علاج جفاف البشرة بهذا الماسك السريع

يعد جفاف البشرة من المشاكل التي تواجه المرأة وتوثر علي أنوثتها ومظهرها فهذا القناع فعال جداً في علاج جفاف البشرة ويمكنك عمل هذا القناع في المنزل بسهولة. حيت يتكون هذا القناع من المكونات الطبيعية المفيدة والعناصر المغذية للبشرة وهي :

الفراولة تعد من أهم أغذية البشرة ، فهي تساعد علي إعادة بناء الكولاجين الذي يقوم بدوره بجعل البشرة نضرة وناعمة. وتحتوي علي المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في علاج ووقاية البشرة من تلف الخلايا الجلد والشيخوخة المبكرة اللذان قد يصيب البشرة جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية أو عدة عوامل أخري . كما أنها أيضاً مصدر ممتاز لفيتامين c و e  والألياف القابلة وغير قابلة للذوبان. كما تساعد علي تغذية الخلايا وإمدادها بالأملاح المعدنية النادرة . كما يساعد على تغذية الخلايا وإمدادها بالأملاح المعدنية النادرة. 

الزبادي من الأطعمة اللذيذة والخفيفة للجسم بما يحويه من كالسيوم ونظراً لأنه من مشتقات الحليب ومن جانب أخر يعد مفيد جداً للبشرةفهو يرطب البشرة ترطيباً فائقاً ويجعلها ناعمة طرية ويزيل شحوب البشرة ويجعلها نضرة ومشرقة ومفيد جداً ومثالي إذا وضع علي الوجه صباحاً فهو يكسب البشرة الحيوية ويشد مسام الجلد فيجعل البشرة أكثراً شباباً  .

وأيضاُ يحتوي هذا القناع علي زيت الزيتون ولاشك أن  الاستعمال المنتظم لزيت الزيتون مفيد جدًا للبشرة، فهو يساعد على علاج حب الشباب، حروق الشمس، تهيجات البشرة، العلامات الدقيقة، وغيرها. كما أن زيت الزيتون يساعد على استعادة ترطيب البشرة دون سد المسام، كما يحسن من ملمس البشرة ويحافظ على نعومتها.

وعند استخدام هذا الزيت الطبيعي، يفضل استخدام زيت الزيتون البكر الذي يحتفظ بطعمه الأصلي ورائحته المميزة والفيتامينات الطبيعية الموجودة فيه وهو من انقى أنواع زيت الزيتون.

كما انه غني بمضادات الأكسدة التي تكافح الجزئيات الحرة في الجسم، لذلك، يعمل زيت الزيتون كعلاج ممتاز للوقاية من الشيخوخة المبكرة. علاوة على ذلك، فهو فعّال للوقاية من سرطان الجلد.

المكونات التي تحتاجها لعمل قناع معالج لمشكلة جفاف البشرة :

  • من 1 -2 معلقة صغيرة  من قطع الفراولة
  • 1 معلقة صغيرة من الزبادي .
  • 1 معلقة من زيت الزيتون .

ثقف نفسك8jpgقناع الوجه

  • غسل الفراولة جيداً ثم هرسها بالشوكة ثم إضافة زيت الزيتون والزبادي ثم خلطهم جيداً معاً

ثقف نفسك9قناع الوجه

  • ووضع الخليط علي الوجه والرقبه لمدة 15 دقيقة .

ثقف نفسك10قناع الوجه

وبغض النظر عن الاهتمام بعلاج البشرة، وعمل الخلطات الطبيعية هناك بعض الاحتياطات الواجب اتباعها في حالة البشرة الجافة فعلى سبيل المثال، لا بد من تجنب الاستحمام بالماء الساخن لفترات طويلة وضرورة اختيار منتجات العناية التي تناسب نوع بشرتك.والأقنعة المنزلية المناسبة لبشرتك .

وبالإضافة إلى ذلك، لابد من تحديد السبب الرئيسي لتلك الحالة، فقد يكون السبب وراء جفاف البشرة هو سوء التغذية، أو تناول بعض الأدوية، أو خلل مستوى الهرمونات في الجسم، أو بعض الأمراض كالسكري أو اضطرابات الغدة الدرقية أو الفشل الكلوي وغيرها من الأسباب البيئية المختلفة كتغير المناخ.

رابط مختصر للمقال: