فوائد نوم الزوجين في سرير منفصل

Advertisements

ذكرت جريدة الديلي ميل خبر بأن هناك زوجان إحتفلوا بالذكري 75  للزفافهم وقد كشفوا عن سر النعيم في حياتهم هو التفاهم والمودة والنوم في  سرير منفصل وهما سيدني سميث البالغ من العمر 97 عاماً وزوجته فليس البالغة من العمر 95 عاماً  . وتذكر بأن الزوج ينام علي سرير منفصل لفترة وفي حالة الرغبة في إقامة علاقة حميمية نجتمع معاً في سرير زوجتي . يذكر الزوجان بأنهم قضا أفضل اللحظات معاً ومعهما ثلاثة أطفال هماغراماهم ( 73 عاماً)  وليام (67 عاماً )  وبيريل (69 عاماً ) . وكونوا معاً عائلة رائعة  بها المزيد من الحب  وإحتفل الزوجان بعيد زواجهما مع أولادهم وأربعة أحفاد وإثنين من أبناء الأحفاد . يقول سميث ” نأمل أن نصل معاً  للإحتفال بالذكري 100 لعيد زواجنا . ”

فوائد نوم الزوجين في سرير منفصل

يمكنك إدرج طقوس رومانسية كل ليلة قبل النوم مثل قبلة محبة وإحتضان دافئ لزوجتك ثم الذهاب للنوم في سرير منفصل  لكي تتمكن من قضاء ليلة هادئة أكثر والإستمتاع بعلاقة حميمية أكثر إثارة في الليلة المقبلة . خصوصاً أن بعض الأزواج قد يواجه مشاكل معينة أثناء النوم عدم القدرة علي إيقاف الشخير بذلك يصبح هناك حاجة لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب هذه المشاكل

  • يذكر الدكتور  نيل ستانلي عام 2009   أحد  خبراء النوم  ” غالباً الأزواج الذين يناموا في سرير منفصل يتمتعوا بمستوي طاقة عالي ويشكل مفتاح علاقة ناجحة لأنه يعطي للطرفين مساحة خاصة بهم، لذلك حاول تجربة شئ مختلف “

النوم في سرير منفصل ليس له علاقة بعدم وجود علاقة حميمية بين الزوجين ولكن العديد من الأزواج قد يعانوا من الشخير أو النوم الخفيف الذي يجعله يستيقظ من أقل شئ يحدث بجواره مثل إضاءة النور أو قيام الزوجة للذهاب إلي الحمام وبالتالي من قضاء ليلة نوم جيدة وتجنب الصداع والتوتر  في النهار الذي ينتج عن عدم الحصول علي قدر كافي من النوم ليلاً .

قد يقترح البعض علاج لمشاكل النوم مثل الشخير بإرتداء سدادت الأذن وهي طريقة تقليدية أكثر أو إستخدام أله تساعد في علاج توقف التنفس أثناء النوم  فهي هادئة ولا تحدث المزيد من الضوضاء وذلك في حالة الرغبة في النوم في سرير منفصل عن الزوج .

  • تمت دراسة جديدة في جامعة  تورنتو رايسون وجدت أن 30 – 40 من الأزواج يناموا في سرير منفصل عن الطرف الأخر . وذلك وفقاً لتقارير دراسة بريطانية وجدت أن 50 %  من الأزواج يعانوا من إضطرابات النوم  مثل الشخير، البطانيات،  التحكم في درجة الحرارة  الإضاءة عند النوم بجانب شخص أخر  . فإذا كنت تعتقد بأن النوم في سرير منفصل عن الزوج سيصبح عقبة فهذا أمر خاطئ بل سيبصح منثل التوابل التي تشعل العلاقة الحميمية  وخصوصاً في حالة وجود طفل رضيع بالتأكيد تصبح هناك حاجة لنوم الزوج في سرير منفصل كما أنه يساعد في الإستغراق في مرحلة النوم العميقة  والحصول علي نوم له جودة أفضل

قد يكون من المفأجاة بالنسبة لك عندما تعلم أن 1 من كل 4 أزواج في الولايات المتحدة الأمريكية يناموا في سرير منفصل وحوالي 40 %  من الأزواج في بريطانيا يناموا في سرير منفصل أيضاَ لذلك قد يكون من الأمور المختلفة بالنسبة لك عند تجربتها .

أسباب تؤدي إلي النوم في سرير منفصل :

 الشخير : شهدت ملايين من الأفراد الإصابة بالشخير طوال الليل وبالرغم من تجربة الطرق التقليدية مثل سدادات الأذن وشرائط الانف التي تعد بمثابة حل مؤقت ولكن الأمر المناسب هو الإنفصال في سرير أخر .

تفضيلات درجة الحرارة : قد يحب أحد الطرفين النوم محتضن البطانية ويشكو الطرف الأخر من إرتفاع درجة الحرارة وبالتالي لا تحصل علي الراحة المطلوبة أثناء النوم وتعاني من قلة النوم .

الأرق : إذا كان أحد الطرفين يعاني من الأرق يؤدي إلي صعوبة نوم الطرف الأخر قد تلجأ إلي إستخدام الوسادة لمحاولة التخلص من الأرق ولكن تسبب الإزعاج للطرف الأخر .

 مشاكل الحسية : الأفراد الذين يعانوا من الإضطرابات الحسية مثل متلازمة إسبرجر قد يجد النوم بجانب شريك حياته  أمر لا يطاق خاصة مع الشخير أو الأرق لكن هناك صعوبة في معالجة المشاكل الحسية بسبب زيادة القلق ولا تساعدك في الحصول علي نوم بدون إنقطاع ولتجنب المزيد  من المضاعفات الناجمة عن هذه الحالة .

 إختلاف في مواعيد النوم : قد يكون أحد الطرفين يفضل البقاء لمشاهدة التليفزيون والبعض الأخر بحاجة إلي الهدوء  في الساعات الأولي من الليل والنوم في غرفة مظلمة وبالتالي يؤدي الإختلاف في مواعيد النوم إلي صعوبة التأقلم والحاجة إلي النوم في سرير منفصل .

فوائد نوم الزوجين في سرير منفصل : 

تقليل المشاكل : عندما لا تحصل علي قسط كافي من النوم فإن الجسم ينتج الكثير  من هرمون الكوتيزول وهذا الهرمون يؤدي إلي الأرق والتهيج الذي يؤدي إلي المزيد من المضايقات اليومية التي تبدو غير محتملة للطرفين بسبب عدم الحصول علي ما يكفي من الراحة . ولكن عند النوم في سرير منفصل يجعلك أقل عرضة للمشاكل وعدم حدوث خلافات علي الأشياء الصغيرة.

علاقة حميمية أفضل : دعونا نواجه الأمر النوم في سرير منفصل يزيد من الشوق للطرف الأخر ويدعم العاطفة بينكم خصوصاً عند القيام بممارسة العلاقة الحميمية  لأنك تتمكن من الدخول في مرحلة النوم العميق التي تحسن المزاج  وبالتالي يؤثر علي العلاقة الحميمية .

 تقليل التوتر : الحرمان من النوم المتواصل يؤدي إلي زيادة نوبات القلق والهوس وحتي التفكير المستمر . لأنه يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول ويؤدي إلي أنماط نوم مختلفة عن شريك حياتك .

 تدعيم صحة الجهاز المناعي : أظهرت الدراسات أن النوم أقل من ست ساعات كل ليلة يمكن أن يكون له أثار مدمرة علي الجهاز المناعي لأنه يزيد من خطر التعرض  للأمراض المزمنة .

 صحة القلب : إذا كنت تعاني من إرتفاع ضغط الدم فإن قلة النوم لليلة واحدة يمكن أن يؤدي إلي تفاقم المشكلة والحرمان من المزيد من النوم يؤدي إلي الإلتهابات والإصابة بأمراض القلب .

Advertisements