٧ أشياء افعليها كل صباح لعلاج السيلوليت

Advertisements

اذا كنتي تعبتي من محاولات علاج السيلوليت فنحن سنسهل عليك الامر اليوم، فبدلاً من الحمية الصعبة والتمارين الرياضية المرهقة جدا. يمكنك تحقيق رغبتك في التخلص من الترهل والسيلوليت من خلال مقالتنا اليوم . في هذا المقال ستتعرفي كيف تتخلصي منها بسهولة. السر في أقامة عادات يومية تمكنك من نهاية الأمر من أن تزداد سوداً و ترسليها إلي الأتجاه المعاكس. أن تبدأي يومك بطريقة صحيحة هي السر, وهذه الطقوس الصباحية ستوفر لكي نتائج مذهلة.

علاج السيلوليت

خطوات أفعليها كل صباح من اجل علاج السيلوليت

1- أشربي كوب من الماء مع الليمون عند الأستيقاظ:

هذا طقس صباحي بسيط الذي يأتي بنتائج كبيرة و مذهلة، أنه من السهل عصر ليمونة طازجة علي بعض الماء الساخن و تشربيه مثلما تشربي كوب الشاي . تأ:دي من استخدام الليمون الطازج و ماء فاتر نظيف.

ليست فقط السلوليت الذي سيتأثر بهذا الطقس ولكن ايضاّ هذا الطقس سيجعل جسمك قادر علي تحليل الطعام الذي ستتناوليه طوال اليوم. و كذلك هذا الطقس هو بداية جيدة ل تروية الجسم بعد ليلة طويلة من النوم و عدم شرب الماء وقتها.

ما هي وظيفة الليمون: يساعد الليمون الجسم عن طريق طرق عديدة , من هذه الطرق ان الليمون يجعل الدم يتدفق إلي البشرة و يساعد في التخلص من نفايات الجسم. و يقوي الجهاز المناعي للجسم بفضل فيتامين سي الموجود في الليمون.

2- قومي ببعض التمارين للتخلص من السلوليت:

من الصعب عمل روتين صباحي للقيام بتمارين، ولكن بمجرد التعو د علي ذلك ستشعر بشئ غريب إذا لم تمارس الرياضة في الصباح. قد تكوني سمعتي أنه لا يمكن تحديد علاج محدد لفقدان الوزن و لكن بما يتعلق بالسلوليت فالأمر مختلف، بناء بعض العضلات التحتية في منطقة ما تساعد علي إخفاء السلوليت .

سيلوليت الفخدين هي منطقة ذات مشكلة واحدة لأنها تؤدي إلي الشعور بالأحباط. جربي تمارين الأندفاع ( الركل) التي تساعد علي شد أوتار الركبة، عند أداء هذا التمرين في الصباح.وهناك العديد من الفيديوهات التي يمكنك ممارستها ووضعها في روتينك اليومي.

كيف تساعد هذه التمارين: يساعد استهداف المناطق الأكثر عرضة لظهور السيلوليت علي التخلص منها مع القيام ببعض الخطوات الأخري سوف تقللي من ظهور السيلوليت مع مرور الوقت

3- التنظيف الجاف للبشرة قبل الأستحمام:

التنظيف الجاف للبشرة قبل الأستحمام في الصباح يجد أن تكون عادة لديكي. وهي تضم لوفة جافة أو فرشاة، و تقومي بفرك الجسم من الرأس حتي أصابع القدم و يجب التركيز علي المناطق التي يكثر فيها ظهور السيلوليت.

ستخرج السموم الموجودة بالجسم، و سينتهي السيلوليت بمنتهي السرعة. اذا قومتي بالجمع بين برنامج تنظيف خاص للبشرة علي المدي الطويل مع الطقوس الصباحية للتخلص من السيلوليت، ستحصلي علي نتائج سريعة جداً و مذهلة

كيف يساعد ذلك: التنظيف الجاف يساعد علي تحسين تدفق الدم و الدورة الدموية و التخلص من الجلد الميت و يساعد الجسم علي التخلص من السموم عن طريق البشرة

4-استخدام كريم خاص للسليوليت:

وحتي الاَن قد فعلتي الكثير من الجهد للتخلص من السيلوليت، و لكن الاَ حان الوقت للهجوم بقوة و معالجة السيلوليت من المنبع. وضع أي كريم خاص بمشكلة السيلوليت، يعالج المشكلة بشكل مباشر حيث تخترق السطح الخارجي للجلد.

يجب استخدام كريم يحتوي علي مضادات للأكسدة، وكذلك الكافيين. و قد تضطري لأستخدام كريمات أخري لتتأكدي من أن البشرة تحصل علي كل ماتريده، لأن الأمر يستحق التعب

كيف يساعد ذلك: استخدام الكريمات المناسبة للسيلوليت يساعد علي التخلص منهاو تقليل ظهورها. لأنها قادرة علي الأختراق إلي جذور المشكلة و تتعامل مباشرة مع الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد. ويساعد علي التأكد من أن الجلد يحصل علي كل المغذيات التي يحتاجها .

5- تناولي وجبة أفطار تحارب السيلوليت:

كما أن هناك وجبات أفطار تزيد من ظهور السيلوليت اذا كنتي تتناوليها كل صباح ، هناك ايضاً وجبات أفطار تقلل من ظهور السيلوليت اذا كنت تتناوليها كل صباح. ابدأي يومك و أنتي علي علم أنكي لن تكتسبي المزيد من السيلوليت، ولكن ستفعلي كل ما في وسعك لتجنب حدوث ذلك يتبلور في عقلك و يبني الثقة أن ذلك لن يحدث مادام تعطي للأمر الوقت الكافي و الصبر.

كيف يساعد :

أطعمة معينة تساعد علي إبقائك خالية من السيلوليت من خلال تعزيز التمثيل الغذائي، ويساعد ايضاً في حرق الدهون بدلاً من تخزينها.

مثال علي ذلك: يمكن استخدام زيت جوز الهند عند عمل الأفطار، يمكنك البدء في ذلك من الاَن .لأنه يحتوي علي أحماض دهنية متوسطة تساعد علي تكسير الخلايا الدهنية التي تكون السيلوليت.

6- تناولي فيتامينات كمكملات غذائية:

اذا كان لديكي نقص تغذية فأنك بحاجة إلي تعوضيه، من خلال غذاء يحتوي علي كافة المكملات الفيتامينية .علي عكس الفيتامينات الأصطناعية التي قد تأتي من غذائنا الحقيقي، الذي قد يكلفنا قليلاً، و لكن ستلاحظي أن جسمك يحتاج إلي هذه المغذيات التي يحتويها هذا الغذاء.

Advertisements

من الأفضل الحصول علي الفيتامينات و المعادن من خلال الطعام الذي تتناولينه، ولكن اذا لاحظتي لا يوجد تأثير و النقص الغذائي مازال موجود، هنا المكملات الغذائية شئ ضروري بالنسبة لك. كل الفيتامينات الغذائية تعطي لكي كل الفيتامينات الموجودة بها، علي عكس الفيتامينات الأصطناعية التي صنعت في المعمل، يقوم الجسم بإستيعابها بسهولة و الأستفادة منها علي أفضل وجه .

كيف يساعد: وجود نقص دائم لأحد المغذيات لا يخلصك من السيلوليت. بمجرد البدء في الحصول علي كل الفيتامينات الناقصة التي يحتاجها الجسم, سيبدأ الجسم من تلقاء نفسه في الشفاء و ستلاحظي تغيير ملحوظ جداً و سيختفي السيلوليت.

7-أملئ زجاجة الماء و خذيها معكي في كل مكان:

الجفاف يجعل مشكلة السيلوليت أسوأ، لذلك يجب التأكد من أنكي تحصلي علي كمية كافية من الماء كل يوم . الترطيب المناسب للجلد يجعل البشرة ناعمةو و رطبة وكلما وضعتي الكريمات المناسبة و عدلتي من النظام الغذائي و قمتي بالتنظيف الجاف للبشرة، كل ذلك يخلصك من مشكلة السيلوليت.

في كل مرة تدخلي فيها الحمام، أشربي كوب من الماء حتي تبقي مرتوية. هذا يجعلك متأكدة من تجديد السوائل بالجسم، وعليكي محاولة أخذ رشفات من المتء كل فترة قصيرة طول اليوم.

كيف يساعد: البقاء رطبة هو عنصر أساسي للتخلص من السيلوليت، والبداية تكون من شرب الماء مع عصير الليمون كل صباح عند الأستيقاظ . وتأكدي من شرب الماء طول اليوم، وأن يكون بقربك زجاجة الماء في كل مكان.

 

Advertisements