عمل تسريحة شعر ذيل السمكة المعكوسة بالصور

Advertisements

تعد تسريحة ذيل السمكة من تسريحات الشعر السهلة والبسيطة وغالباً ما تناسب معظم أنواع الشعر سواء كان قصير ام طويل أم متوسط . وسوف نعرض عليكم طريقة عمل تسريحة ذيل السمكة بطريقة جيدة . للإستماع بتسريحة مختلفة أثناء المناسبات والحفلات فهي تساعدك في الخروج بإطلالة أنيقة للغاية .

عمل تسريحة شعر ذيل السمكة المعكوسة بالصور 1

خطوات عمل تسريحة ذيل السمكة

البدء بعمل الشعر ذيل حصان وتسريح الشعر جيداً حتي يتم التخلص من أي تشابك للشعر .

في هذه الخطوة يتم فك ذيل الحصان وعمل حفرة صغيرة في مكان رابطة الشعر كما هو موضح أمامك بالصور بحيث تقسم الشعر إلي جزئين .

العمل علي دس أجزاء من الشعر الجانبي بداخل هذا الثقب وإدخالها وتثبيتها بإحكام وترك بقية الشعر ذيل حصان كما هو موضح في الصور .

والأن يتم تقسيم ذيل الحصان إلي جزئين متساوين .

سوف تلاحظي وجود أطراف الشعر الذي تم إدخاله في الثقب، العمل علي أخذ خصلة من هذا الشعر مع الجزء الأيسر لذيل الحصان .

بعد ذلك يتم البدء بعمل ضفيرة السنبلة من أجزاء الشعر الموجود معك جيداً .

أخذ مجموعة من خصلات الشعر في الجزء الأيسر والمرور بها فوق الجزء الأيمن والإستمرار هكذا حتي يتم الإنتهاء من السنبلة ثم سحب خصلات الجزء الأيسر أسفل الجزء الأيمن وبالمرور بالجزء  الأيسر للشعر .

إمسكي القسمين بيديك اليسري .وسحب خصلات الشعر من القسم الأمامي من أسفل الشعر كما هو موضح أمامك. مسك الخصلة الجديدة وسحبها فوق الجزء الثاني من الشعر .

ضمي خصلات الشعر الجديدة لبقية الأقسام الموجودة في يديك اليسري و سحب هذه الخصلات أسفل الشعر للوصول إلي القسم الأيمن .

والإستمرار هكذا أخذ خصلات من أسفل الشعر وإدخالها إلي الجزء الثاني من الشعر حتي يتم الإنتهاء من الشعر الموجود في أسفل الرأس .

بعد الإنتهاء من تضفير الشعر يتم وضع شريط مطاطي في الأسفل .

ثم أخذ الضفيرة بين يديك، لوضعها في منتصف الثقب الذي قمنا بفتحه في الشعر وتثبيتها جيداً بالدبابيس .

والأن أصبح لديكي تسريحة شعر رائعة .

نصائح العناية بالشعر :

تمشيط الشعر بشكل متكرر :

للحفاظ علي شعر ناعم وخالي من التشابك . يمكنك تمشيط الشعر في الصباح وقبل النوم . يعتمد عدد مرات  تمشيط الشعر علي نوع شعرك فالفرشاة العادية تساعدك لتجنب حدوث العقد .

تقسيم الشعر :

إذا كان لديك شعر كثيف يمكنك تقسيم الشعر إلي جزئين عند تمشيطه لأنه وسيلة سهلة للتخلص من العقد .

لا تحاول تمشيط الشعر عندما يكون رطب : وأكرر مرة أخري، لا تحاول تمشيط الشعر عنددما يكون رطب لأنه يؤدي إلي كسر الشعر . يجب الإنتظار، قليلاً .

مسك الشعر بعيداً عن رأسك : قد تبدو من الخدع الغريبة ولكن عند تمشيط الشعر يمكنك ربط الشعر في شكل ذيل حصان بأصابعك ثم البدء في تفريش الشعر من أسفل إلي أعلي . تجعلك هذه الطريقة تتفادي شد الشعر من الجذور ومنع تساقطه.

ترك الشعر يجف بمفرده بدلاً من إستخدام المجفف : لأن كثرة إستخدام المجفف يؤدي إلي تلف الشعر وأي نوع من الحرارة يضر الشعر. ووفقاً لمركز صحة المرأة فإن حوالي 50 % من النساء تترك الشعر يجف طبيعي ثم التمشيط بعناية بمشط ذو أسنان واسعة . رعاية الشعر بشكل صحيح تساعدك في فك التشابك

Advertisements