وصفة عمل عصير الليمون الوردي بالصور

عصير الليمون الوردي

سوف تندهش عندما  تتذوق  عصير الليمون الوردي . فقد بدأ هذا المشروب في الظهور منذ عام 1800  في الولايات المتحدة وبعدها بدأ ينتشر في الأماكن المختلفة حول العالم لما له من مذاق رائع . كما أن طريقة تجهيز عصير الليمون الوردي بسيطة للغاية ولا تستغرق المزيد من الوقت فهو المشروب الوحيد الذي يساعدك في إشباع عطشك المستمر . كما أن عصير الليمون  من أفضل العصائر التي يمكنك تجهيزها في منزلك وإضافة عصير التوت اللذيذ .

عصير الليمون الوردي بالصور

المكونات :

  • 1/2 كوب سكر .
  • 4 شرائح قشر الليمون .
  • 1،1/5 كوب ماء .
  • 2 كوب من عصير الليمون الطازج (حوالي 10 – 15 ليمون ) .
  • 1/4  كوب عصير التوت .
  • 1/8 معلقة ملح .

خطوات عمل عصير الليمون الوردي :

  • في مقلاة صغيرة والجمع بين السكر وشرائح قشر الليمون و1/2 كوب ماء . ترك هذه المكونات  علي نار متوسطة الحرارة حتي تغلي ثم خفض درجة الحرارة حتي يذوب السكر تماماً وبعدها يتم رفعه من علي درجة الحرارة .
  • تجهيز إبريق كبير، والجمع بين الماء المتبقي وعصير الليمون وعصير التوت البري والملح معاً .
  • العمل علي إزالة شرائح قشر الليمون من الشربات وإضافة الشربات إلي عصير الليمون وتحريك المزيج حتي يتم خلطهم جيداً معاً .
  • تصفية العصير من أي بذور أو قشور إذا رغبت في ذلك .
  • بعدها يتم تقديم عصير الليمون الوردي طازج .

لماذا إختارنا هذه الوصفة ؟ لفوائد المكون الرئيسي وهو عصير الليمون وإليك مجموعة من فوائد عصير الليمون الصحية :

علاج مشاكل الجهاز الهضمي :

Advertisements

بسبب إرتفاع نسبة الحموضة العالية قد يواجه بعض الأفراد مشاكل في الجهاز الهضمي و يجدوا أن عصير الليمون علاج جيد لها. و ذلك لأنه عصير الليمون يساعد في تخفيف الغثيان و عسر الهضم و التشنجؤ و الإنتفاخ و الإمساك بالإضافة إلي علاج حرقان المعدة. كما أنه يساعد الجسم في هضم الطعام بصورة أفضل لأنه يساعد الكبد في إفراز المزيد من الصفراء .

الحفاظ علي صحة القلب و الأوعية الدموية :

واحدة من الفوائد الأكثر شيوعاً لعصير الليمون أنه لديه قدرة عالية في تحسين أداء الدورة الدموية . و ذلك يرجع إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم .  و يساعد أيضاً علي حماية القلب و التحكم في ضغط الدم المرتفع. حتي أنه فوائده قد تمتد إلي الدماغ  لأنه يمكن أن يساعد في تخفيف الدوخة و الإجهاد و الإكتئاب و زيادة الشعور بالإسترخاء .

الحفاظ علي صحة الأسنان :

يمكن ان يساعد عصير الليمون في تخفيف وجع الأسنان  لأنه قد يعمل بمثابة مسكن جيد ، بالإضافة  إلي أنه يساعد في وقت نزيف اللثة  و علاج رائحة الفم الكريهة ( غالباً ما يدخل في أحد مكونات غسول الفم ) و قد يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان لأنه منظف طبيعي لذلك قد يتم إستخدامه في مكونات معجون الأسنان .بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج بعض أمراض الفم و يجب أن تنتبه إلي بقاء عصير الليمون لفترة طويلة في الفم يضعف مينا الأسنان .

القدرة علي علاج حصوات الكلي :

يساعد عصير الليمون في علاج حصوات الكلي لأنه يساعد في تشكيل سترات البولية و يمنع تكشيل الحصوات في الكلي. و عند خلط عصير الليمون مع زيت الزيتون يساعد في علاج حصوات المرارة . بالإضافة إلي أنه يساعد في حماية الجسم من البكتريا .

علاج المشاكل الجلدية :

و ذلك لأنه مطهر جيد، لأنه يساعد في إبقاء الجلد صحي و يساعد في علاج حروق الشمس و التخفيف من لدغات الحشرات و علاج الإكزيما و حب الشباب كما أنه أداء فعالة في مقاومة الشيخوخة و التخلص من التجاعيد و البثورو  الحفاظ علي الجلد صحي من الندبات .

Advertisements