بالصور تعلم تقطيع الأناناس

إذا كنت من محبي الأناناس فأنت غالباً ما تفضل تناوله طازج . ولكن معظم الأفراد قد لا يمتلك القدرة علي علي تقشير الأناناس جيداً  وقد تبدو المهمة شاقة بالمقارنة مع الفواكه الأخري . لذلك نعرض عليكم دليل مصور لتقطيع الأناناس بشكل جيد والإستمتاع به .

كيفية تقطيع الأناناس بالصور 6

كيفية تقطيع الأناناس :

الجزء الأول، إختيار الأناناس : اقرا عن رجيم الاناناس

رائحة الأناناس :

لكي تتمكن من شم رائحة الأناناس بشكل جيد، يمكنك شم رائحة الأناناس من الأسفل. ويجب أن تكون الرائحة حلوة وطازجة .وإذا إكتشفت بأن الرائحة تبدو مخمرة  أو غير طازجة لا تحاول شراء الأناناس .

Advertisements

إلقاء نظرة علي الأناناس :

إبحث عن الأناناس الأخضر وليس أخضر من الجانب فقط بل يجب أن يكون أخضر من جميع الجوانب بالكامل . كما أن الأناناس الجيد هو الذهبي في الجزء الأسفل . ويجب أن تتجنب الأناناس الذي توجد به كدمات واضحة .

 لمس الأناناس :

يجب أن يكون الأناناس ثابت عند الضغط عليه . وإذا كنت تشعر بأن الأناناس لين وطري تجنبه . حاول إختيار الأناناس الناضج وثقيل الحجم .

فحص الجزء العلوي ( التاج) :

إبحث عن الأوراق متوسطة الحجم وبذلك تتمكن من إختيار إناناس جيد وطازج .

الجزء الثاني، تقشير الأناناس :

قم بتجهيز لوحة التقطيع ثم وضع الأناناس  علي الجانب .

تقطيع رأس الأناناس والجذع :

بإستخدام سكين حاد يمكنك تقطيع الأناناس من خلال تقطيع حوالي نصف بوصة من الأناناس .

العمل علي تثبيت الأناناس كما هو موضح امامك :

وضع الأناناس علي قاعدته للعمل علي تقطيع الجلد الجانبي والإنتقال من أعلي إلي أسفل ويفضل تقطيع طبقة رقيقة من الجلد حتي لا تفقد الكثير من لحم الأناناس الداخلي فهو أهم جزء .

عند التقطيع لا تحاول إزالة البقع البنية الموجودة بالجلد لأنك سوف تقوم بفقد المزيد من اللحم .

إزالة البقع البنية :

قم بإزالة كل بقعة علي حدة حتي لا تفقد المزيد من اللحم بإستخدام السكين عمل حرف V  علي البقع وإزالتها .

قد تحتاج إلي وقت حتي تنتهي من إزالة البقع البنية .

الجزء الثالث، تقطيع الأناناس :

تقطيع الأناناس إلي دوائر :

قم بوضع الأناناس علي الجانب وتقطيعه إلي شرائح بسمك 3/4 بوصة . عند الإلتزام بالخطوات السابقة سوف تحصل علي قطع دائرية بعد التقطيع .

يمكنك بإستخدام أداة تقطيع الفواكه تغير شكل الدوائر علي حسب ما تفضل .

Advertisements

تقطيع الأناناس إلي قطع :

العمل علي طي القطع الدائرية وبإستخدام السكين يمكنك تقطيع كل دائرة إلي جزئين وشرائح متوسطة الحجم . سوف تحصل في النهاية علي 4 أكواب من قطع الأناناس .

إضافة الأناناس إلي وجبتك :

الأناناس من الفواكه اللذيذة التي يمكنك الأستمتاع عند تناولها بمفردها أو إضافتها إلي الزبادي والكريمة والمكسرات . أو إستخدامها في عمل كعكة الأناناس أو تزيين الحلوي .

القيمة الغذائية للأناناس :

معبأ  بالفيتامينات والمعادن حيث يحتوي علي المزيد من فيتامين ج، فيتامين  ب ( الفولات،  الثيامين، البيرويدوكسين) والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمنجنيز كما أنه غني بالألياف القابلة للذوبان في الماء والغير قابلة للذوبان  ومنخفض السعرات الحرارية . فهو يوفر للجسم حوالي 75 %  من القيمة اليومية الموصي بها لفيتامين ج  وبالتالي مفيد جداً في حماية الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض المختلفة مثل نزلات البرد والإنفلونزا ويغزز من  أنشطة التمثيل الغذائي  ويعمل فيتامين ب 6 علي تنظيم السكر في الدم ويعمل فيتامين أ علي تحسين صحة النظر والجلد ويمنع البوتاسيوم تقلصات العضلات .

Advertisements