غرف نوم حديثة بالصور

نعرض عليكم اليوم احدث تشيكله من غرف نوم تليق بكل الأزواق والمساحات المختلفة لغرف النوم . فغرف النوم تعتبر مكان خاص لتحقيق الإسترخاء للناس أو أخذ قيلولة أثناء النهار والنوم ليلاً . بطبيعية الحال، فإن غرف النوم لن تحقق أهدافها التي تقوم بتجهيزها من أجلها إلا عند إختيار سراير مريحة وبصرف النظر عن السراير المريحة أيضاً إختيار المفروشات  المناسبة والكثير من العناصر الأخري مثل المنضدة، الخزانة ومحاولة تحديد غرفة النوم بحيث يوجد معها حمام خاص وشرفة تصبح متنفس للهواء النقي وإطلالة علي الأعشاب الخضراء. فأنت تقضي معظم وقتك في غرفة النوم ما بين 8 – 10 ساعات حتي قرار إتخاذ القيلولة مناسب وبذلك يمكن إعتبارها المكان المفضل للكثير من الأشخاص .

عندما تصل من العمل بعد قضاء يوم عمل مجهد، سيكون لديك رغبة قوية في الإستلقاء والحصول علي قسط كافي من النوم  لإعادة شحن طاقتك التي بذلتها طوال اليوم سوف تتجه مباشرة إلي غرفة النوم للإستراحة بعض الوقت  . وإذا لم يكن لديك غرفة تم تزينها بشكل جيد بالتأكيد لن تحصل علي الراحة التي تحتاج إليها . فأنت تحتاج أن تكون غرفة النوم مثالية لقضاء وقت الراحة بداخلها بدلاً من اللجوء إلي أخذ الراحة علي الأريكة أثناء مشاهدة التليفزيون .

كما أن الشخص المشغول بحاجة إلي إختيار غرفة نوم مريحة  لكي تساعده في الحد من التوتر والقلق وتزيد من فرص الإسترخاء حتي تكون ملاذاً هادئاً  بالنسبة له . فأنت يجب أن تجلها مكان مناسب للأحلام وتخفيف القيود  .لذلك فهذه المقالة تحاول أن تكون دليلك في تقديم مجموعة من النصائح لديكور أفضل بإعتبار أن غرفة النوم مكان هام في منزلك ويهدف إلي الإسترخاء ونهدف من خلاله مساعدتك  في الحصول علي حياة أكثر راحة وسعيدة بتزيين منزلك بأفضل الطرق .

غرف نوم حديثة بالصور

أولاً إختيار الألوان المناسبة في غرف النوم :

عندما تقوم بإختيار ألوان غرفة النوم تأكد من إستخدام الألوان المحايدة، الألوان الدافئة، الألوان الأرضية، الألوان الفاتحة  . ويجب أن تحقق تناسب الألوان في إستخدام الألوان للأسقف، الجدران،  وحتي الأثاث . وتجنب إستخدام الألوان الزاهية لأنها لا تحفز علي النوم. تأكد أيضاَ من أن ألوان الأثاث وحتي الأقمشة كل منهم يكمل بعضهم البعض  حتي تجعل الغرفة مريحة بالنسبة لك  وتحقق الإسترخاء  بحيث لن تجد صعوبة في أن تغفو .

2.إختيار السرير المريح في غرف النوم :

السرير في غرفة النوم جزء محوي بداخلها . لذلك، يجب أن تتأكد من إختيار السرير المناسب . إذا قمت بإختيار سرير كبير وغرفة النوم الخاص بك لديها مساحة صغيرة سوف تبدو الغرفة مزدحمة وخصوصاً إذا كانت الغرفة ليست كبيرة جداً . حاول أن تتأكد من إختيار السرير لديه حجم مناسب فهو واحد من الأشياء الأساسية بداخل الغرفة  ويجعل الغرفة تبدو مثالية . أيضاً يمكنك إختيار مرتبة مريحة ولينة حتي تحقق لك الإسترخاء والراحة وتقضي أحلام سعيدة عليها .

3. إختيار ورق الحائط :

يختار بعض الناس إستخدام خلفيات ورق الحائط برسومات فينة فريدة من نوعها . ولكن البعض الاخر يختار يفضل أن يكون الديكور بشكل مختلف وهو إختيار لون طلاء دافئ مع تحديد مكان لصورة مؤطرة بشكل جميل. يمكنك أن تبحث عن ورق الحائط المناسب لذوقك لكي يخرج عمل فني مميز ويساعدك في توفير الكثير .

4. إختيار الأرضيات المناسبة :

بدلاً من إستخدام الارضيات الباردة مثل البلاط والسراميك، الرخام، الجرانيت، حاول الإستفادة من الأرضيات المغلفة مثل الخشبية. لا يستحسن إستخدام أرضيات من السراميك لأنها يؤدي إلي زيادة درجة بروده الغرفة حتي أنك قد تنزلق عندما تكون الأرضيات من السراميك . ولكن إذا كان لديك بالفعل أرضيات باردة من السراميك في غرفة النوم الخاصة بك يممكن وضع السجاد بالقرب من السرير .

5. تجنب الإزدحام في الغرفة :

من الضروري أن تتواجد لديك مساحة كافية للحركة . لذلك، يجب عليك ترتيب الأثاث . فالأثاث يؤثر بشكل كبير علي الإزدحام في الغرفة . تحتاج إلي تنظيم الغرفة بحيث يكون هناك مسافات في الممرات بين الأثاث مناسبة للحركة والوصول إلي الحمام حتي لا تتعثر في أي أثاث موجود بداخل الغرفة خصوصاً عندما يكون لديك رحلات إلي الحمام في وقت متأخر .

6. إختيار الألوان والتصاميم المناسبة للأنسجة :

عند إختيار غطاء السرير، والستائر تأكد من أنها تعطي نظرة جيدة للغرفة  . محاولة تحقيق التناسب بين ألوان الأنسجة وألوان غرفة النوم الخاصة بك . إذا كان لديك ألوان غرفة النوم فاتحة  يمكنك إختيار الألوان الداكنة للأقشمة والعكس إذا كان ألوان غرفة النوم داكنة يمكنك إستخدام الألوان الفاتحة للأنسجة . وبالنسبة للستائر حاول البحث عن   التصميم الذي يناسب غرفتك . فالأنسجة يمكن أن تظهر شخصيتك، لذلك إختر جيداً .

7. إستخدام الألوان المناسبة للستائر :

يرغب معظم الأفراد إستخدام الستائر المعتمة بحيث تبدو غرفة النوم داكنة قليلاً أُثناء النهار مما يجعل بكثير النوم أثناء النهار . ولكن قد تبدو الستائر الداكنة غير مناسبة خصوصاً إذا كان لديك أضواء ملونة ولكن إذا كان لديك جدران داكنة اللون يمكنك إستخدام  الستائر الملونة. وعليك أن تنتبه إلي تحقيق التباين  في إختيار لون الستائر الخاص بك فأنت أيضاً قد ترغب في إستخدام ستائرة مع طبقتين .

8. إستخدام الإضاءات الصحيحة :

بدلاً من إستخدام أضواء في منتصف السقف، إستخدام أباجورة  يمكنك تحقيق التوازن بين الأضواء المستخدمة، حتي يكون من السهل بالنسبة لك تحقيق الإسترخاء في هذا الجو الهادئ .

9. هل لديك مساحة تخزين مناسبة ؟

بالطبع، سوف تتواجد خزانة في غرفة النوم الخاصة بك لكي تقوم بوضع الملابس وغيرها من المتعلقات بداخلها . من المستحسن أن تتأكد من وجود مساحات إضافية للتخزين لكي تحتفظ بالأشياء الخاصة بك  وأيضاً عليك أن تكون حكيماً في إستخدامك لهذه المساحات من أجل توفير المساحة. يجب أن يتم ترتيب غرفة النوم بشكل جيد حتي تكون نظيفة وخالية من الفوضي . والحرص علي وجود أماكن تخزين كافية تساعدك في تجنب الفوضي .

10. هل لديك تهوية جيدة ؟

قد لا ينتبه الكثير إلي هذه النقطة ولكن التهوية أمر ضروري ومهم جداً. إذا كنت لا ترغب في البقاء بداخل مكان حار جداً أو بارد جداً  . إّذا كنت تريد أن يكون الهواء نقي وبارد داخل الغرفة الخاصة بك يمكنك إستخدام مروحة من العادم ووضعها في السقف أو الجدار. سوف تساعدك علي توفير الكثير بدلاً من إستخدام جهاز تكيف . قد تختار أيضاً  أن يكون زجاج النوافذ  واسع إذا كنت تريد هذا لكي يسمح بوصول أشعة الشمس إلي الغرفة .

بالرغم من أن جميع الغرف في منزلك تحمل أهمية إلا أن غرفة النوم تحمل أهمية خاصة  لأنها تهدف إلي تحقيق الإسترخاء ويجب أن تكون هادئة ومريحة. بالإضافة إلي أن التصميم الداخلي يؤثر بشكل كبير علي أجواء ومزاج غرفة النوم. فالغرفة تعكس نمط شخصيتك وذوقك العام  . وبالتالي فهي تقول من أنت. والأن بعد أن قمنا بعرض مجموعة من النصائح لديكور غرفة النوم الأمر أصبح متروك لكم في جعل غرفة النوم مكان لطيف ومريح .

رابط مختصر للمقال: