منحة للحصول علي الماجستير في إدارة الأعمال من أمريكا

تقدم جامعة SMU بالتعاون مع كلية Cox وهي كلية إدارة الأعمال الأمريكية منحة للحصول علي الماجستير في إدارة الأعمال من أمريكا . وقد ذكر برنامج المنح الدراسية أنه سوف يتم منح ما يصل إلي 5 منح كاملة الرسوم الدراسية سنوياً للطلاب الأكثر تميزاً في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بدوام كامل .

%d9%85%d9%86%d8%ad%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%ad%d8%b5%d9%88%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%ac%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d8%b1-%d9%81%d9%8a-%d8%a5%d8%af%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3

تعد كلية COX  هي كلية إدارة الأعمال الأمريكية وجزء من الجامعة الميثودية الجنوبية في دالاس، تكساس. يقع المقر الرئيسي لكلية SMU  علي ثلاث مبان علي مساحة  210 فدان  أما الحرم الجامعي لها يقع علي بعد خمسة أميال إلي الشمال من وسط مدينة دالاس ولها حرم جامعي ثاني بداخل بلانو، تكساس .

إذا تم إختيارك ضمن الطلاب المتميزين ضمن برنامج الحصول علي الماجستير تعزز لك الكلية فرص سفر فريدة من نوعها كما تمكنك من قضاء عطلة الربيع بداخل مدينة نيويورك وواشطن العاصمة وذلك كل عامين منذ بداية منحة الماجستير. وفي مدينة نيويورك سوف يقوم الطلاب بعض المؤسسات المالية  الرائدة حول العالم كما تمكنهم من السفر إلي واشطن العاصمة لتوسيع وعيهم بالإتصالات مع رجال الأعمال والحكومة  .وبذلك، فإن هذه المنحة تقدم لكي تعزز من تجربتك في مجال إدارة الأعمال وكذلك توفير فرص سفر فريدة من نوعها .

منحة للحصول علي الماجستير في إدارة الأعمال من أمريكا

مستوي المنحة : هذه المنحة متاحة لإستكمال الدراسات العليا والحصول علي الماجستير في إدارة الأعمال بدوام كامل من جامعة SMU  .

تخصص المنحة : المنحة متاحة لمجال إدارة الأعمال .

 جائزة المنحة : يقدم برنامج كلية COX منحة الماجستير في إدارة الأعمال تصل إلي 5 منح دراسية كاملة الرسوم الدراسية المجانية .

مكان المنحة :  مكان المنحة الولايات المتحدة الأمريكية .

شروط إستحقاق المنحة : يجب أن يتمتع المترشحين للحصول علي درجة الماجستير من برنامج COX بمجموعة من السمات التالية :

  •  تحقيق التفوق الأكاديمي في المرحلة الجامعة أوالحصول علي شهادة GMAT بتفوق .
  •  خبرة في مجال العمل تصل إلي 3 سنوات ويفضل أن تحقق فيها مسيرة من الإنجازات المهنية .
  • تحقيق أهداف المنحة المحددة بوضوح.
  • أن تتمتع بمهارات إتصال كتابية وشفاهية ممتازة .
  • الشعور بالمسئولية الإجتماعية وأخلاقيات العمل التجارية .

 جنسية الطلاب :  يمكن للطلاب الدوليين  أن تنطبق عليهم منحة الحصول علي الماجستير في إدارة الأعمال .

متطلبات اللغة الإنجليزية :  ليس مطلوباً من الأشخاص الذين لديهم اللغة الإنجليزية اللغة الأم أن يجروا إختبار اللغة الإنجليزية TOEFL. أما بالنسبة للأشخاص الدوليين مطلوب منهم إجراء إختبار التوفل بإجمالي درجات 100  ويفضل أن يكون صالح لمدة ستنين كود التوفل6660 .

يمكنك أخذ إختبار IETLS مكان إختبار التوفل .

 كيفية التقديم في المنحة ؟

تشجع لجنة القبول في ماجستير إدارة الأعمال إستخدام تطبيق Cox الموجود علي الإنترنت. تحتاج إلي تجهيز المكونات التالية قبل التقديم علي التطبيق :

  • تقديم النموذج الموجود علي الإنترنت .
  • تجهيز السيرة الذاتية المهنية .
  • مقالات حول  موضوعين محددين لمعالجة مشكلة معينة.
  • بيان بدرجات المرحلة الاكاديمية .
  •  الشهادة الجامعية التي حصلت عليها .
  • شهادة TOEFL, IELTS.
  • 2 مراجع علمية تحتوي علي الموضوع الذي ترغب في البحث فيه.
  • إستمارة طلب الحصول علي المنحة .

أخر معاد التقديم : أخر معاد للتقدم للحصول علي المنحة هو 9 يناير 2017 .

رابط الإعلان عن المنحة : http://www.smu.edu/Cox/FutureStudents/MBAPrograms/Full-timeMBA/TuitionAndFinancing/CoxDistinguishedScholars

 

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*