ديكورات غرف إستقبال بسيطة

لا يوجد شئ أكثر إسترخاءاً من الجلوس بداخل منزلك بجوار  شبابيك جيدة لتمتع بإطلالة رائعة مع أشعة الشمس المشرقة التي تتخلل من خلال الشباك . كما أنك تحتاج إلي يكون الشباك هو أفضل طريقة لجلب الهواء الطلق لكي تساعدك في التواصل مع المنزل من الخارج بشكل جيد، بالإضافة إلي ذلك أن يحقق لك الشباك معايير السلامة والأمن. وإذا كنت تريد تغير النوافذ الحالية  أو عمل تصميم مقبل لمنزلك  ونعرض عليكم  مجموعة من النصائح لإختيار الشباك المناسب لمنزلك والتركيز الصحيح علي تركيب النافذة المناسبة حتي تعمل النافذة بشكل صحيح ولا تواجه مشاكل أخري عند إستخدام الشباك .

ديكورات غرف إستقبال بسيطة :

إختيار الشبابيك التي تعكس الطراز المعماري لمنزلك :

تحمل جميع المنازل أسلوب معماري مختلف يجعلها فريدة من نوعها  وعند إختيار تصميم الشباك الذي يتناسب مع ديكور المنزل تعد هذه الخطوة هي الأولي في طريق إختيار النوافذ بشكل صحيح. إذا كان لديك منزل حديث ومعاصر يجب أن تتميز النوافذ بأن تكون زجاجية وأنماط تقليدية وكلاسكية .

تحديد الغرض الأساسي من إستخدام الشباك :

في حين أن الوظيفة الأساسية للنوافذ هي دخول الضوء إلي الغرفة والذي يكون بمثابة مدخل لإلقاء نظرة علي العالم الخارجي. يمكنك البحث عن شباك جرار زجاجي لإستخدامه في الوصول إلي الشرفة أو محاولة إستخدام أنابيب الطاقة الشمسية التي تمتد من الثقف و الجدار الجانبي للسماح بالضوء في الاماكن المظلمة بالوصول .

 إستخدام إطارات زجاج ملون :

قد تحتاج إلي إستخدام النوافذ الملونة وذلك يعتمد علي أسلوب العمارة في منزلك. قد تختار الإطارات الخارجية التي تضفي لون علي الجزء الخارجي من منزلك. وإذا كان لديك إطارات خشب أو معدن تطلع إلي إستخدام إطارات مهنية وتطبيقها .

 إختيار أفضل الألوان :

يمكنك إختيار طلاء ملون لزجاج من الخارج وغالباً ما يكون إختيار هذا اللون تحدي كبير بالنسبة لك وأيضاً بالنسبة للمنازل المجاورة فإن لون طلاء الشباك يعكس شكل منزلك. حاول إختيار ألوان مبهج بالنسبة للمكان الذي تتواجد فيه  ليعكس شكل خارجي جديد . إختيار لوحات الألوان توفر لك المزيد من الوقت .

إختيار الشباك الإيمن للتهوية :

واحد من الأهداف الأساسية للشباك هو تحقيق  التهوية الفعالة وتحسين حركة الهواء في الغرفة. حاول تحديد أي نوع من النوافذ يناسب إحتياجاتك لكي يساعد في تحديد النافذة التي تستخدمها لتهوية المنزل .قد تجد بأن هناك العديد من النوافذ التي يمكنك إستخدامها مما يعني إغلاق أو  فتح النافذة حسب الحاجة . ولكن النوافذ الثابتة لا تستطيع فتحها وتستخدم النوافذ الواسعة في الغرف الضيقة عموماً يوجد في المنزل النوافذ الواسعة والضيقة .

إختيار النوافذ المناسبة للمداخل :

محاولة إختيار مظهر جمالي خارجي للشباك فهي تعطي تجربة مميزة ولا توفر زوايا مشاهدة مباشرة من الخارج . حاول أن تحقق النوافذ الضوء المناسب من خلال إختيار الحجم الجيد للشباك .

 تحديد إتجاه النوافذ قبل إختيار الشباك :

إذا كنت تقوم بتصميم منزلك بمساعدة مهندش الديكور وأن تضع في إعتبارك جغرافيا المكان الذي تعيش فيه لكي يخلق المزيد من الشمس . ومشاهدة إرتفاع الشمس في وقت متأخر وعند مشاهدة التليفزيون تتمتع بمشاهدة الغروب .

إستخدام الشباك كنقطة محورية :

إذا كان لديك مناظر خلابة حاول أن تستفاد منها من خلال إلقاء نظرة علي الشباك الخاص بك وإستخدام النافذة في الحصول علي التفاصيل التي تحتاج إليها . وإستخدام النوافذ المناسبة للحمامات والمطبخ والزوايا التي تجلس بجوارها .

نوافذ مختلفة التطبيق :

العديد من المنازل تحاول الإستفادة من  النوافذ الكلاسيكية  وهذا يعني أنه يوجد جزء من النوافذ إما أن يتحرك إلي أعلي أو إلي أسفل وهناك نوافذ معلقة مزدوجة تتحرك صعوداً وهبوطاً  والحرص علي إختيار النوافذ المناسبة للغرض .

المصدر 1 ، 2 ،

رابط مختصر للمقال: