أحدث غرف نوم كاملة للعرسان

غرف النوم يجب أن تشمل  تصميم بسيط لكي تحقق لك غرفة النوم وظائف جيدة فالتصميم البسيط، أصعب مما يبدو وخاصة غرفة النوم. وذلك لأن غرفة النوم يمكن أن تحتوي علي العديد من العناصر المختلفة ولكن عند التحكم في العناصر المختلفة . يمكنك إختيار غرفة النوم كاملة للعرسان بإتباع مجموعة من العناصر تزيد من مهاراتك وتلهمك في إختيار التصميم. وذلك لأن غرفة النوم واحدة من أبسط الغرف في المنزل، ولكن يتجاهل الكثير كيفية إختيار الديكور المناسب  . فواحد من  الخطوات الأولي التي يجب أن تلتزم بها هي أن تضع خطة لتصميم غرفة النوم بحيث يوفر لك ما تريد بغض النظر عن المساحة التي تستخدمها .

وفيما يلي مجموعة من النصائح لمساعدتك في الحصول علي أقصي إستفادة من غرفة النوم :

أحدث غرف نوم كاملة للعرسان :

إختيار تصميم بسيط :

حاول أن تختار تصميم بسيط يناسب مساحة غرفة النوم الموجودة لديك حتي لا تظهر الغرفة مزدحمة بالأثاث بدون فائدة بل  الحرص علي إختيار شكل الأثاث بسيط ورائع .

 التركيز علي الشكل :

Advertisements

حاول أن تهتم بتحديد مساحة الحمام الخاص بغرفة النوم وأيضاً ترتيب الأثاث بحيث يسهل عليك الحركة في الغرفة بدون إتخاذ وقت طويل في الحركة وأيضاً الوصول إلي الحمام والخروج من الغرفة بسهولة من خلال تحديد مساحة ممرات مناسبة بين الأثاث .

التركيز علي الإطلالة :

حاول عند إختيار مكان غرفة النو في المنزل أن يكون لها بالكون خاص به وله إطلالة مميزة . فمثلاً، التخطيط إلي أن يكون المنظر علي بحيرة أو مساحة خضراء لكي توفر لك المزيد من الإسترخاء. هذه الأمور البسيطة  تعطي لك الشعور بالراحة عند التواجد في غرفة النوم .

 الحفاظ علي الخصوصية :

أهم شئ عند إختيار غرفة النوم محاولة تجهيز باب غرفة النوم بحيث يمكن غلقه بشكل جيد حتي يحافظ علي خصوصية الزوجين فهي مكان مخصص لهم ودائماً حاول تجنب إختيار الغرفة التي تكون في مستوي رؤية الكثير من الأفراد مثل الغرفة التي تكون قريبة من المطبخ .

الإهتمام بالستائر :

يرغب معظم الأفراد إستخدام الستائر المعتمة بحيث تبدو غرفة النوم داكنة قليلاً أُثناء النهار مما يجعل بكثير النوم أثناء النهار . ولكن قد تبدو الستائر الداكنة غير مناسبة خصوصاً إذا كان لديك أضواء ملونة ولكن إذا كان لديك جدران داكنة اللون يمكنك إستخدام  الستائر الملونة. وعليك أن تنتبه إلي تحقيق التباين  في إختيار لون الستائر الخاص بك فأنت أيضاً قد ترغب في إستخدام ستائرة مع طبقتين .

 زيادة الضوء والتهوية :

يمكنك تحديد موقع غرفة النوم في ركن من أركان المنزل بحيث يتواجد بها إثنين من النوافذ أو أكثر من جدار مجاور، بحيث يمنحك ميزة إضافية للتهوية والحصول علي ضوء طبيعي كافي .

 أخذ وقتك في الإختيار :

عادة ما يأخذ التصميم الكبير الكثير من الوقت للخروج بشكل مثالي ويصبح مناسب لنمط حياتك بطريقة فعالة أكثر لا تتسرع عند إختيار التصميم لأنه يستحق أن يأخذ وقت إضافي . كل ما تحتاج إليه التأكد من ان لديك خطة أكثر كفاءة تحقق لك النتائج المرغوب فيها .

تنظيم الأثاث :

من الضروري أن تتواجد لديك مساحة كافية للحركة . لذلك، يجب عليك ترتيب الأثاث . فالأثاث يؤثر بشكل كبير علي الإزدحام في الغرفة . تحتاج إلي تنظيم الغرفة بحيث يكون هناك مسافات في الممرات بين الأثاث مناسبة للحركة والوصول إلي الحمام حتي لا تتعثر في أي أثاث موجود بداخل الغرفة خصوصاً عندما يكون لديك رحلات إلي الحمام في وقت متأخر .

يعكس الأثاث شخصيتك :

هذا يعني أن تعبر غرفة النوم الخاصة بك عن شخصيتك من خلال إختيار الأثاث المناسب لنمط حيتك والأعمال الفنية والملابس وجميع العناصر التي تظهر عمق الشخصية . بالرغم من أن أثاث غرفة النوم يمكن ان يكون جذاب إلا أنها ليس لها طابع حقيقي وليس مثير .

عدم وضع الكمبيوتر أو شبكة الإنترنت بالداخل :

لا تحاول وضع أي أجهزة في غرفة النوم حتي لا تشغلك عن إحساس الشعور بالإسترخاء والإنشغال بتصفح البريد الإلكتروني . حاول بقاء هذه الأجهزة بعيدا عن متناول يديك في غرفة النوم .

الإهتمام بالإضاءة :

تنظيم الإضاءة في غرفة النوم لكي تسمح لك بالإستخدام السهل . فأنت تريد تحقق ضوء لطيف علي السرير وفي نفس الوقت قبل أن تذهب إلي النوم تحرص علي أن تكون الغرفة مضاءة بهدوء  وإضاءة غير مباشرة حتي تحقق لك المزيد من الرومانسية.

 الحفاظ علي هدوء الغرفة :

Advertisements

الهدوء من أهم سمات غرفة النوم ولكن غرفة النوم بشكل خاص تحتاج منك  أن تكون تكوم مثيرة فهي ترتبط بالخصوصية والحميمية والراحة . ولتهدئة غرفة النوم تحتاج إلي إستخدام ستائر طويلة القامة وسجاد جيد والزجاج القادر علي إمتصاص الصوت .

إضافة لمسة نعومة :

ترغب في إضافة لمسة نعومة حاول إختيار فراش مناسب للسرير . لأن الفراش عندما يكون ذا جودة عالية تحت الجسم والسجادة الدافئة كل هذه العناصر تحقق لك المزيد من الراحة .

الألوان الدافئة ولكن ليست الدافئة جداً :

حقاً الألوان الباردة تحقق لك ليلة نوم جيدة . تجنب منطقة الضوء الأحمر والذهاب إلي الألوان الدافئة مثل الرمادي أو اللافندر أو الأخضر الحار بصفة عامة تحقق الهدوء والدفء حتي عند إختيار أوان المفروشات والأثاث .

Advertisements