فن التعامل مع غيرة حماتك

Advertisements

غيرة حماتك  من أشد الأمور التي يمكن أن تحدث خلافات في العلاقة الأسرية ، لذلك نعرض عليكي فن التعامل مع غيرة حماتك . تنتج غيرة الحماة عن تسمك الأم بإبنها وعدم الرغبة في إطلاق سراحه حتي لو كان ذلك لكي يتزوج. منذ يوم الزفاف تبدأ الأسلحة المعاكس لها في الظهور . وترغب في البقاء علي مقربة من طفلها لأنها تري أن أحدهم أخدت إبنها . ولكن هذه هي الحياة يمكنك معالجة هذه المشكلة بطرق فعالة بدون التسبب في أي أثار جانبية .

فن التعامل مع غيرة حماتك1

لأن الغيرة تؤدي إلي توتر في العلاقات بين الحماة والزوجة نتيجة أن الطرفين لا يعرفوا دوافع بعض بشكل جيد . ويمكن أن يصل هذا التوتر إلي ذروته عندما تشعر الحماة أن الزوجة أصبحت تحاول التدخل في علاقتها مع إبنها. لذلك، فإن التعامل مع مثل هذا النوع من الصراع لن يكون سهل  ويحتاج إلي فن التعامل مع حماتك الذي يؤدي إلي تحسن  العلاقة مع مرور الوقت .

علامات غيرة حماتك :

1.لا تحترم حدود الحياة الخاصة بكي :            

عندما تبدأ حماتك في الغيرة لا تحترم حدود الحياة الخاصة بكم . وتنغمس في تفاصيل حياتكم بشكل مستمر ولكن تقوم بذلك بذكاء . وتزيف إظهار حبك لكسب ثقة إبنها. حتي  يعتقد زوجك أن أمه تحبه كثيراً وأنها الأفضل .

2.التعلق العاطفي المفرط بإبنها :

إذا لاحظتي قبل الزواج مدي عاطفية حماتك، فإعملي انها تتعلق بزوجك كثيراً . وتسعي دائماً لجذب الإنتباه بقدر الإمكان من خلال لعب دور الضحية .

3. تحاول السيطرة والهيمنة علي إبنها :

أثناء التواجد في الحفلات المنزلية  ترقص معه علي أغانيه المفضلة فهي بذلك تحاول أخذ دور صانع القرار في المنزل وتسيطر علي إبنها من خلال مجموعة من الإجراءات .

4. تنافسك بإستمرار :

هذا النوع من المنافسة غير صحي بالمرة، يمكن أن يهدد زواجك . عندما تقول لكي أنها تتنافس معك في كل شئ . مثلاً في جميع المجالات مثل الطبخ، ترتيب المنزل، الحفاظ علي جمالك، كم من الوقت الذي تقضيه مع زوجك وعندما تتنافس معك تقول لكي أنها متأكدة من الفوز .

5. يمكنك أن تشعري بهذه الغيرة :

يمكن لغريزة الزوجة أن   تشعر بكره الحماة لها، بمجرد أن تنظر إليها وعندما تتحدث معها، لغة الجسد والعديد من الكلمات التي يمكن أن تقولها .

6. تلعب وضع الضحية :

من أكثر الطرق العدوانية لجذب إنتباه إبنها هي أن تقوم الزوجة بلعب دور الضحية .فهي وسيلة خداع واقية  للحصول علي تعاطف وجذب إنتباه إبنها. في حالة فقدان أعصابك أثناء التحدث معاها، يمكن أن تبدأ بذرف الدموع علي كتف إبنها أمام أفراد الأسرة وينتهي الأمر أنك الشخص الشرير .

7. تشكو الزوجة للزوج :

قد ينتهي الأمر بأن تقوم حماتك بتقديم شكوي عاطفية لإبنها عنك . قد لا تكون المسألة خطيرة ولكنها تعدها أمر خطيرة . في حالة حدوث ذلك كوني علي يقين أنها تغار منك .

8. سلبية وعدوانية :

إذا بدأت بالقيام بمجموعة من التصرفات المزعجة والعمل علي إهانة عائلتك وإنتقادك أمامك في حين إظهار الحب أمام الأخرين. فهي تستخدم أسلحة خطيرة للغاية، التي قد تنتهي بالزوجة إلي الجنون .

9.  تتجاهلك في الحفلات والتجمعات العائلية :

عندما تقوم بتسليط الضوء علي علاقاتها بإبنها وتجاهل وجودك تماماً. فإنها تغار وبشدة من الزوجة وتحاول إظهار مدي حبها لإبنها .

1.0 تسعي لإنتصار عليكي :

تبذل حماتك العديد من الجهود وتخطط لكي يصبح الزوج تحت سيطرتها بالكامل .

فن التعامل مع غيرة حماتك :

1.التخطيط للرد علي تصرفاتها ولكن بذكاء :

Advertisements

تحتاج حماتك إمتلاك قدرات ذكاء عالية للتعامل بحيل غامضة . وتذكري أنكي الأولي في حياة إبنك  إدراك أن الزوج بالطبيعية مرتبط بالأم منذ ولادته . لذلك، تعلمي حيل التعامل بشكل أفضل مع حماتك حتي لا يؤدي ذلك إلي تدمير العلاقة الزوجية .

2.حب الحماة حتي لو كنتي تكرهي تصرفاتها :

بدلاً من كره الحماة، يمكنك تغير طريقة تفكيرك . يمكن أن تكون تصرفتها فظيعة ولكن هذه التصرفات تنتج عن مشاعر مشتركة بين الطرفين. حاول رؤية  الشخص ككيانات منفصلة ، يساعد في تحسين علاقاتك .

 3. تحديد السبب الرئيسي للغيرة :

هل هذه الغيرة ناتجة عن علاقتك القوية مع إبنها ؟ هل تحتاج لقضاء وقت طويل مع زوجك ؟ في هذه الحالة يمكنك  تركهم . هل هذه الغيرة بسبب علاقاتك الرائعة مع زوجك ؟  عندما تخروجوا وقضاء وقت عائلي تركها لتقضي وقت جيد . يمكنك إصطحابها إلي مشاهدة الأفلام والخروج للمنتزهات .

هل الغيرة لأنها لا تثق في علاقاتك مع إبنها ؟

قد تري حماتك أنكي تقومي بسرقة إبنها، لذلك إتركي لهم مساحة لقضاء وقت جيد معاً بدون الشعور باي قيود منك.

 هل هو الإبن الوحيد ؟

إذا كان زوجك هو الإبن الوحيد حتماً ستكون هناك غيرة  لأن الأم في هذه الحالة تشعر بالوحدة لأنها تري إبنها مشغول بإستمرار. في هذه الحالة يمكنك مصاحبة حماتك  بمعرفة هواياتها المفضلة و توجيه سؤال لها حول ما تود القيام به لمشاهدة الأفلام أو الإستماع للموسيقي معاً  .هذه الطريقة تساعدها في التخلص من الوحدة  وتقليل شعور الوحدة .

4. إعطائها الإحترام الذي تستحقه :

في الواقع، إن ما تحتاجه الحماة هي إعطائها الإحترام اللازم . لأنها قد تشعر بأنها عضو غير مرغوب فيها وبعد وقت قصير تفقد إحترامها . بالإضافة إلي شعور إنعدام الأمن الناتج عن ( إنقطاع الطمث)  يجعل تمر بأسوأ مرحلة في حياتها . يمكنك تعويضها عن ذلك بطريقة بسيطة .

5. التحدث مع زوجك :

إذا كانت  حماتك تسبب لكي الضرر في علاقاتك العاطفية بزوجك. حاولي ألا يكون حكمك علي حماتك أمام زوجك هو الهجوم، ببساطة يمكنك إقتراح حل لزوجك لكيفية التعامل مع والدته بالشكل الذي يعجبه .

6. كوني حذرة عند الخلافات :

يمكن أن تؤدي الخلافات الشخصية بينك وبين حماتك إلي نتائج سلبية . لذلك، يتطلق الأمر منك الحذر والتكلم بلهجة عادية بغض النظر عن مدي قوة حجتك حتي لا تجعلك تفقدي عقلك .

7. القضاء علي وقتك فراغك :

لتجنب اي مشاكل يمكن أن تواجهك في حياتك الزوجية يمكنك التخلص من وقت فراغك والحفاظ علي نشاطك . لأن ذلك يوفر لكي حياة خالية من التوتر والقلق والتعامل بشكل أسهل مع حماتك .

8. تعلمي كيف تكوني شخصية مستقلة :

الإستقلال يمنحك المزيد من الحرية في حياتك ويجعلك أكثر سعادة لأنكي لا تعتمدي علي أي شخص أخر وبالتالي السيطرة علي عواطفك وعدم الإلتفات إلي الامور الصغيرة التي تعكر مزاجك .

9. التدريب علي التأمل :

أظهرت العديد من الدراسات أن التأمل يساعدك في تغير أسلوب حياتك والتمتع بالمزيد من الهدوء والإسترخاء وتأثير عميق علي نمط تفكيرك والسيطرة علي عواطفك وتحقيق الإستقرار العقلي .

إقرأ أيضاً: 

كيف تجعلى حماتك ملاكا معكى ؟ أكتسبي حبها هكذا

Advertisements