9 مهن حرة لا تحتاج إلي رأس المال

Advertisements

من المعروف للجميع أن إن لم يكن لديك مال لا تستطيع فتح عمل تجاري بدون إمتلاك المال .  و يجب أن تختار نوع عمل تجاري مناسب . و الحقيقة أن طريق النجاح ليس طريق سهل  و يمكنك البدء في الأعمال المنزلية الغير مكلفة  . و نحن نطرح المزيد من الأفكار أدناه التي يمكنك التخطيط لها و تحقيق الثراء السريع .

مهن حرة لا تحتاج إلي رأس المال

و قد يعتقد البعض أن المهن الحرة تقتصر فقط علي المهن الحرة الموجودة علي الإنترنت . و لكن الحقيقة هي أن المهم الحر توجد في كل المجالات في حياتنا و لكن قد نتجاهلها نحن بدون قصد منا .فمثلاً قد يعمل الشخص في عمل المنتجات اليدوية و تقديم الخدمات  و الحصول علي المقابل المادي لذلك  و لا يؤثر ذلك علي حرية العامل و إستقلاليته إطلاقاً .

قيادة السيارة :

يمكنك إستخدام السيارة في تسليم البضائع . و خاصة مع زيادة المنافسة في السوق بين الشركات . و تبدو هذه الفكرة رائعة و بسيطة حيث تقوم بتوصل طلبات الزبائن إلي منازلهم  وهناك من يستعمل أنواع مختلفة سواء كانت الدرجات النارية أو السيارات .

البيع علي eBay   :

في الفترة الأخيرة إنتشرت فكرة بيع المنتجات القديمة و المستعملة علي eBay  سواء كانت الكتب الإلكترونية أو الرويات أو قطع غيار الدرجات النارية القديمة . و يتم العمل علي موقع eBay  تحت شعار ، كل شئ تفكير به ، يمكنك شراؤه الأن .

تنظيف المنازل و مكاتب العمل :

هناك الألاف من الأفراد الأن يعملون في تنظيف المكاتب العمل و المنازل في الفترات المسائية بعد العمل الأساسي لهم . كوسيلة لزيادة الدخل  و تؤدي إلي تحقيق المزيد من الأموال .

مجال النسخ :

مع مرور الوقت إزدات حاجة الأطباء و المحامين و المهندسين و الشركات الخاصة  لوثائق مكتوبة باليد و ليست مطبوعة .

غسل النوافذ :

تشير هذه المهنة إلي  المجال اليدوي و تتطلب المزيد من الجهد العضلي و تعود علي صاحبها بالمزيد من الأموال . و يمكن القيام بها في فصل الشتاء حيث يزداد الطلب علي غسل النوافذ و السيارات و إزالة الثلج .

بيع الحيوانات الأليفة :

هناك العديد من الشركات تقوم ببيع الحيوانات الأليفة  و التجارة فيها و يمكن أن تكون تربية الحيوانات الأليفة فكرة بسيطة و مربحة لك و بمثابة دخل إضافي لك . فمثلاً عن بيع حوالي 20 كلب في اليوم X 5 أيام = 2000 دولار .

العمل في الإعلانات :

يمكنك العمل كمندوب إعلانات جيد و تتحكم في الأفكار التي تعرضها .

مندوب مبيعات مستقل :

توجد العديد من الشركات التي توفر وظائف مندوب مبيعات مستقل و تمدهم بالمنتجات التي يقوموا ببيعها سواء علي الإنترنت في الأسواق الحالية .

الإهتمام بالحقائق :

إذا كان لديك إهتمام  بالخضرة و الأشجار ، سيكون العمل مناسب بالنسبة لك . يمكنك العمل في إزالة أورق الشجر الميتة  و تحسين جمال الحديقة الخاصة بك  و تزاد فرص هذا العمل في فصل الصيف و الربيع .

الإهتمام بالأطفال :

مع زيادة إنشغال الأباء و الأمهات يحتاجوا إلي من يعتني بأبنائهم  ومن يساعدهم . و تحتاج هذه الوظيفة إلي الثقة و الأمانة للحفاظ علي الأطفال . قد تبدأ بالحصول علي القليل من المال و لكن في النهاية هي مجزية .

هذه القائمة التي قمنا بعرضها في الحقيقة هي مجرد أفكار لا يمكنك الإلتزام بها . قم بالبحث عن مهاراتك الخاصة  و توظيفها جيداً . فهي لا تتطلب منها تخصيص ميزانيا ضخمة

 

Advertisements
Advertisements