طريقة عمل صوص التاكو بالصور

Advertisements

يمكنك عمل صوص التاكو في المنزل بسهولة فهي صلصة صحية و حارة .لذلك نقدم لكم طريقة بسيطة لعمل صوص التاكو و عرض المكونات اللازمة لذلك .

صوص التاكو

المكونات التي تحتاجها لعمل صوص التاكو :

  • علبة صلصة الطماطم ( محلية الصنع أفضل ) .
  • إضافة رقائق البصل .
  • ملح .
  • فلفل .
  • ثوم .

خطوات عمل صوص التاكو بالصور :

صب صلصة الطماطم  في كوب / وعاء .

إضافة رقائق الفلفل .

إضافة القليل من الملح .

وضع القليل من الفلفل و الثوم .

خلط المكونات جيداً معاً .

و الأن أصبح جاهز للتقديم .

نصائح : لا تضيف الكثير من المكونات .حتي لا تصبح الوجبة لاذعة كثيراً يجب الإعتدال في الكميات .

أشياء سوف تحتاج إليها :

  • كوب .
  • معلقة خلط .

فوائد التاكو :

يمكنك القيام بالتاكو الصحي و ذلك يعتمد علي المكونات التي تقوم بوضعها و الكميات المستخدمة . لعمل التاكو المنزلي. و يمكنك لف التاكو في رقائق التوريتلا مع  وضع مكونات صحية أخري لتحقيق التوازن الجيد و الصحي من البروتين و الكربوهيدرات و وكمية كبيرة من الألياف و فيتامين ج و الكالسيوم و الحديد .

التاكو المنزلي الصحي :

يفضل إستخدام رقائق التاكو المصنوعة من الذرة لضمان الحصول علي قيمته الغذائية فهو لا يحتوي علي أي دهون غير مشبعة  أو مكونات مثل الزيوت المهدرجة و يحتوي علي الدهون الصحية .و عند إضافة اللحم البقري إلي التاكو تستطيع الحصول علي فوائد أحماض أوميغا 3 الدهنية و فيتامين هـ ، و فيتامين أ و فيتامين ج و مركب CLA  لمقاومة السرطان. و عند إضافة الأفوكادو إلي التاكو تحصل علي الدهون الغير مشبعة الأحادية الصحية . في حين عند إضافة شرائح الخس و مكعبات الطماطم يمد الجسم  بالفيتامينات و الألياف و عند إضافة الجبن إليه يمد الجسم بالكالسيوم اللازم لبناء العضلات و العظام.

السعرات الحرارية و العناصر الغذائية الموجودة في التاكو :

عند تناول التاكو المصنوع من دقيق التوريتلا حوالي 1 أوقية من اللحم المفروم ، البصل ، الفلفل الأحمر ، التوابل ، شرائح الأفوكادو ، شرائح الطماطم  ، القليل من الخس ، 2 ملاعق كبيرة الصلصة ، 1 معلقة كبيرة من  الجبن الشيدر المبشور ، تمد الجسم بحوالي 138 سعرة حرارية  و حوالي 11.9 جرام من الدهون و التي توفر 53 % من السعرات الحرارية ، 14.6 جرام من الكربوهيدرات ، 9.3 جرام من البروتين و حوالي 19 % من الدهون الغير مشبعة الأحادية و بذلك سوف تحصل علي قيمة غذائية عالية  عند تناول هذه الوجبة.

التاكو خالي من الجلوتين :

عند تناول التاكو محلي الصنع من دقيق الذرة يشكل خيار صحي لوجبة خالية من الجلوتين لأولئك الذين يعانوا من أمراض الجهاز الهضمي و لديهم حساسية القمح . و الكثير من الأمريكين يعانوا من أمراض الجهاز الهضمي وفقاً لما ذكره تقرير جامعة ميرلاند في كلية الطب بأنهم يجب إختيار العناصر الغذائية بدقة فائقة و خصوصاً الخالية من الجلوتين فهي الخيار الأمثل للأشخاص الذين يعانوا من حساسية المواد الغذائية .و الإبتعاد عن المنتجات المعلبة و محاولة تناول المنتجات الطازجة للحفاظ علي الجسم صحي .

فوائد أخري للمكونات الموجودة في التاكو :

مسحوق البصل و الثوم المضاف إلي الخلطة :

فهذه العناصر تساعد علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم  و حماية الجسم بأمراض القلب . و يعمل الكالسيوم و البوتاسيوم  الموجود في مسحوق البصل علي بناء العظام و تقويتها. بينما يعمل الثوم علي زيادة مناعة الجسم ضد الإلتهابات الشائعة  و الحماية من نزلات البرد .

و تعمل التوابل عموماً علي تنشيط و تعزيز صحة الجهاز المناعي و المساعدة في حل مشاكل الجهاز الهضمي .

 

Advertisements