .
  • السيرة الذاتية .
  • مقترح بحثي ( مع مشرف وافق عليه من حيث المبدأ ) .
  • خطاب شخصي للجامعة .
  • شهادة الأيتلس .

 طرق التواصل :

البريد الإلكتروني الأتي : [email protected]

رقم الهاتف : 01392722737 .

تاريخ أخر موعد للتقديم :

التقديم لحصول علي المنحة متاحة حتي 15 يناير 2017 .

للحصول علي المزيد من المعلومات يمكنك الذهاب إلي الموقع الرسمي الأتي

http://www.exeter.ac.uk/studying/funding/award/?id=2461

 

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*