طريقة عمل صوص الشوكولاته بالصور

Advertisements

يعتبر صوص الشيكولاتة من أكثر العناصر التي يمكنك إستخدامها كجزء أساسي من أي وصفة مثل الكعك والتورته أو مع الحليب،،، إلخ من الوصفات المحببة لكي ولأسرتك . نعرض عليكي سيدتي طريقة بسيطة جداً لعمل صوص الشيكولاتة اللذيذ  يمكنك تنفيذها بدقائق .

طريقة عمل صوص الشيكولاتة

طريقة عمل صوص الشيكولاتة بالصور :

المكونات :

كافية لعمل 1/2 كوب صوص شيكولاتة .

  • 30 جرام  مسحوق كاكاو  ذا نوعية جيدة ( حوالي 1/4 كوب ) .
  • 55 جرام  سكر ناعم ( 1/4 كوب ) .
  • 100 مل ماء ( يمكنك إستبداله بالحليب ) .
  • 10 جرام ( 2 ملاعق صغيرة  ) زبدة غير مملحة ويتم تقطيعها إلي مكعبات .

الخطوات :

الجمع بين مسحوق الكاكاو والسكر الناعم والماء في وعاء صغير وتركه علي النار حتي يغلي علي درجة حرارة متوسطة  والخفق بإستمرار حتي يتم حل السكر والكاكاو .

إزالة الوعاء من علي الحرارة وتقليب الزبدة عندما يكون الخليط ساخن .

إتركي  الخليط حتي يبرد قبل نقله إلي وعاء التقديم، سوف يصبح الصوص أكثر سمكاً  عندما يبرد .

يمكنك الإحتفاظ بهذا الصوص في الثلاجة لمدة تصل إلي إسبوع .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

فوائد الشيكولاته :

الشيكولاتة غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن حيث تحتوي علي كمية كبيرة من البوتاسيوم، نحاس، حديد، المغنسيوم .

غنية بالمواد المضادة للأكسدة :

الشيكولاتة الداكنة معبأة بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، التي تساعد الجسم في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا . و تؤدي الجذور الحرة إلي زيادة أعراض الشيخوخة ، و قد تكون سبب وراء الإصابة بالسرطان . لذلك عند تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشيكولاتة الداكنة يحمي الجسم من العديد من أمراض السرطان ، و تقليل ظهور علامات الشيخوخة..

تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين عمل الدورة الدموية و بالتالي تمنع من حدث تصلب الشرايين و الحماية من أمراض القلب و حدوث الجلطات الدماغية .

التحكم في نسبة السكر في الدم :

تساعد الشيكولاتة في الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية و الدورة الدموية . و تحتوي علي مركب الفلافونويد و التي تقاوم الأنسولين الموجود في خلايا الجسم .

صحة الدماغ :

تعمل الشيكولاتة علي تدفق الدم إلي الدماغ و كذلك للقلب . لذلك يمكن أن يساعد  في تحسين الوظائف الإدراكية ، و تقلل الشيكولاتة الداكنة من خطر السكتة الدماغية .

يحتوي الشيكولاتة الداكنة علي المركبات  الكيميائية  التي لها تأثير إيجابي علي المزاج و الصحة الإدراكية ، تحتوي الشيكولاتة Pea  و هو مركب كيميائي يساعد المخ في إنتاج الاندورفين و هو يزيد من شعورك بالسعادة .

تحسين صحة القلب :

تظهر الدراسات أن تناول  كمية صغيرة من الشيكولاتة الداكنة مرتين أو ثلاث مرات في الإسبوع يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم . تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين تدفق الدم و بذلك تساعد في منع تكون جلطات الدم . بالإضافة إلي أن تناول الشيكولاتة الداكنة  يمكن أن يمنع من الإصابة بتصلب الشرايين .

 1،

Advertisements