ملابس مواليد رقيقة بالصور

Advertisements

عند التسوق لشراء ملابس المواليد يحتاج من الأم الحامل التخطيط والتفكير الجيد. حيث يكتشف معظم الأباء بأن ملابس الأطفال حديثي الولادة يمكن أن تصبح إستثمارات كبيرة وسهلة وتستغرق وقت طويل . علي عكس الكبار، فإن الطفل يحتاج العديد من التغيرات في ملابسه ومما يجعل الأمور تزداد سوءاً هو أن الأطفال ينمو بمعدل أسرع وتصبح الملابس صغيرة جداً بالنسبة لأحجامهم. ولكن القليل من التخطيط قبل شراء ملابس المواليد يساعد الأباء في تجنب إنفاق المزيد من الأموال علي ملابس المواليد. لأنكي بحاجة إلي تغير ملابس الطفل عدة مرات علي مدار اليوم لأن الأطفال الرضع يحدثوا الكثير من الفوضي  .ويجب أن تتأكد من أن الحفاظات  مغلقة بشكل جيد . بشكل عام تحتاجي البحث عن الملابس المريحة والناعمة علي بشرة الطفل .

نعرض عليكم مجموعة من الإرشادات والنصائح عند التسوق لشراء ملابس المواليد حتي تتجنب الإختيارات السيئة  :

ملابس مواليد رقيقة :

نوع الأقمشة :

أول ما تنتبه إليه الأم هو نوع الأقمشة المستخدمة في الملابس لأن لها دور جيد في الحفاظ علي صحة الطفل. يجب عليكي إختيار الملابس المصنوعة من الأنسجة الطبيعية لأنها لينة وسهلة الإمتصاص وعندما يرتدي الطفل الملابس يشعر بالراحة .

بالرغم من أنكي سوف تجدي بأن الملابس المصنوعة من الأقمشة الصناعية جذابة جداً ومتوافرة  بأشكل كثيرة  إلا أن المواد الخام المصنوعة منها الأقمشة تؤدي إلي ظهور خدوش علي جلد الطفل. علاوة علي ذلك، فهي أقل إمتصاص وتجعل الطفل يشعر بالسخونة والرطوبة وعندما لا تغير ملابس الطفل في الوقت المناسب يمكن أن تؤدي إلي إصابة الطفل بالبرد .

يفضل أن تكون ملابس الأطفال حديثي الولادة فضفاضة لأن الطفل بإستمرار يحاول تحريك أذراعهم وأرجلهم . لذلك، الملابس الضيقة يمكن أن تؤثر علي مشاكل حركة الطفل . حاولي إختيار الملابس التي توفر لك تكاليف شراء ملابس أطفال .

الألوان :

يجب عليك إختيار ألوان ملابس خافتة. وذلك لأن بعض الأمهات تفضل إختيار ألوان لافتة للنظر عند شراء ملابس الأطفال المواليد . هذه الملابس لا تجعل الطفل جميل ولكنها غير أمنة له. لأن القماش المستخدم في صنع هذه الملابس غالباً ما يحتوي علي مواد كيميائية مميتة يمكن أن تسبب تهيج الجلد أو الأمراض الجلدية عند الأطفال الرضع. ولذلك عند إختيار ملابس حديثي الولادة، يجب علي الأمهات وضع  الأولوية للألوان الخافتة وتجنب الألوان اللافتة للنظر .

الإستخدامات الأمنة :

جزء من إختيار الملابس المناسبة للطفل، يجب علي الأمهات أن يعرفوا أكثر الطرق أمناً للتنظيف وكيفية الحفاظ عليها وذلك من خلال قراءة المعلومات المتواجدة علي العلامات التجارية . لمعرفة نوع الأقمشة وطريقة التنظيف المناسبة للعناية بملابسك والحفاظ علي متوسط عمر ملابس الطفل وزيادة قوتهم .

تنظيف الملابس :

غالباً ما تحتاج ملابس المواليد التنظيف بمفردها لأنها لينة وتحتاج إلي التنظيف اليدوي وفي حالة إستخدام غسالة  يجب ضبط الإعدادات الوضع المناسب .مع إستخدام صابون الغسيل المخصص لملابس الأطفال الرضع فهي تترك رائحة خفيفة وأمنه للأطفال الرضع .

يجب علي الأمهات إختيار  المنظفات السائلة لأنها تذوب بسهولة. علي العكس من المنظفات العادية غالباً ما تتجمع ولا تذوب بسهولة وبذلك يمكن أن تؤدي إلي تسبب حساسية الجلد وتهيجه .

ولا يفضل ترك ملابس الأطفال المواليد فترة طويلة في الشمس لأن بقاء الملابس طوال فترة ما بعد الظهر يمكن أن تسبب تلون الملابس وجعل القماش أكثر صرامة فالشمس تؤثر بشكل مباشر علي نوعية الملابس وحياة القماش المتوقعة وجلد الطفل .

 أحجام ملابس الأطفال المواليد :

يناسب حجم الملابس 0 – 3 أشهر  الأطفال المواليد أما 3 – 6 أشهر فهي حجم أكبر وقد تجد بعض الأطفال في حاجة إلي إرتداء هذا الحجم . بصفة عامة، تختلف أحجام الملابس وفقاً للعلامة التجارية والشركة المصنعة لذلك تحتاج إلي قياس الملابس علي الأطفال ومقارنة الحجم بدلاً من الإعتماد علي الحجم المكتوب علي الملصق . ولأن الأطفال ينمو بسرعة قد ترغب في محاولة شراء الحد الأدني من الملابس لكل حجم .

 ما هي الملابس التي تحتاج لشراءها :

حاول البحث عن الملابس التي تحتوي علي نسبة أقل من الإكسسورات والتي تسمح بالدخول من خلال رأس الطفل بسهولة وسهلة الخلع أيضاً  وتجنب الملابس التي تحتوي علي الكثير من الأزرار .فالملابس يجب أن تكون لينة ومريحة وسهلة العناية بالطفل ومن الأفضل تجنب الأشياء التي تحتاج إلي غسل اليدين والكي .

 الطبقات :

تحتاج إلي زيادة شعور الدفء للطفل في الطقس البارد وفي هذه الحالة يمكنك زيادة عدد طبقات الملابس التي تقوم بتجهيزها للطفل وذلك للحفاظ علي الطفل دافئاً .

 كمية الملابس المواليد التي تحتاج إليها :

الأطفال المواليد بحاجة إلي تغير الملابس بطريقة شبه يومية وبذلك فأنت بحاجة إلي إجراء المزيد من التغيرات في ملابس الطفل . وينصح بشرا 6 قطع من كل نوع تحتاج إليه فهو عدد مناسب لإحتياجات الأطفال الرضع .

تجنب الملابس المطاطية الضيقة :

الملابس الضيقة وخصوصاً المطاطية يمكن أن تكون غير مريحة جداً للأطفال الرضع . يجب أن تتحقق من أن الملابس ليست ضيقة جداً والتأكد من تواجد الكثير من  المساحة لكي ينمو الطفل بطريقة طبيعية . .

لا تحاول شراء ملابس خشنة للطفل :

Advertisements

يمكن للملابس الخشنة أن تسبب  تهيج الجلد وتسبب الحساسية والكثير من المشاكل الأخري وتوجد بعض المواد المصنوع منها الملابس يمكن أن تكون أكثر حساسية لجلد الطفل .

Advertisements