ديكورات نقاشة بأحدث الألوان والدهانات المودرن

Advertisements

الألوان يمكن أن تغير مفهومنا عن المساحة الموجودة  لدينا، ويحولها من باردة إلي حيوية ومساحة فسيحة أو دافئة هناك مجموعة من النصائح والخطوات تساعدك في إختيار ديكورات نقاشة بأحدث الألوان والدهانات المودرن . فأنت قد تجد مكان جذاب ومكان أخر غير جذاب  ؟ ولماذا تنجذب إلي مكان دون أخر . غالباً ما تكون ديكورات الألوان هي المسئولة عن  هذا الشكل فالألوان لها تأثير جيد ولكن لا تحاول التقليل من أهمية الألوان فإستخدام الألوان بالطريقة الصحيحة أمر مهم بالنسبة لنا وفي الأماكن التي نعمل فيها .

ديكورات نقاشة بأحدث الألوان والدهانات المودرن :

بدء تطبيق اللون في مساحة صغيرة :

إذا كنت  غير متأكد من أين تبدأ تطبيق اللون، يمكنك البدء التجربة في مساحة صغيرة أو جدار واحد . حاول إختيار مناطق تمكنك من رؤية نتائج سريعة . لكي تصبح العملية مغامرة بالنسبة لك . وغالباً تحديد اللون بناء علي الألوان والأثاث الموجود في الغرفة  .

التفكير في الألوان المناسبة :

عند إختيار الألوان يجب أن تلقي نظرة في الحالة المزاجية للغرفة . ففي غرفة النوم تحتاج إلي أن تشعر بالراحة والهدوء أو الدرامية أو الحميمية ؟  عادة ما تخلق الألوان الباردة شعور أكثر هدوءاً في حين أن الألوان القوية تعطي شعور أكثر درامية .

هل تريد مساحة  لتناول الطعام تشعرك بالأنس وتحفزك أو أنها تظهر رسمية وأكثر هدوءاً  كما أن تناقض الألوان يصبح أكثر إشراقاً  ويضيف جو إجتماعي  وعمق قوي أما الألوان الأخضر والأزرق تعطي أجواء أكثر رسمية .

ايلاء الإهتمام بالإضاءة :

توجد في بعض متاجر الدهانات مربعات الضوء فوق ألوان الدهانات لكي تمكنك من رؤية اللون أثناء الإضاءة  .وفي ضوء النهار الطبيعي يظهر اللون طبيعي أصدق . أما الإضاءة المتوهجة تظهر الألوان دافئة. أما إضاءة الفلورسنت تعطي لهجة زرقاء حادة .

لذلك، قد يكون اللون قوي ومشرق جداً عند إستخدامه بجوار نافذة كبيرة ولكن قد يكون غير فعال عن إستخدامه مع إضاءة غير مباشرة .

معرفة الألوان :

حاول فهم المصطحات المختلفة لفهم الألوان ومنها تدرج اللون فاللون الأحمر والأزرق ألوانها له تدرجات كثيرة . وأيضاً التشبع يقصد به الألوان المسطيرة والتي تتدرج من اللون الأحمر وحتي الوردي . وكثافة  تألق اللون وهي الألوان النقية مثل اللون الأحمر بالإضافة إلي اللون الأصفر أو الأخضر .

إذا كنت تريد مساحة حيوية أكثر حاول إستخدام ألوان قوية. حتي إذا كنت تريد غرفة ذات ألوان فاتحة قم بإختيار الألوان المتشبعة فالألوان الفاتحة تجعلك تشعر بالإشراق أما الألوان الباستيل  ترتبط إرتباطاً وثيقياً  بخلق تأثير إضاءة عند إستخدامها في نفس الغرفة .

 إختبار اللون :

يمكنك تعزيز إختيار لون معين من خلال  إختبار الألوان علي لوحة ملصق أو مناطق واسعة من الجدارن  . حاول إختيار الوان واضحة وقوية وحية أو ناعمة . الألوان المحايدة وبعمق مثل البني أو الزيتوني مع إضافة لون أقوي علي السقف . يمكن للسقف الملون يعطي تغير كامل في نظرة الغرفة .

إضافة العمق مع تشطيبات الديكور النهائية:

يمكنك تغير الجدران المملة والباهتة إلي أماكن مثيرة للإهتمام فهي تعطي لمسة بصرية خفيفة ودرامية اللون . مع إختيار تشطيبات  مصقولة ومعدنية ولكن الزجاج الملون يضيف طبقات أكثر عمقاً  . فهناك بعض الأمثلة علي المعادن تعكس بهدوء مثل النحاس والبرونز .

التشطيبات النهائية تضيف نتائج نهائية تستطيع أن تفخر بها أمام ضيوفك  فهو يعطي مظهر أخر للطلاء يمكنك إستخدام الرخام أو الخشب أوالجحر عند إعطاء التشطيبات النهائية .

الملمس الخرساني :

يعني أنك تعطي التطشطيبات النهائية في النقاشة شكل الملمس الخرساني فهي نظرة معاصرة تشعرك  بأن الجدران منتهية . فهي تعتمد علي إستراتيجية عشوائية من الطلاء الأبيض والرمادي والأسود مع الجص .

شكل الشقوق المحببة :

ظهر هذا الإتجاه في الأوانة الأخيرة في مجال الديكورات . قد تكون الشقوق المحببة وسيلة جديدة للتشطيبات فهناك أداء مخصصة لإعطاء الشكل النهائي المطلوب . فهي تظهر شكل مقلد لمظهر الخشب .

خطوط ناعمة اللون :

يمكنك رسم خطوط ناعمة اللون علي الجدران لتعطي تأثير نهائي  ناعم يشبه النسيج  . من  خلال تطبيق الطلاء المناسب تعطي أثر نهائي ممتاز.

إسفنجي :

من النقاشة النهائية التي إنتشرت في الفترة الأخيرة وعنصر أساسي في عامل التشطيب . في تعتمد علي دفع إسفنجة الطلاء برفق علي السطح  . لكي تحدث تأثير الطبقات المتعددة وبناء كثافة اللون الذي ترغب فيه . حاول النظر في إستخدام ظلال  مختلفة قليلاً  من نفس اللون لعمق سطح أكثر خفة  .

Advertisements

 الرسم بالقماش :

إستخدام الظل النيلي الذي يعطي تأثير الرسم بالقماش علي الحائط الخاص بك. بإستخدام الفرشاة يمكنك عمل ضربات رأسية وأفقية وإعطاء رسم غير تقليدي مع لمسة عصرية عند الإنتهاء من النقاشة .

نقاشة الطوب :

يمكنك خلق تأثير وهمي مثل الطوب .غالباً ما تحتاج هذه التقنية إلي أداة تساعدك في تنفيذ الرسمة التي تحتاج إليها . فالبعض يقوم بعمل طوب ملون.

 الإثارة :

القيام بإستخدام قطعة قماش مجعدة ومبللة سواء مصنوعة من البلاستيك والضغط بشكل عشوائي للرسم علي الحائط الخاص بك وخلق تأثير  مبقع  ولكن تأكد من الصقل بإنتظام.

النقاشة المتدحرجة :

تعتمد علي إستخدام قطعة قماش مجعدة لكي تعطي تأثير خفيف . ولمزيد من الدراما حاول إضافة الطلاء أو السطح المصقول والمتدرج .

التنقير :

إستخدام شريط الرسام وإرفاق الأستنسل الذي تختاره علي السطح تعطي لك شكل مختلف  علي الحائط الخاص .

Advertisements