تجربة مثيرة : شيكولاتة اللحم البقري

Advertisements

خبر مفاجئ لعشاق اللحمة والشيكولاتة فاللحمة غذاء عالمي في نيوزيلندا وأنه هذه الوجبة تحتوي علي 50 %  من البروتين وهي شيكولاتة اللحم البقري . فالشيكولاتة هي الحلوي المفضلة لكثير من الأشخاص ولكن هل تخيلت من قبل تناول شيكولاتة اللحم البقري .

تجربة مثيرة : شيكولاتة اللحم البقري 

تجربة مثيرة شيكولاتة اللحم البقري 2

وقد إشترك مصطفي فاروق باحث الغذاء التقني في مجموعة بحوث مع شركة أوكلاند بوتيك  وصانع الشيكولاتة  Devonport Chocolates لتقديم شيكولاتة اللحم البقري إلي الجمهور. وقد جاء بفكرة غريبة لجمع  إثنين من المكونات المختلفة معاً  وقد راهن الباحث مصطفي فاروق أن شيكولاتة اللحم البقري سوف تضيف قيمة غذائية أكبر ويبدو أنها طريقة مثالية للأشخاص للحصول علي البروتينات والمواد المغذية الأخري في اللحوم خصوصاً بأن الشيكولاتة هي الحلوي المفضلة لدي عدد كبير من الأفراد .

ويفضل إستخدام اللحم البقري الهزيل وتحويلها إلي ما يسمي  ” زبدة الشيكولاتة ”  والتي تفترض أنها نوع من المعجون الناعم ويتم تسليمها إلي صانع الشيكولاتة  Devonport Chocolates   لإستخدامها في الحلويات الخاصة  وتعطي الإتساق المطلوب للحلوم. ويقول عالم الغذاء مصطفي فارق أنها نوع من الشيكولاتة ليس عادياً  لأن بها طعم اللحوم . وفي مقابلة مع صحيفة نيوزيلندا وصف مصطفي فاروق طعم شكيولاتة اللحم البقري بأنها رائعة بالرغم من أن النساء إعتبروها حلوي فريدة من نوعها ولكنك تتذوق 50 % لحم بقري وتذوق نكهة الشيكولاتة الغنية  وإتفق الكثير أنها نوع ممتاز …

تجربة مثيرة شيكولاتة اللحم البقري

وكان هذا الخبر من الأخبار السارة للمستهلكين الذين ينتظروا منتج يجمع بين القيمة الغذائية للحوم مع نكهة الشيكولاتة . وتظهر نتائج البحث الدولي أن هناك العديد من كبار العلماء متحمسون جداً حول مستقبل شيكولاتة اللحم البقري وأن الشيكولاتة تحظي بشعبية كبيرة مع نتائج إيجابية .

وبعد إجراء إستبيان  وأخذ عينات من الشيكولاتة وطلب من الجمهور ملء النموذج ملاحظات والتي سوف تساعدهم في تحديد فعالية شيكولاتة اللحم البقري وينتظر الجمهور زيادة تسويق المنتج  وغالبية ردود الفعل  كانت 85 – 90 %  إيجابية  .. بالطبع جميعنا يعلم أن يمكن تحويل اللحوم إلي أشكال مختلفة ولكن هل يعتقد البعض أنها يمكن أن تبدو مثل الشيكولاتة وهو ما لم نكن نعرفه منذ ظهور هذا الإختراع الحديث وبدأ بإعتباره تجربة مثيرة ومجنونة ولكن يريد الباحثين جعلها قابلة للتطبيق تجارياً وأنه بمجرد أن يدرك الناس مذاق شيكولاتة اللحم البقري سوف يزداد الطلب عليها

يتم تكلفة شيكولاتة اللحم البقري،  المكعب الواحد يتكلف 2,50 دولار أمريكي والكيلو الواحد تصبح تكلفته  17 دولار . ويقترح مصطفي فاروق بإطلق مصطلح شيكولاتة فقط عليها وهي فكرة جديدة لإضافة قيمة غذائية  للحوم عند دمجها مع الشيكولاتة وأن المنتج سوف يكون له العديد من الفوائد العظيمة للرياضين أو الكبار في السن الذين يبحثوا عن منتج عالي البروتين وإستهلاكه بسهولة .

 

Advertisements