عمل مكعبات القهوة المثلجة بالصور

Advertisements

إذا كنت  من عشاق القهوة ما رأيك بتجربة جديدة وهي عمل مكعبات القهوة المثلجة  فهي وصفة مثيرة للإهتمام لأنه يمكنك إستخدام القهوة لعمل مكعبات الثلج   وإستبدال فنجان القهوة الساخن  بالقهوة المثلجة . دعونا نبدأ معكم في عرض وصفة عمل مكعبات القهوة المثلجة بالصور فهي وصفة سيطة وسهلة لن تستغرق الكثير من الوقت يمكنك تجربتها والإستمتاع بمذاق مختلف .

عمل مكعبات القهوة المثلجة بالصور3

مكعبات القهوة المثلجة  :

المكونات :

  • 2/3- 1 كوب متوسط الحجم قهوة مطحونة .
  • 3 أكواب ماء .
  • سكر حسب الرغبة .
  •  وعاء .
  • علبة مكعبات الثلج .

الخطوات :

تجهيز القهوة بالطريقة المفضلة لديك، ترك القهوة حتي تبرد يمكنك الإنتظار حتي تصبح في درجة حرارة الغرفة حتي لا تضر وتحدث حروق .

يمكنك إضافة الحليب إلي القهوة علي حسب ما تفضل أو تناول القهوة سادة .

بعدها يتم إضافة القهوة السائلة في علبة مكعبات الثلج ووضعها في الثلاجة والإنتظار حتي تتجمد تماماً .

  • وبمجرد أن تتجمد يمكنك إخراج المكعبات  وفصلها والبدء في إستخدامها .
  • ولتقديم مكعبات القهوة المثلجة بطريقة مختلفة يمكنك :
  • تسخين الحليب وصب 2 أوقية في وعاء زجاجي مع مسحوق الكاكاو والتقليب حتي يبذوب الكاكاو .
  • بعدها يتم ملء الوعاء بمكعبات القهوة الموجودة معك قد تحتاج إلي إستخدام 6 مكعبات قهوة يمكنك زيادة الكمية علي حسب ما تريد في الحصول علي نكهة القهوة .
  • وفي النهاية، ينصح بإضافة كمية الحليب المتبقية معك لأن الحليب الدافئ يساعد في إذابة مكعبات القهوة المثلجة بالتدريج وبالتالي الإستمتاع بمشروب منعش .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

فوائد القهوة :

تقليل خطر الإصابة بمرض السكري :  

وجدت دراسة في عام 2012 بأن القهوة تحتوي علي مركب يمنع تكوين إميليويد بيتيد التي تلعب دور في تطوير مرضي السكري . و قد أظهرت دراسات أخري بأن إستهلاك القهوة التي تحتوي علي الكافين ، برتبط بإنخفاض مخاطر الإصابة بالسكري .

يساعد علي حماية الدماغ :  

تساعد أولئك الذين أكثرعرضة لإصابة بالخرف و الزهايمر و فقاً لدراسة أجريت 2009 يتنالوا القهوة بأن رائحة القهوة تساعد في تقليل التوتر المرتبط بفقدان النوم .

تساعد في تحسين صحة البشرة :  

تحمي القهوة البشرة من الإصابة بسرطان الجلد . و أظهر مجلة أبحاث السرطان بأنه تناول القهوة يقلل من مرض سرطان الجلد .

تساعد في الحد من الإصابة بسرطان الفم :  

وجدت دراسة حديثة بأن الأشخاص الذين يتناولوا أربعة أكواب أو أكثرمن القهوة يومياً هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الفم بنسبة50 % .

تحسن من صحة الجهاز التناسلي :  

فهي مناسبة للرجال الذي يحاولوا تجنب التعرض لسرطان البروستاتا و السيدات الذين يفضلوا تجنب خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم . فقد وجدت دراسة في عام 2012 بأن الرجال الذي يتناولوا حوالي 6 أكواب من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 20% و في دراسة أخري أجريت في مجلة السرطان بأن النساء الذين يتنالوا 4 فنجانين من القهوة يومياً كانوا أقل عرضة بالإصابة بسرطان بطانة الرحم .

تقلل من خطر الموت  :
لا شك أن الجميع في النهاية سوف يموت و لكن قد تكون هناك بعض الطرق للمساعدة في قضاء حياة صحية أكثر ، فالقهوة مثلأ تساعد مرضي القلب و السكري 2 ففي دراسة أجريت 2012 علي مجموعة من المتطوعين يتناولوا حوالي 3 أكواب او أكثر من القهوة ، ادي ذلك من خطر الوفاة سواء كانت القهوة تحتوي علي الكافين أو منزوعة الكافين .

القهوة مفيدة لصحة القلب :

أظهرت دراسة هولندية أجريت علي أكثر من 37،000 ألف شخص لمدة 13 عاماً  ، وجدت بأن الأفراد الذين يشربوا القهوة ما بين 2 – 4 أكواب يومياً ، يقلل لديهم مخاطر التعرض لأمراض القلب بنسبة 12 % .

يساعد الكافين الموجود في القهوة علي تقوية الذاكرة علي المدي القصير :

عندما تلقي فريق من المتطوعين جرعة  من 100 ملجرام من الكافين ما يعادل فنجان واحد من القهوة ، وجد الباحثون بأنها تعمل علي زيادة نشاط الدماغ و تحسين الذاكرة .

علاج تدهور الوظائف الإدراكية :

Advertisements

تناول القهوة بإنتظام يساعد في منع تدهور الوظائف الإدراكية و الأمراض المرتبطة به  مثل مرض الزهايمرو أنواع أخري من الخرف .. حيث وجدت دراسة فلندية أجريت علي مجموعة من الشباب يتناولوا 3 – 5 أكواب من القهوة إرتبط ذلك بتقليل خطر الإصابة بالزهايمر و الخرف .

Advertisements