علاج اثار حب الشباب بهذا الماسك بالصور

ماسك للتخلص من آثار الحبوب 11

بعد علاج البثور و حب الشباب ، تأتي مهمة علاج اثار حب الشباب بكافة الوسائل والعلاجات التي تعيد للبشرة رونقها وتألقها وإعادتها كما كانت من قبل. اليوم يوجد الكثير من المنتجات الكيميائية التي تعالج مشكلة البثور وآثار حبوب الشباب و لكنها في نفس الوقت تدمر البشرة مع مرور الوقت. ماذا نفعل ؟!

ماسك للتخلص من آثار الحبوب

إليكي علاج لحب الشباب وآثاره بشكل طبيعي 100 % . المكونات الأساسية لهذا العلاج هي توابل من الطبيعة حيث تحارب البكتريا و الأوساخ و غيرها من الألتهابات التي تصيب البشرة

ملحوظة قد تسبب التوابل المستخدمة في هذا العلاج حساسية الجلد لمن لديهم بشرة حساسة. لذا انصح بعدم استخدامه. بينما الأخرون يمكنهم استخدامه لعلاج حب الشباب و سيحصلوا علي نتائج مدهشة

الأشياء المطلوبة لإمكانية علاج اثار حب الشباب

كل ما تحتاجينه لهذه الوصفة موجود في المطبخ !

Advertisements
  • معلقة
  • طبق صغير
  •  قرفة بودر
  •  عسل
  • كركم
  • ليمون

الخطوة الأولي:

في وعاء صغير و نظيف ضعي نصف معلقة من الكركم البودر. الكركم يستخدم بشكل واسع في علاج التهابات الجلد لأنه معروف بأنه يقضي علي البكتريا. الكركم يحتوي علي خصائص مضادة للأكسدة التي تقلل من إنتاج الميلانين وبالتالي يخفف من عيوب البشرة. الكركم هم مكون مذهل لشفاء حب الشباب . قد يترك الكركم أثر لونه أصفر علي البشرة بعد استخدام الوصفة . ولكن لا تقلقلي ستختفي ببطء في عدة ساعات فقط .

 الخطوة الثانية:

أضف معلقة من القرفة . القرفة هي مقشر طبيعي و مذهل للبشرة. فهي تستخدم كمطهر و مضاد للفطريات و مضاد للفيروسات . فهي تعمل تقوم بتقشير البشرة بشكل عميق. كما أنها تحفز المسام مما يجعل المكونات الأخري للوصفة تعمل بشكل أعمق .

 الخطوة الثالثة:

أضف نصف معلقة من عصير الليمون و قلب الخليط جيداً. عصير الليمون يحتوي علي حمض اللأسكوربك وهو قابض طبيعي للمسام. الليمون يحتوي علي مكونات مضادة للبكتريا تسبب الجفاف لحب الشباب. قد يشعر البعض بلذعة الليمون علي البشرة. اذا لم يكن الليمون مناسب لبشرتك فقط تخطي هذه الخطوة و لا تضيفي الليمون للوصفة.

 الخطوة الرابعة:

ثم أضف معلقة من العسل إلي الخليط و قلب جيداً المكونات بالمعلقة حتي تحصلي علي عجينة لينة. من الأفضل عدم تخطي خطوة العسل لأن العسل مكون داعم مع التوابل القوية. يستخدم العسل في الأساس في علاج حب الشباب و يقوم بفتح المسام المغلقة ويققي علي البكتريا و يقلل الألم.

العسل ايضاً يرطب البشرة  وبالتالي لا يحدث جفاف للبشرة عند استخدام هذه الوصفة. اذا كان العسل يسبب لكي أي مشاكل للبشرة استبدلي العسل باللبن أو الزبادي .

كيفية الأستخدام ؟

ضع الخليط علي الأماكن المصابة بحب الشباب أو البثور و أتركيها لمدة 15-20 دقيقة قبل الشطف. ثم ادهني الوجة بكريم مرطب حتي لا يحدث جفاف للبشرة. يمكن تخزين المتبقي من الخليط في الثلاجة لمدة 3 أيام و يستخدم كل يوم. ستبدأ البثور في الشفاء من أول يوم و بعد ثلاث أيام من الأستخدام ستعالج .

جربي هذه الوصفة في محاربة البثور بشكل طبيعي فهي غير مكلفة و لها فاعلية كبيرة أفضل من كل المنتجات الغالية التي تباع في الأسواق. ولا تسبب ايضاً أي اَثار جانبية. ولكن هذه المكونات سوف تغذي البشرة و تجعلها صحية أكثر.

إقرأ أيضا عن

Advertisements