٩ علامات تؤكد احتياج جسدك إلى الديتوكس Detox

كيف تعرف ما اذا كان جسدك يحتاج إلى الديتوكس ؟ أن مصطلح Detox أصبح مشهور ومتداول بين العديد من الأفراد وهو بشكل مبسط يعني إزالة السموم من الجسم بطرق طبيعية وأحيانا قد يكون هناك انظمة ديتوكس لتخسيس عن طريق تفريغ الماء الزائد والمسوم من الجسم . والان متى تعرف أن جسمك يحتاج إلى هذا النظام ؟ اترك الامر لجسدك فهو سيخبرك بذلك كل ما عليك فعله هو الانتباه لجسدك اذا اراد التواصل معك .

detox

إليك أعراض تقول لك وجود تطبيق نظام الديتوكس Detox

1- ضعف الطاقة \ الارهاق

مع الازدياد الهائل فى مشروبات الطاقة و انتشار مشروبات الكافيين ستعتقد ان هناك وباء منتشر اسمه انخفاض الطاقة . ومحاولة اقناع نفسك ان هناك بدائل لنقص الطاقة فى اشياء مثل الكافيين او التورين فانك بذلك تجعل الامور اكثر سوءا . بالاضافة الى ان هذه المشروبات تؤذى الكبد مما يعظم من حجم المشكلة و تؤدى بك الى انحدار فى الطاقة المنخفضة .

اذا استيقظت فى احد الايام و وجدت نفسك تشعر بالكسل و ظل هذا الشعور ملازما لك طوال اليوم مع ضعف فى مستويات الذاكرة فعليك بالتطهر من السموم. يقوم القولون بالتنقية عبر ترابطه مع بنامج التطهير والذى يساعد على فقد الجسم لفضلاته و يجعلك تشعر انك اخف و يطرد السموم .

  • كيف سيساعدك التطهير من السموم : ان التخلص من السموم سيساعدك على التخلص من الاشياء التى تعيق احساسك بالطاقة و الحيوية

2- الإصابة بالامساك

الامساك المزمن دليل على وجود شئ غير سليم فى جهازك الهضمى . حاول تجربة زيادة تناول الالياف و تعديل نظامك الغذائى , وقد يكون كل ذلك رسالة من جسدك يطلب تنقيته . عسر الهضم ايضا يعتبر علامة مميزة لذلك . اذا تراكم فى قوقونك وامعائك فضلات سنين طويلة مثل البراز الزائد فان الامساك قد يكون عرض واحد لمشكلة اكبر . ارتباط القولون بتنقية الجسد فعليك تناول المزيد من الاطعمة الصحية مثل الفواكه و التوقف عن تناول الاكلات المقلية و اى غذاء اخر غير صحى , فانك بذلك ستعطى جسدك فترة راحة مع تناولك للفيتامينات و المعادن التى يحتاجها الجسم بشدة .

  • كيف سيساعدك التطهير من السموم : عمل القولون التطهيرى هو الامر الذى يفعله كل يوم اذا انتابتك الوعكات و الامساك .عمل القولون التطهيرى ليس فقط لتطهير القولون من اى براز متجمع انما ايضا لتطهير المسار الهضمى مما يحسن عملية الهضم .

3- تشوش المخ \ عدم القدرة على التركيز

مشروب واحد فقط بالاسواق الذى لطالما يعد بتحسن القدؤة على التركيز . وقد يكون ذلك بسبب حاجة الامريكان الملحة الى المضى قدما فى برامج التطهر من السموم بسبب ما يتعرضون له من سموم طوال اليوم . اذا لاحظت انك فى حالتك العادية ينقصك التركيز و اذا وجت نفسك تائه فى تشوش عقلى , كل ذلك سيجعل جسدك يصرخ فيك كى تطهره من السموم. لا تتخذ ذلك كاشارة لان تستخدم اى مشروب بديل او وصفة دواء اخرى .

اذا تمكنت من التخلص من السموم المتجسدة فى عدوى المبيضات او المعادن الثقيلة، ستتفاجا من من تحسن قدرتك على التركيز و انجازك لكل مهامك .

  • كيف سيساعدك التطهر من السموم :- يساعدك التطهر من السموم على التخلص من كل السموم المسببة في تشوش المخ وسيعيد استرجاع التركيز و الوضوح و الالمام بالامور بالتخلص من جميع البكتيريا المبيضة .

4- الشعور بالاكتئاب

تعتمد الطريقة التى تشعر بها على قدرتك على اطعام جسدك الاطعمة المغذية . فقد يتغير مزاجك عند تناولك وجبة صحية واخرى ضارة , كما ان تناول الاطعمة رديئة الجودة ستؤدى الى تسمم الجسد ككل على المدى البعيد و يسبب لك الاكتئاب . تكمن المشكلة فى انه اثناء تغيير نظامك الغذائى الى الافضل فان تلك السموم ستسد الطريق على العناصر المغذية و تمنعها من الوصول الى المخ , فللسموم طريقة تجعلها تسكن بالجسد و تظل كذلك حتى تنشط من جديد بالقوة . وهنا ياتى دور التطهر من السموم الذى يساعد على استرجاع عقلك فى المسار الصحيح . من المهم ان تستطيع التفرقة بين الاحباط و الشعور بالاكتئاب و الاكتئاب المرضى . واذا وجدت انك تعانى من حالة اكتئاب مرضية فلابد من استشارة الطبيب على الفور .

  • كيف سيساعدك التطهر من السموم :- قد لا يكون التطهر من السموم علاجا طبيا للاكتئاب فعليك استشارة طبيب فى هذا الامر . و لكن كى تتجنب الافكار الكئيبة استخدم التطهر من السموم الذى سيحارب معك فى هذه المعركة .

5- مشاكل النوم

وجود كمية كبيرة من السموم قد تبقيك مستيقظا طوال الليل تتقلب لان دورة جسدك الطبيعية عرقلت . ينبه الميالتونين الجسد للنوم  لذا فان زيادة كمية السموم فى الجسم تقلل نسبة الميلاتونين و تسبب حالة تسمى ( domino effect ) عند حدوث نوم هادئ و طبيعى . عندما يكون الجسم فى حالة غير طبيعية بسبب تزايد نسبة السموم فيه كل هذا سيسبب لك الارق و الشعور بالحاجة الى النوم طوال الوقت .فقط جرب التطهر من السموم قبل اللجوء الى المنومات والتي قد تطيل من المشكلة .

كيف سيساعدك التطهر من السموم :- سيساعدك التطهر من السموم بانه سيعيد جسمك الى حالته الطبيعية , وقتها فقط يمكنك تتبع نمط الحياة اليومى و كا الفضل يعود الى الميلاتونين الذى يطلقه الجسم . و ستنام و تصحو جيدا على ضوت العصافير .

6-خلل فى الوظيفة الجنسية

من الطريف ذكر ان جميع العلاجات و الوصفات التى تباع لحل المشاكل الجنسية يمكن حلها جميعا بالتطهر من السموم . و لكن اعضائك الجنسية مثلها مثل اى عضو اخر تتاثر بوجود السموم بالجسم . فكل من اتبع نظام كامل للتطهر من السموم احسو بقوة فى الحافز الجنسى لديهم و و اداء افضل للعلاقة .

اذا تضائلت رغبتك الجنسية تدريجيا فهذا ليس علامة على التقدم بالعمر و لكنه اشارة الى انك تحتاج الى استخدام التطهر من السموم بشكل ملح .

  • كيف يساعد التطهر من السموم فى ذلك الامر :- اذا كانت اعضائك التناسلية لايصلها ما يكفيها من الفيتامينات و المعادن كى تعمل بشكل افضل فكل ذلك بسبب السموم الموجودة بالجسم و قد يتاثر ايضا ادائك الجسدى ممايؤدى فى النهاية الى القاء اللوم على نفسك .

7-الصداع الغير مبرر

من السهل معرفة اسباب الصداع قد تكون بسبب يوم مملوء بالضغوط او بسبب الضوضاء المحيطة . ولكن اذا كنت تعانى من الصداع الدائم الغير مبرر فهذا بالتاكيد وقت التطهر من السموم. الصداع هو الطريقة التى يعتمد عليها الجسم ليخبرك بان هناك شئ غير مضبوط . بدلا من محاولة معرفة اعراض الالم فعليك التاكد اولا من ان كان هذا الصداع بسبب حالة سمية . قبل تناول المسكنات و قبل القلق من ان الصداع سيلازمنى طوال حياتى جرب التطهر من السموم فقد تكون المشكلة فى زيادة نسبة السموم بالجسم . و الجدير بالذكر ان الصداع قد يزداد اثناء عملية التطهر من السموم و لكنه سيختفى عندما ينتهى برنامج التطهر من السموم بالكامل .

  • كيف سيساعد التطهر من السموم :- يخلص التطهر من السموم الجسم من الشوائب التى تجعله اكثر عرضة للصداع .

8- التقرح الغير مفهوم \ التصلب

هل تستيقط من نومك و انت تشعر انك متقرح او متصلب حتى وان لم تقم بعمل اى شئ اليوم الذى قبله ؟ اذا كنت تمارس احدى رياضات القوة او اذا كنت تقوم ببعض الفنون القتالية فقد يكون ذلك السبب . لكن ماذا لم هناك ايا من هذه الاسباب . اذا كان هناك سموما فى جسدك تريد الخروج فسيعانى جسمك من الالتهابات لان كل المشروبات و الاطعمة التى تزيد سموم الجسم تؤدى الى الالتهابات . اذا لم تقم بعمل التطهر من السموم و لم تطرد السموم الموجودة فى جسدك من سنين فانها ستتجمع و تؤدى الى حدوث التصلب قبل الاوان .

  • كيف سيساعد التطهر من السموم :- ان التطهر من السموم سيقلل من الالتهابات و بالتالى سيسكن الالم .

9-مشاكل جلدية \الحساسية

من المعروف ان الجلد يحتوى على انسجة و التى لا يصلحها اى شئ . العلاج الموضعى لن يفيد اذا كانت نسبة السمية عالية بالجسم . حان الوقت لنصل الى جذر المشكلة و نتبع برنامج مجرب للتطهر من السموم والذى يعدد حالات الجلد كاحد الاعراض التى يسكنها . الجدير بالذكر ان احد الاثار الجانبية للتطهر من السموم الطفح الجلدى و خاصة اذا كانت نسبة السموم عالية .

  • كيف سيساعد التطهر من السموم :- يعمل التطهر من السموم على مصدر المشكلة يخلص الجسم من السموم التى تسبب الطفح الجلدى و حساسية الجلد مع العطس و السعال و حالات الربو .

والأن كيف تتبع نظام الديتوكس وتتخلص من السموم ؟ إقرأ هنا عن رجيم التخلص من السموم