أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية عند الزوجة

قد يعتقد الرجل بأن المرأة بحاجة إلي المزيد من الرومانسية وأضواء الشموع وأغنية حب هادئة لتشعر بالمزيد من الإثارة ولكن بالإضافة إلي هذا كله هي بحاجة إلي نظام غذائي يزيد من الرغبة الجنسية لديها ويمكنك تحقيق ذلك من خلال إضافة الأطعمة الصحية التي تزيد من الدافع الجنسي لديها . فقد أظهرت دراسة علمية بأن بعض مكونات الأطعمة تلعب دور مهم في تعزيز الرغبة الجنسية ويمكنك إضافتها إلي نظامك الغذائي .

زيادة-الرغبة-الجنسية

أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية عند الزوجات :

الكرفس :

قد لا يكون الكرفس الخيار الأول لكي عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية  ولكن الكرفس يعمل علي تحفيز الرغبة الجنسية لأنه يحتوي علي الأندروستيرون وهو هرمون يفرزه الجسم لتحفيز الرغبة الجنسية. وبمجرد غس وتقطيع الكرفس يمكنك تناوله نيئ.

السبانخ :

Advertisements

وفقاً لتقارير الباحثين اليابانين  فإن السبانخ مصدر جيد للمغنسيوم لأنه تساعد في تمدد الأوعية الدموية وبالتالي تضمن لكي تدفق الدم إلي الأعضاء التناسلية وخلق إثارة أفضل عند النساء. وتعد السبانخ وغيرها من البراعم الأخري مفيدة مثل البروكلي، اللفت، السلقـ، الكرنب .

البروكلي :

يمكنك تناول البروكلي مطبوخ أو نيئ مع اللحم البقري في وجبة العشاء وذلك لأنه عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي تزيد الرغبة الجنسية فإن البروكلي هو الأفضل لإحتوائه علي كمية عالية من فيتامين ج .وفقاً لما ذكره الخبراء  فإن فيتامين ج يساعد في تنشيط الدورة الدموية، لذلك يمكنك إضافته إلي نظامك الغذائي .

المحار :

يعد المحار من المنشطات الجنسية للمرأة  لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الزنك والتي تزيد من مستوي هرمون الدوبامين والذي يعمل علي زيادة الرغبة الجنسية .لذلك ينصح بإلإستهلاك المنتظم للمحار لكي يساعدك في زيادة الرغبة الجنسية .

الأسماك الدهنية :

يقصد بالأسماك الدهنية، السلمون، السردين، الماكريل، التونة والتي يجب إدخالها مرة واحدة في الإسبوع إلي نظامك الغذائي. تحتوي هذه الأسماك علي الأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 الدهنية، وقد وجدت الدراسات بأن الأحماض الدهنية تزيد من مستويات الدوبامين في الدماغ وبالتالي تزيد من الإثارة .بالإضافة إلي أن الأسماك الدهنية تحتوي علي خصائص مضادة للإلتهابات حيث تساعدك في  محاربة عدم إنتظام ضربات القلب والحماية من الجلطات الدموية . وقد أظهرت دراسة حديثة في جامعة بيتسبرغ  بأن أوميغا 3 تقللل من أعراض الإكتئاب .علاوة علي ذلك، يحتوي السمك الدهني علي نسبة من الأرجينين والذي يزيد من الرغبة الجنسية لدي النساء .

الموز :

الموز من الفاكهة الغنية بإنزيم  برومبلين الذي يزيد من الرغبة الجنسية ومصدر جيد لفيتامين ب المركب والبوتاسيوم لتعزيز  مستويات الطاقة في الجسم  فهو أفضل وسيلة لزيادة الإثار والرغبة الجنسية .

البطاطا الحلوة :

تعد البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تزيد الرغبة الجنسية في النساء، حيث تحتوي علي البوتاسيوم والذي يساعد في تقليل مستويات ضغط الدم المرتفع وغنية بالبيتا كاروتين التي تمد الجسم بفيتامين أ لتحسين الخصوبة عند المرأة .

الأفوكادو :

الأفوكادو غني بالفوليك والذي يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي للبروتين  ومد الجسم بالطاقة اللازمة كما أن الأفوكادو غني بفيتامين ب 6 والبوتاسيوم وهذه العناصر تزيد من الرغبة الجنسية لدي المرأة .يمكنك إدراج قطع الأفوكادو إلي طبق سلطة الفواكه والإستمتاع بالطعم الرائع .

البطيخ :

تقترح الدراسات بأنه عند تناول البطيخ يساعدك  في زيادة الرغبة الجنسية حيث ذكرت أبحاث جامعة تكساس بأن القيمة الغذائية للبطيخ لها أُثار الفياجرا علي الجسم .حيث يحتوي البطيخ علي الأرجينين والذي يساعد في إسترخاء الأوعية الدموية وسهولة تدفق الدم إلي الأعضاء التناسلية .

البقوليات :

البروتين من أهم العناصر للحفاظ علي وزنك وعند إستهلاك كمية  مناسبة من  المصادر الصحية للبروتين في نظام الغذاء اليومي يساعد في زيادة التمثيل الغذائي  وبناء العضلات وحرق أفضل للسعرات الحرارية كما يمكنك الحصول علي البروتين من البيض اللحوم  . تعمل البقوليات علي بناء العضلات وزيادة الدافع الجنسي عند المرأة وهناك أنواع مختلفة من البقوليات التي يمكنك تناولها الفول، الفاصويا السوداء، الفاصوليا الحمراء،، هلم جرا .

وتشير العديد من الدراسات بأن تناول الفول من العناصر الصحية فقد ذكرت دراسة نشرت في مجلة التغذية الأمريكية 2003 بأن الأفراد الذين لا يتناولوا البقوليات يعانوا من إنخفاض في ضغط الدم . يحتوي نصف كوب من الفاصوليا الحمراء علي 3 جرام ألياف، وأكثر من 6000 نوع من مضادات الأكسدة ونسبة عالية من البوتاسيوم وبالتالي تساعد في تنظيم ضربات القلب وتقليل مستويات ضغط الدم المرتفع .

البيض :

البيض من الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية . فالبيض غني بفيتامين ب المركب الذي يعمل علي تقليل مستويات التوتر. وعند إبتلاع البيض قبل ممارسة العلاقة الحميمية يزيد من دافع الرغبة الجنسية عند المرأة .

Advertisements

الكبد الحيواني :

يحتوي كبد الحيوان علي الجلوتامين الذي يدعم صحة الجهاز المناعي وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية .يمكنك قلي الكبد الحيواني في الزيوت النباتية والقليل من البهارات والبصل وتناول هذا الطبق ساخن يساعدك في تدعيم الرغبة الجنسية بشكل جيد .

التين :

التين من الفواكه التي تمد الجسم بالطاقة كما أنه غني بالأحماض الدهنية التي تزيد من دافع الرغبة الجنسية والقدرة علي التحمل عند الإناث . فهو فاكهة ممتعة جداً يمكنك تناوله بمفرده أو بتناول كوب العصير من العصير .

الخوخ :

وفقاً لدراسة تمت في جامعة تكساس 2000 وجدت بأن الخوخ يساعد في علاج الخوخ وتحسين الخصوبة في خلال فترة زمنية قصيرة حيث يحتوي الخوخ علي كمية عالية من فيتامين ج الذي يزيد من خصوبة المرأة .

Advertisements